-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

الحفاظ على الشباب الدائم


الشباب الدائم
 عمرك هو مجرد رقم، هناك بعض العادات البسيطة إذا قمت باتباعها ستساعدك في محاربة علامات الشيخوخة و الحفاظ على الشباب الدائم.

  ربما لا نريد أن نرجع لسن 17 سنة مرة أخرى، لكننا بالتأكيد نحب أن نحصل على طاقة وقوة الشباب، وأن نحاول ما أمكن نقص التجاعيد من جسمنا، ولكن بالطبع هذا الأمر لن يحدث بين ليلة وضحاها أو في بضعة أيام، ولكن في هذا الموضوع سوف نريك طريقة تعديل نمط حياتك لتبقى أصغر من الداخل والخارج.

1- الحصول على المزيد من النوم
 
  النوم هو ما يجعل جسمنا يقوم بعملية إصلاح وشفاء لنفسه، النوم الكافي ضروري للإصلاحات العميقة والسطحية على حد سواء، وهذا يعني كل شيء من تجديد الغدد الكظرية إلى التئام البثور على ذقنك، الحرمان من النوم يجعل الجسم يميل إلى الإصابة بالأمراض، فبدون نوم كافِِ تكون أجهزتنا المناعية أضعف. على الأقل حاول أن تحصل على 8 ساعات من النوم.

2- الخروج من المنزل وتجنب التلوث

  نحن نقوم كل يوم تقريبا بالخروج من المنزل، نذهب إما للمدرسة أو العمل أو للتسوق أو لصالات الألعاب الرياضية وغيرها من الأماكن، ولكن مع الأسف نفشل في الحصول على الهواء النقي المناسب، لذلك حاول دائما أن تقوم بالمشي أو الركض أو ركوب الدراجة في الأماكن قليلة التلوث والتي تحتوي على هواء منعش وأشعة الشمس. السموم المحمولة جواً هي أحد أسباب المشاكل الصحية، بما في ذلك الشيخوخة المتسارعة.

3- ممارسة التمارين الرياضية

  من المعروف أن الرياضة هي شيء ضروري للصحة، بما في ذلك منع الشيخوخة، وينصح الأخصائيين بممارسة التمارين مدة طويلة مع الإعتدال في الجهد، مثلا قم بالركض لمسافة 30 كيلومترا ولكن بدون أن تبدل جهدا كبيرا، هذه الطريقة هي أكثر فعالية من ممارسة التمارين لفترة قصيرة مع بدل جهد كبير جدا.

4- شرب كميات كافية من الماء

  هناك مقولة لإحدى الطبيبات تدعى Telpner تقول فيها: "إذا تعرضنا للجفاف، فنحن مثل الزبيب مقابل العنب"، وهذا يعني أنه إذا كانت خلايانا مصابة بالجفاف فنحن معرضون للإصابة بمزيد من التجاعيد، لذلك فإن شرب كمية كافية من الماء هو أمر ضروري، لا تنتظر حتى تشعر بالعطش. حاول أيضا تناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل الفواكه والخضروات الطازجة.

  كما توصي الدكتورة Telpner بالحد من استهلاك القهوة لأنها تساعد في حدوث الجفاف وظهور والتجاعيد.

5- تناول المواد المضادة للأكسدة

  يُمكن التصدي للشيخوخة عبر تناول الأطعمة ذات القيمة العالية من مضادة للأكسدة، ومن هذه الأطعمة نذكر: الفواكه والخضروات، بما في ذلك التوت والمكسرات مثل الجوز وبذور اليقطين والتوابل مثل الكركم والقرفة.

6- التنفس بعمق والإستمتاع أكثر

  تقول الدكتورة Telpner إن التنفس العميق وذلك عبر توسيع رئتيك إلى أقصى إمكاناتها يساعد على إراحة الجهاز العصبي، مما يشجع بدوره على الاسترخاء ويقلل من التوتر، وتضيف أنه بين الأنفاس العميقة، حاول الحصول على مزيد من المتعة بشكل عام، وحاول أن تُحب ما تفعله طوال اليوم.