ازالة المكياج بطريقة طبيعية تنظف البشرة تماما

ازالة المكياج بطريقة طبيعية تنظف البشرة تماما

اعتبر خطوة ازالة المكياج اساسية جدا عند العناية ببشرتي وبشكل خاص بنظافة البشرة , فلا اذكر مرة واحدة قمت بغسل وجهي مباشرة دون ازالة المكياج , ولكن ولله الحمد للأن منذ سنوات طويلة لم استخدم اي مزيل مكياج تجاري , وسعيدة جدا بكل ما استخدمه لإزالة المكياج دون ضرر تلك المنتجات وبذات الوقت افيد بشرتي , لذلك ابقي معي لتعرفي كيف ازيل المكياج بدون مزيل تجاري ؟
. .
سبق وان شاركتكم طريقة عمل بديل مزيل المكياج ببساطة ومن مواد متوفرة عند الجميع ومنها الزيوت , ومع ان بشرتي دهنية لكن ناسبتني تلك الطريقة جدا ولم تسبب لي اي مشاكل كما قد يعتقد البعض , لأن ببساطة الزيت يخلصك من المكياج تماما مهما كان , فللأن لا اذكر مرة واحدة اني عانيت اي مشكلة في ازالة المكياج من على وجهي .

لكن اليوم اشارككم تجربة جديدة مع زيت مختلف , وتجربة مختلفة تماما , وربما فكر جديد علي انا بشكل خاص .


بالعادة انا عندما ازيل مكياج وجهي بزيت جوز الهند او زيت الزيتون اغسل وجهي مباشرة بعده بأي منظف طبيعي سبق وذكرته لكم في المدونة , ومن ثم ارطب وجهي , هذه كانت عنايتي دائما طوال الوقت .

لكن في هذه الأيام اصبحت احتاج ان اخرج من البيت اكثر من مرة , او اخرج صباحا ومن ثم اعود , اي اصبح روتيني غير منتظم , واكثر شيء لا احبه هو ان اغسل وجهي بمنظف فعال اكثر من مرة باليوم , مثلا الأن اميل جدا لأن اغسل وجهي بأمور لطيفة تماما مثل جل الصبار , لكن انا عندما اغسل وجهي من بعد المكياج , احب ان اغسل وجهي بشيء قوي فيه مادة صابونية طبيعية مثل السدر على سبيل المثال , لكن بذات الوقت كما تعلموا لا احب ان اغسل وجهي بمنظف بتلك القوة اكثر من مرة باليوم , كافي مرة بالصبار مثلا صباحا ومرة بالسدر مساء او بعد المكياج في المساء .

لذلك فكرت بأن اقوم بعملية ازالة المكياج فقط دون غسل وجهي بعدها بمنظف او غسول , وفقط كذلك , وعند المساء او قبل النوم بعدة ساعات ان اقوم بغسل وجهي بالمنظف , وهكذا اثبت مواعيد تنظيف البشرة , ويصبح روتين غسل الوجه بمنظف شيء ثابت وله وقته المحدد , لا علاقة له بالمكياج او ازالة المكياج .

لذلك اول ما فكرت به هو استخدام زيت خفيف تماما , وبخصائص منظفة كذلك والاروع ان الزيت متوفر عندي واعتبره بديل مزيل المكياج الاروع هذه الفترة .
. .

طريقة ازالة المكياج بطريقة طبيعية بسيطة وفعالة ؟


 اقوم بغسل وجهي بالماء جيدا .

 اخذ قطرات بسيطة من زيت نواة المشمش وهو من اروع الزيوت الخفيفة والمفيدة .

 اوزع تلك القطرات على كامل الوجه مع التدليك الخفيف حتى اتخلص من المكياج ومنها مكياج العيون .

بالقطن ازيل كل شيء تماما , وكل المكياج يخرج على القطن بكل سهولة حتى مكياج العيون .

بشرتي بعد هذه العملية نظيفة تماما خصوصا ان الزيت خفيف جدا لا يبقى له اثر تماما , كذلك الزيت يعمل كمنظف للوجه , حتى الزيت سعره بسيط مقارنة مع الزيوت الاخرى فيكون عملي اكثر ان استخدمه في ازالة المكياج .

هذه الطريقة  جعلت تعاملي مع بشرتي الطف اكثر , فليس من المنصف لها ان اغسلها عدة مرات بمنظف قوي , فأنا لا اريد ان ادخل في مشاكل جفاف البشرة ومن ثم عدم توازنها , فأحصل على بشرة جافة ودهنية بذات الوقت , وهذا شيء سبق و عانيت منه في الماضي , وهو شيء في قمة الملل والتعب , ان لا تعرفي هل بشرتك بحاجة الى ترطيب ام تنظيف !!

هكذا عندما وازنت عملية تنظيف بشرتي , بشرتي اصبحت اكثر توازن , غير جافة وغير دهنية , وبذات الوقت استمتع بوضع المكياج خلال اليوم وازيله كما اريد , دون ان اشعر اني ملزمة بإزالة المكياج ومن ثم غسله .

انصحك ان تجربي ازالة المكياج مع زيت نواة المشمش , فكما ذكرت لكم هو زيت خفيف جدا ومثالي لأن يكون مزيل مكياج .

ولا تعتقدي ان خطوة ازالة المكياج شيء بسيط او لا داعي لها , تفرق كل الفرق في نظافتها وصفائها , ودائما تأكدي ان تستخدمي مواد طبيعية في العناية بوجهك بشكل خاص , فنحن لا نريد ان نضع عليه اي مادة لا تفهمها البشرة , بل كل ما هو طبيعي وبسيط .

والأن شاركوني تجاربكم , ما هو الزيت المفضل لديك الذي تحبي ان تستخدميه في ازالة المكياج او ان كان عندك طريقة اخرى اخبرينا بها .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال