-->

الأندرويد أفضل من الأيفون


الاندرويد افضل من الايفون

  في السنوات الأخيرة ضاقت الفجوة بشكل كبير بين الأندرويد و الأيفون، واشتدت المنافسة بينهما أكثر من أي وقت مضى، أغلب الأشخاص يفضلون شراء أجهزة الأندرويد والسبب هو الأثمنة المرتفعة لأجهزة الأيفون، ولكن هل هناك أسباب وعوامل أخرى تجعل هواتف الأندرويد أفضل من الأيفون؟

أجهزة الأندرويد تعطيك الكثير من الخيارات

  عندما تريد الحصول على جهاز أيفون فأنت أمام خيارين، إما حجم كبير أو حجم صغير وكلاهما يمتلك سعر مكلف، ونادرا ما يكون هناك خصم في أجهزة أيفون. على العكس من ذلك تُعطي أندرويد مجموعة واسعة من الأحجام والأشكال وبأسعار مختلفة، قد تجد بعض أجهزة أندرويد مثل oneplus 7 pro أو Pixel 3 ثمنها لا يتجاوز نصف ثمن أجهزة أيفون الجديدة، يمكنك أيضا الحصول على هاتف أندرويد رائع بأقل من 349 دولار وبشاشة كبيرة.

مشكلة منافذ الشحن USB في الأيفون

  إذا كنت تريد شحن جهاز iPhone أو توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي سبب من الأسباب فستحتاج إلى كابل مع منفذ Lightning الخاص بشركة Apple. ولسوء الحظ، باستثناء أجهزة iPhone و iPad ، لا توجد أجهزة تُشحن عبر Lightning، لذا لا يمكنك مشاركة نفس مجموعة الكابلات مع معداتك الأخرى. وعلى النقيض من ذلك تستخدم معظم هواتف Android الجديدة منفذ USB-C للشحن، مما يعني أنها يمكن أن تصل إلى عالم واسع للغاية من المنافذ والأجهزة، بالإضافة إلى ذلك ، يتيح USB-C الشحن السلكي السريع على معظم هواتف Android الحديثة.

شركة Apple تقيد عملك على هواتفها

  شركة Apple مثل الأب الذي يعرف كل ما يرده أبناؤه ولا يترك لهم فرصة الإختيار،  تعتقد Apple أنها تعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك ، بغض النظر عما تريده أنت، لذلك فهي تحبس واجهة المستخدم وتقدم تخصيصات أقل مما تفعله Google، أنت مقيد ببضعة عناصر واجهة مستخدم محددة. ولكن مع Android ، يمكنك الإختيار من بين آلاف التطبيقات المصغرة على شاشة هاتفك، وتوفر لك كل شيء بدءًا من تشغيل الموسيقى إلى الطقس وتدوين الملاحظات.

الفرق بين نظام الملفات في أندرويد و أيفون

  هل تريد نسخ الملفات من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ستحتاج إلى تثبيت iTunes وإعداد حساب جديد. وبالطبع الأمر مختلف مع أجهزة أندرويد، قم بتوصيل هاتف Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستظهر على الفور نافذة تحمل جميع المجلدات في هاتفك يمكنك فقط سحبها وإفلاتها على سطح مكتب حاسوبك.

زر العودة في أجهزة الأندرويد

  يوفر زر الرجوع في أجهزة Android طريقة بسيطة وسهلة للعودة إلى الشاشة السابقة بغض النظر عن مكان وجودك، الزر يعمل حتى عبر التطبيقات، إذا قمت بالضغط على رابط في Facebook وتم نقلك إلى متصفح Chrome ، يمكنك العودة إلى تطبيق Facebook فقط بالضغط على زر الرجوع. هذه الخاصية السهلة غير متوفرة على أجهزة الأيفون، حيث لا يوجد زر يساعدك على التراجع بنفس الطريقة البسيطة الموجدة في الأندرويد.

المزيد من خيارات تسجيل الدخول

  يستخدم كل من iPhone 6 و 7 و 8 التعرف على بصمات الأصابع من Touch ID من Apple للسماح لك بتسجيل الدخول بلمسة واحدة، ولكنها لا تقدم التعرف على الوجه أو شبكية العين. يوفر جهاز iPhone X التعرف على الوجه ولكن لا يوجد خيار لبصمات الأصابع أو الشبكية. على عكس ذلك توفر أجهزة Android مجموعة واسعة من خيارات تسجيل الدخول، على سبيل المثال، تتيح لك هواتف Galaxy الحديثة من Samsung اختيار إما بصمات الأصابع أو شبكية العين أو التعرف على الوجه.