-->

اخـيرا كشف سبب حذف محمد صلاح لعلم مصر من حسابه الرسمي



اخـيرا كشف سبب حذف محمد صلاح لعلم مصر من حسابه الرسمي
بعد انتهاء حفل استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، انتشرت أحاديث عدة منذ أمس، حول أسباب خروج محمد صلاح من تشكيلة الأفضل، وتضمن زعم البعض أن السبب تأخر إرسال تصويت أحمد المحمدي وخافيير أجيري، لصالح صلاح، ما أصاب الفرعون المصري بالصدمة التي انتهت بما فعله عبر "تويتر".
ومنذ قليل، حذف محمد صلاح، لاعب نجم نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، تعريفه كلاعب في منتخب مصر من الحسابات الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تاركا اسم الفريق الذي يلعب له حاليا فقط، وذلك للتعبير عن غضبه، الذي أيده فيه رواد "تويتر"، معبرين عن غضبهم جراء ما حدث مع "مو".

لماذا حذف صلاح تعريفه كلاعب منتخب مصر؟
وجاء تصرف محمد صلاح بعد خروجه من التشكيلة المثالية للاعبي العالم أمس، وحلوله رابعا في قائمة "الأفضل"، للأسباب الآتية:
اختفاء اسم مدرب الفراعنة السابق المكسيكي خافيير أجيري
جاءت أزمة تصويت مصر، كالصاعقة بالنسبة لـ"صلاح" وازداد الأمر حدة، عندما أكد "فيفا" خلال تدوينة نشرها على موقعه الرسمي بها، التفاصيل الكاملة للمصوتين على أفضل لاعب في العالم من المدربين وقادة المنتخبات، والتي أوضحت أن أجيري والمحمدي لم يصوتا من الأساس سواء لمحمد صلاح أو غيره.
عدم تصويت أحمد المحمدي
أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه المقتضب، إلى أن مصر تأخرت في إرسال أصوات مدربها وقائدها لفيفا، التي كان كان آخر يوم لها 19 من شهر سبتمبر.
وفي المقابل، أكد لهيطة مدير منتخب مصر السابق أنه أرسل تصويت خافيير أجيري مدرب منتخب السابق وأحمد المحمدي ولا يعرف كيف جرى استبعادهما.
عدم تصويت الصحفي المصري
صوت هاني دانيال، الصحفي المصري، صاحب الصوت الوحيد لمصر في حفل توزيع جوائز «ذا بيست»، لصالح ساديو ماني في المرتبة الأولى ورونالدو في المرتبة الثانية، وصلاح في المرتبة الثالثة، ما تسبب في موجة من الغضب ضد الصحفي الذي لم ينصف ابن بلاده، بحسب وصف المتابعين.
هذا الهجوم دفع دانيال، للرد، في تصريحات صحفية، مؤكدا أنه لا يوجد أي موقف شخصى ضد محمد صلاح، لقد قمت باختياره العام الماضي في المركز الأول دون أي مشكلة، ولكني وجدت هذا العام أنه من الصعب تجاهل ما قدمه لاعب مثل ماني، لقد تقاسم مع صلاح صدارة هدافى الدورى الإنجليزى، بجانب تتويجه مع ليفربول بدورى الأبطال، وما رجح كفته ما حققه ماني مع منتخب بلاده بأمم إفريقيا.
وأضاف، أن "صوتي لم يؤثر سلبًا على (صلاح) كما يتصور البعض، الفارق بينه وبين (كريستيانو) 10% من إجمالي التصويت الخاص باللاعبين والمدربين والجماهير والإعلاميين وليس مجرد 10 نقاط، (صلاح) لم يتواجد في التشكيل العام، وهذا ليس لي علاقة به أيضًا، اختيار تشكيل العام يكون من اختصاص جمعية اللاعبين المحترفين.
هذه الأسباب السابقة، ربما شكلت عاملا في عدم فوز "صلاح" وهو ما تسبب في غضبه، كما تسببت في هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي جراء ماحدث مع نجمهم المفضل.
وغاب محمد صلاح عن ثلاثي القائمة النهائية ليحصل على المركز الرابع برصيد 26 نقطة بفارق 10 نقاط عن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي وكان يمكن تعويض هذه النقاط في حالة تصويب مدرب المنتخب وهو خافيير أجيري وقائد الفراعنة وهو أحمد المحمدي.
وتعتمد الجائزة على اقتسام نسبة التصويت بين الجماهير، والإعلاميين، وقائدي المنتخبات، ومدربي تلك المنتخبات بواقع 25% لكل فئة منهم، وتخلت جميع الأصوات العربية عن "صلاح"، إذ لم يمنحه أحدهم المركز الأول في اختياره سوى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي.
ويتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% منها ويتم تقسيمها عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي ومدربي منتخبات العالم وقادة منتخبات العالم ومجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم بواقع 3 اختيارات لكل فرد يحصل الأول منها على 5 نقاط ثم الثاني على 3 ونقطة وحيدة للأخير فمثلًا هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة اختار ليونيل ميسي ثم كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح أي أن صلاح حصل منه على نقطة وحيدة فقط.