استخدام دواء Thioctic acid في علاج تكيس المبايض



Thioctic acid adipharm 600 mg
تحدث مقاومة الأنسولين بشكل شائع مع المرضى الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض المتعدد (PCOS)، وقد تكون مقاومة الأنسولين مسؤولة عن العديد من المضاعفات طويلة المدى لمتلازمة تكيس المبايض. 

المرضى الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض معرضون لخطر متزايد للإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي (ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة الدهون وأمراض القلب والأوعية الدموية).

 تشير البيانات إلى أن الإجهاد التأكسدي يساهم في مقاومة الأنسولين وبالتالي تعمل الأدوية المضادة للأكسدة مثل دواء Thioctic acid على تحسين عمل الأنسولين.

 يتم تصنيع دواء Thioctic acid أو كما يسمى بـ حمض ألفا ليبويك (LA) في الكبد والأنسجة الأخرى، وهو مكون رئيسي للعديد من إنزيمات الميتوكوندريا المسؤولة عن أيض الجلوكوز المؤكسد وإنتاج الطاقة الخلوية. 

عندما يستخدم ثيوكتيك أسيد دوائياً، يعمل Thioctic acid كمضاد للأكسدة آمن وفعال، وإعادة تدوير الفيتامينات C و E، ورفع مستويات الجلوتاثيون، وخفض أنواع الأكسجين التفاعلي.

 تكشف دراسات استنبات الخلايا أن دواء Thioctic acid يعكس آثار الإجهاد التأكسدي ويحسن عمل الأنسولين في الجسم. وتشير البيانات السريرية إلى أن مضادات الأكسدة مثل دواء Thioctic acid قد تحسن من مقاومة الأنسولين لدى مرضى متلازمة تكيس المبايض.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال