تساقط الشعر في الخريف هل هو طبيعي ؟!

تساقط الشعر في الخريف هل هو طبيعي ؟!

من لما يبدأ فصل الخريف يبدأ زيادة الشكوى من النساء حول تساقط الشعر اكثر من قبل !!

البعض ربط ما بين فصل الخريف وتساقط الشعر بشكل واضح , خصوصا النساء التي تلاحظ ذلك كل عام , تكرار ذلك السيناريو مع شعرها , فهو يتساقط في الخريف اكثر من أي وقت اخر , علما انها طوال الوقت لا تعاني من تساقط كبير في شعرها بالعادة في الاوقات الأخرى.
. .

فهل يزداد تساقط الشعر في الخريف او ما يسمى بالتساقط الموسمي ؟


يزداد تساقط الشعر بشكل ملحوظ اكثر عند الكثير من النساء في فصل الخريف , البعض يبدأ بالبحث عن الحلول والبعض الأخر يعرف القصة الموسمية التي تتكرر دائما مع كل فصل خريف , وللأسف بعض النساء تدخل في حالة نفسية تزيد من تساقط شعرها , وهذا هو السبب الذي حفزني لكتابة الموضوع اليوم , وان كان يجب ان اقوم بذلك قبل بشهر على الأقل .

فلو كنتِ على غير العادة بدأتِ تلاحظي ان هناك تساقط في شعرك منذ شهر 9 او 10 او ربما للأن , وما كنتِ تلاحظي هذا الشيء في الفترة السابقة للفترة التي ذكرتها , فشعري بالاطمئنان , لأن هذا الشيء طبيعي ودوري مع كل فصل للخريف .

بالنسبة لي الاحظ على نفسي تأثير فصل الخريف على شعري , في كل عام , لكن احيانا الاحظه اقوى او اخف , لكن دائما يحدث هذا التساقط , تماما مثل تساقط اوراق الشجر

ولو قمتِ بسؤال أي سيدة كبيرة بالعمر كذلك , ستؤكد لك انه شيء طبيعي الحدوث من منتصف الخريف بشكل تقريبي حتى بداية الشتاء .

السؤال المهم اذن
. .

متى ينتهي تساقط الشعر في الخريف ؟


بشكل أكيد في اخر شهر 12 , لكن البعض يبدأ من الأن يلاحظ ان التساقط بدأ يخف أي في بداية شهر 12 ( ديسمبر ), لذلك لو توقف التساقط الان عندك شيء جميل , لكن لو استمر لأخر الشهر هو شيء عادي , لكن لا يجب ان يستمر اكثر الى اخر الشهر , أي من المفترض بعد شهر 12 ان لا تعاني من تساقط الشعر بسبب فصل الخريف , وإلا سيكون التساقط بسبب امور اخرى , احرصي التحري عنها .

هل الشعر الذي تساقط في الخريف خسرته للأبد ؟


بكل تفاؤل , سينمو شعر جديد ويعود شعرك لسابق عهده , وبكثافة , لكن لا تتوتري او تدخلي في دائرة حزن , وحافظي اكثر على تغذيتك حتى تدعمي نمو الشعر الجديد ويكون صحي اكثر من الشعر المتساقط في فصل الخريف .

تماما مثل اوراق الشجر , تتساقط الاوراق الجافة , لتنمو عوضاَ عنها اوراق خضراء جميلة .

وانا اعلم تماما ان هناك من عانى من تساقط شديد , حتى شعر انه فقد الكثير من كثافة شعره , لا تيأسي , وفقط فكري بالشعر الذي سينمو وبجمال شعرك

ماذا يمكن ان اقدم لشعري في فصل الخريف ؟


بجانب التغذية والامور الاساسية , اهتمي بترطيب الشعر ,وخصوصا انه قد يصبح جاف اكثر من السابق , فترطيب الشعر سيساعدك اكثر على المحافظة على الشعر الذي لم يتساقط على الأقل , ويكون شعرك صحي اكثر واجمل كذلك .

لذلك تساقط الشعر في فصل الخريف شيء طبيعي وعادي جدا , لا تحزني او تغضبي , كل المشاعر تؤثر على جسمك وشعرك اكيد , لا تركضي للصيدلية لشراء مكملات الشعر او غيرها , فقط ادعمي الشعر بالتغذية والترطيب لتحافظي على كامل شعرك وصحته في كل وقت .

خبريني تجربتك , هل تلاحظي تساقط في شعرك في فصل الخريف اكثر منه في الفصول الأخرى ؟
أحدث أقدم

نموذج الاتصال