-->

بعض العوامل المؤثرة على البشرة وبعض النصائح للحفاظ عليها


في ظل ما نعيشه في عصرنا هذا (عصر السرعة) نجد اننا لا نملك الوقت لأنفسنا للاسترخاء وممارسة الرياضة أو أكل مأكولات صحية’ وفي خضم الصراعات التي نعيش تلاحظ بعض الفتيات أنه بدأت تظهر لديها تجاعيد على وجهها في وقت مبكر، لكن توجد هنالك أسباب لظهور هذه العوامل. اذن ماهي هذه الأسباب؟

من بين هذه الأسباب نجد
الراحة
من المهم لجسم الإنسان أن ينعم بنوم كافي، فان لم يحصل على حصته الكافية من النوم فان ذلك يظهر على الجلد والذي يعني أنك لست بخير.
التلوث
ان المواد الكيمائية المنبعثة في الجو تتسرب من خلال مسام البشرة وتؤثر على الخلاية مما يجعلها لا تقوم بدورها بشكل صحيح، وهذا له دور في ظهور التجاعيد على الجلد بشكل سريع، ويفقد الأخير مرونته وحيويته.
التغذية
يعد النظام الغذائي أحد العوامل التي تساهم في الحفاظ على نظارة البشرة والوزن المثالي، نظرا لتأثير نوعية الغذاء على الجلد والبشرة، ومنها ما هو غير مفيد للبشرة وذلك حسب نوعية البشرة مثل الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح والسكريات...             لذلك تنصح بضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن.
الرياضة
ان عدم ممارسة الرياضة من أهم الأسباب التي تؤدى إلى تضرر البشرة، لأن الإنسان في حاجة ماسة لممارسة الرياضة ولأن لها دور مهم في التأثير الإيجابي على البشرة، فبفضلها تنشط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد في تحسين الخلايا الجلدية وإعطاء نضارة للبشرة.
الحالة النفسية
الإجهاد، القلق، التوتر، … كلها عوامل تؤدي الى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، حيث أن الجسم يفرز سوائل تمنع الخلايا من التجدد بشكل سليم مما يؤثر بشكل سلبي على الأعضاء، بما فيها الجلد الذي يفقد حيويته.
نصائح للعناية بالبشرة
-         النوم لساعات كافية
-         شرب الماء بكثرة
-         تناول الفواكه والخضراوات الطازجة
-         تجنب القلق والتوتر
-         الاسترخاء والراحة النفسية
-         مراعاة عدم التعرّض المباشر للشمس لفترات طويلة