ماسك حليب جوز الهند للوجه لترطيب ونعومة فائقة

ماسك حليب جوز الهند للوجه لترطيب ونعومة فائقة

أهلا صديقاتي  أتمنى تكونوا بألف خير

ما أذكر في اسبوع مر علي دون اقوم بعمل ماسك لوجهي , فالماسكات الطبيعية من اروع ما يمكن ان اقدمه لبشرتي , لذلك دائما احب ان اجرب مواد طبيعية مختلفة , وبطرق مختلفة كذلك , من الامور التي احبها جدا هي حليب جوز الهند وادخله في عنايتي الخارجية , ومن تلك الامور هي عمل ماسك حليب جوز الهند للوجه بطرق مختلفة حسب ما احتاج او ما يتوفر عندي كذلك .
. .
مع تغيير الجو للشتاء والبرد , من الطبيعي ان نغير القليل في العناية ببشرتنا , فنبدأ نميل الى الامور التي ترطب بشرتنا اكثر وتجعلها اقوى في تحمل جفاف الشتاء , والأهم ان لا نستخدم المواد التي قد تجفف بشرتنا في الشتاء , ربما هي في الصيف مناسبة اكثر , لكن الان لا تناسبنا , مثلا بعض الاقنعة قوية جدا مثل اقنعة الطين , فيجب مثلا ان نقلل من عدد مرات استخدامها لو لاحظنا فورا انها بدأت تجفف وجهنا , والاجمل ايضا ان ندخل مواد ترطب بشرتنا اكثر .

وكما ذكرت من هذه المواد الطبيعية الرائعة هي حليب جوز الهند لأنه طبيعي اكثر من اي منتج جاهز  , ففعلا كم اعشق ان اقدم لبشرتي كل ما هو طبيعي , كل ما هو مناسب لها , فلا ألجأ لكريم او منتج تجاري , قد يضر بشرتي وصحتي .

طبعا استخدمي الحليب المعلب لو اردتِ , لكن بالنسبة لي فضلت ان استخدم بودرة حليب جوز الهند او المسحوق كما هو متعارف عند البعض , وايضا مدة صلاحية البودرة تبقى فترة طويلة عندك , ما دام الماء بعيد عنها .

سوف اشارككم عدة افكار , جميعها جميلة ومميزة , اكثر شيء اقوم به الأول والثاني .

اروع ماسكات حليب جوز الهند للوجه المختلفة والمفضلة عندي :


 ماسك حليب جوز الهند بنعومة العسل واللوز


اعتمد اكثر على هذا الماسك لو اردت ان اتمتع بترطيب اضافي لوجهي ليلا قبل ان اضع المرطبات التي اعتمدها هذه الفترة مثلا , ماسك يرطب الوجه جيدا , وكلها تغذي البشرة بطريقة جميلة كذلك .

هنا لك حرية استخدام حليب جوز الهند من الحليب المعلب , او استخدام بودرة الحليب مع اضافة سائل مثل الماء او ماء الورد .

المكونات :

حليب جوز الهند السائل او البودرة مخلوطة بماء او بماء الورد ( اختاري ما بينهم )

مطحون حبات بسيطة من اللوز

كمية بسيطة من العسل

الطريقة : اخلطي العسل و حليب جوز الهند واضيفي مسحوق اللوز عليهم , وحركي جيدا , ومن ثم افردي الماسك على وجهك واتركيه حتى 15 – 20 دقيقة , من ثم غسل الوجه جيدا , ولا تنسي ان ترطبي بشرتك بعد اي ماسك مهما كان .

احب ان اقوم بهذا الماسك ان احببت ان اغذي بشرتي وارطبها اكثر بفضل روعة تلك المكونات واكيد حليب جوز الهند .
. .

 ماسك حليب جوز الهند مع الطين لصفاء الوجه ونعومته


بالنسبة لي ماسكات الطين شيء اساسي في روتيني دائماً , لكن بالشتاء أشعر برغبة لإضافة شيء يجعل الماسك مرطب اكثر , او اميل بشكل عام للماسكات التي ترطب وجهي اكثر من الماسكات التي اقوم بها باقي ايام السنة , فالفصول تتغير وعنايتنا ببشرتنا يجب ان نغيرها كذلك .

قومي بخلط كميات متساوية من بودرة حليب جوز الهند مع اي طين مفضل لديك , انا استخدم هنا طين الهندي والسائل هو ماء الورد .

كما ذكرت سابقا لو لم تتوفر البودرة , استخدمي حليب جوز الهند المعلب العادي وهنا لن تحتاجي ماء الورد ان اردت .

الماسك جميل , يضمن ان قمت بتنظيف بشرتك دوريا لكن ايضا اضفت لها مزيد من الترطيب , التي تحمي بشرتك من الجفاف بسبب الهواء والبرد في الشتاء .

كوني حرة تماما في استخدام الطين المناسب لك كذلك , خصوصا ان الطين المذكور مناسب اكثر لذوات البشرة الدهنية , انت اعلم هنا ببشرتك , اختاري لها ما يناسبها , لو لا تعرفي ما هو الطين المناسب لك وترغبي بتنظيف ممتاز لبشرتك وايضا ترطيب بذات الوقت , انتقلي للماسك التالي :)

طبعا سبق وذكرت تجربتي مع قناع الطين الهندي هنا وكيف استخدمه بطرق اخرى .

 ماسك الشوفان وحليب جوز الهند


تماما مثل القناع السابق , لو ادرتِ تنظيف البشرة او التخلص من جفافها , اخلطي كمية بسيطة من الشوفان المطحون او غير المطحون مع حليب جوز الهند واستخدمي الخلطة  كما ذكرت سابقا .

الشوفان والحليب يساعد البشرة التي بسهولة تجف في الشتاء ليرجع لها توازنها .

ماسك حليب جوز الهند فقط


فقط بالحليب نفسه , بقطعة قطن وزعي الحليب السائل , او بعد اذابة بودرة حليب جوز الهند مع ماء الورد , على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله جيدا بالماء .

يساعدك بطريقة سريعة ان تمنحي بشرتك القليل من الترطيب .

كم مرة اقوم بعمل ماسك حليب جوز الهند ؟


يعتمد على اي ماسك فيهم , لو ماسك الطين مع الحليب افضل مرة الى مرتين اسبوعي , لكن الباقي وخصوصا المرطبة تماما منها , من الممكن ان تقومي به ثلاث مرات في الاسبوع او عند رغبتك في الترطيب الفوري لبشرتك .

المهم في موضوع اليوم هي فكرة اضافة بودرة او حليب جوز الهند للخلطات التي تقومي بها بالعادة , فقط لإضافة الترطيب لبشرة وجهك بشكل خاص .

لكن لا تنسي صديقتي , ان بشرتك هي عبارة عن الجلد , الذي هو عبارة عن اكبر عضو في جسمك , ومثله مثل اي عضو اخر يعتمد اعتماد كبير جدا على طبيعية تغذيتك واهتمامك بشرب الماء وغيرها من الامور التي تتبنيها في حياتك نحو صحتك , فاهتمي اكثر بالعناية الداخلية , وتمتعي بمشاهدة عنايتك الخارجية تأتي بنتائج قوية .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال