-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

تحسين البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين






حمض الجليكوليك لتحسين البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين؟

حمض الجليكوليك هو وسيلة طبيعية وفعالة للغاية لتقشير الجلد أو صقله، ربما كنت قد سمعت عن قشر الجليكوليك أو حتى واحد من ذوي الخبرة من قبل، عند استخدامه موضعياً ، يساعد هذا الحمض الطبيعي على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي يمكن أن تستفيد من العديد من المخاوف الشائعة للبشرة من حب الشباب إلى التجاعيد (والكثير غيرها).

يعمل حمض الجليكوليك عن طريق كسر روابط تلك الخلايا الجلدية القديمة التي لم تعد هناك حاجة إليها والتي يمكن أن تسد المسام وتجعل البشرة تبدو باهتة، بعد استخدام حمض الجليكوليك ، يبلغ العديد من الأشخاص عن مظهر أكثر حيوية ومتوهجة.
ما هو حمض الجليكوليك

يشيع استخدام أحماض هيدروكسي ألفا (AHAs) وأحماض هيدروكسي بيتا (BHAs) بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة اليوم، BHA الأكثر استخداما في مستحضرات التجميل هو حمض الصفصاف، تشمل AHAs الشائعة المستخدمة في مستحضرات التجميل حمض الجليكوليك والماليك واللاكتيك، باعتباره حمض AHA ، يعتبر حمض الجليكوليك "مركبًا فعالًا" في عالم العناية بالبشرة.

إذن ما هو حمض الجليكوليك؟ إنه حمض ألفا عديم الرائحة وعديم الرائحة وهو مشتق عادة من قصب السكر. الصيغة الكيميائية لها هي C2H4O3، يمكن أيضًا إنشاء حمض الجليكوليك صناعيًا.

ما هو هيكل حمض الجليكوليك؟ يعتبر مرطبًا بلوريًا (يأخذ بسهولة ويحافظ على الرطوبة)، حمض الجليكوليك هو أصغر الأحماض الدهنية الدهنية (AHAs) ويحتوي أيضًا على أبسط هيكل، يقال إن الجزيئات البسيطة والصغيرة تخترق الجلد بسهولة ويسر.

في منتجات التجميل ، سترى في كثير من الأحيان حمض الجليكوليك كنسبة مئوية. على سبيل المثال ، حمض الجليكوليك 10 ٪ يعني أن 10 في المئة من الصيغة هو حمض الجليكوليك، تعني النسبة المئوية الأعلى أنه منتج حمض جليكوليك أقوى.
فوائد للبشرة

بشكل عام ، يعمل حمض الجليكوليك كمقشر للبشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة الخارجية، يمكن أن يساعد أيضًا على التخلص من الزيت الزائد.

كمكون نشط للعناية بالبشرة ، يمكنه تسريع عملية تجديد البشرة وتحسين نسيجها وكذلك مظهرها.

قد يوصي أخصائيو الأمراض الجلدية والتناسلية بحمض الجليكوليك لمخاوف الجلد التالية:
حب الشباب
الرؤوس السوداء
البثور
المسام الكبيرة
بلادة
فرط التصبغ
بقع الشمس (المعروف أيضا باسم بقع العمر)
علامات الشيخوخة بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد
التقرن الحلقي
فرط
الصدفية

بالإضافة إلى ذلك ، لتحسين هذا التنوع الواسع من المشكلات المتعلقة بالبشرة ، يمكن أن يؤدي حمض الجليكوليك أيضًا إلى زيادة إنتاج الكولاجين.

وفقا لكينيث هاو ، دكتوراه في الطب ، وهو طبيب الأمراض الجلدية في Wexler الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، "حمض الجليكوليك يحفز الخلايا الليفية في الأدمة لإنتاج كميات متزايدة من الكولاجين ،" يقول الدكتور هاو.

لماذا هذا شيء جيد؟ مع تقدمنا ​​في العمر ، يتباطأ جيل الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي ، لذا فإن زيادة الإنتاج يمكن أن تعادل المظهر الشبابي بما في ذلك البشرة الأكثر ثباتًا ونعومة.
كيف تستعمل

تمامًا كما هو الحال مع منتجات التقشير الأخرى ، يجب أن تبدأ صغيرًا وتعرف كيف يفعل بشرتك مع هذا AHA، إذا كان لديك بشرة حساسة ، فمن الأهمية بمكان أن تكون حذراً أو تحقق مع طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدامه على الإطلاق.



يمكن أن يكون المطهر الذي يحتوي على حمض الجليكوليك طريقة جيدة لاختبار هذا المكون للعناية بالبشرة لأول مرة.

بمجرد أن تعرف أنك تعمل بشكل جيد مع المطهر ، يمكنك الانتقال إلى المنتجات الأخرى إذا أردت. يمكنك أيضًا البدء بمنتج حمض الجليكوليك ذي النسبة المئوية الأقل لترى كيف تتفاعل بشرتك.

هل هناك المزيد من فوائد مسحوق حمض الجليكوليك مع نسبة أعلى؟ بشكل عام ، يمكن أن تعادل النسبة المئوية الأعلى للمنتج تأثيرات أكثر وضوحًا أو أسرع ، ولكنها تزيد أيضًا من حساسية الجلد، هذا هو السبب في كثير من الأحيان يتم إجراء قشر حمض الجليكوليك القوي تحت إشراف خبير مهني وهو لا يتم بشكل متكرر (مرة كل شهر على سبيل المثال).

ما هي بعض منتجات حمض الجليكوليك المحتملة التي قد ترغب في أخذها بعين الاعتبار لروتين العناية بالبشرة؟ تشمل الخيارات:
حمض الجليكوليك غسل الوجه
الحبر حمض الجليكوليك
نصات حمض الجليكوليك (طريقة أخرى لاستخدام حمض AHA هذا كمطهر / حبر)
كريم حمض الجليكوليك
حمض الجليكوليك غسول
قشر حمض الجليكوليك

يوصى عادةً بحمض الجليكوليك للأشخاص ذوي البشرة العادية أو الدهنية أو المركبة.

إذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة ، فقد لا تبلي بلاءً حسناً مع منتجات الجليكوليك ، لذا استشر طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدامه.
المخاطر والآثار الجانبية

ما هي الآثار الجانبية لحمض الجليكوليك؟ كما هو الحال مع غيرها من AHAs ، يمكن أن تزيد من حساسيتك لأشعة الشمس، من المهم جدًا ارتداء واقٍ من الشمس بعد استخدام أي نوع من أنواع AHA لتجنب حروق الشمس.

غالبًا ما يوصى باستخدام المنتجات المحتوية على حمض الجليكوليك في الليل فقط ، لذا عليك بقراءة المنتجات بعناية والتحقق من طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل حول أفضل طريقة لاستخدام حمض الجليكوليك بشكل أكثر فعالية لتحقيق أهداف العناية بالبشرة.

التوقف عن استخدام منتج الجليكوليك في حالة حدوث تهيج. في بعض الأحيان ، قد تكون نسبة مئوية أقل من حمض الجليكوليك ضرورية أيضًا إذا وجدت منتجًا قويًا للغاية.

افكار النهائية

جنبا إلى جنب مع الأحماض الماليك واللاكتيك ، حمض الجليكوليك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي أو AHA.

من AHAs ، يحتوي الجليكوليك على أبسط بنية وهو الأصغر في الحجم الذي يساهم في قدرته على اختراق البشرة بسهولة والاستفادة منها.

إذا كنت تتساءل عن كيفية استخدام حمض الجليكوليك ، فإن بعض الخيارات تشمل الحبر أو غسل الوجه أو قناع الوجه أو قشر.

أفضل منتجات حمض الجليكوليك تستخدم حمض الجليكوليك المشتق بشكل طبيعي من قصب السكر وتحتوي على مكونات طبيعية مفيدة أخرى.

يمكن أن يكون استخدام حمض الجليكوليك لشكاوى العناية بالبشرة الشائعة مثل حب الشباب أو التجاعيد فعالاً للغاية لأن هذا الحمض يساعد على إزالة انسداد الطبقات الميتة من الجلد ويكشف الجلد الأكثر شباباً تحته.

يوصى بهذا الحمض عادة للأشخاص ذوي البشرة العادية أو الدهنية أو المركبة.

قم دائمًا بقراءة اتجاهات ملصق المنتج بعناية وارتداء واقٍ من الشمس بعد استخدام المنتجات التي تحتوي على AHAs لتجنب حروق الشمس.