-->

فيسبوك تطلق تبويب الأخبار الجديد في هذه الدولة



فيسبوك تطلق تبويب الأخبار الجديد في هذه الدولة



تنوي الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك "Facebook"، خلال الأيام المقبلة إطلاق التبويب الخاص بالأخبار والذي سبق وأن أعلنت عنه خلال الشهر الماضي، وتقوم الشركة حاليًا باختبار بعض المزايا الخاصة بـ "Facebook News"، كعلامة التبويب على الشاشة الرئيسية والإشارات المرجعية في تطبيق Facebook الرئيسي، وذلك خلال إصدارًا تجريبيًا محدود في الولايات المتحدة.

وفي إحدى التدوينات، قال كامبل براون، نائب رئيس الشراكات العالمية للأخبار: "إن المقالات الإخبارية ستستمر في الظهور في موجز الأخبار الرئيسي، ومع ذلك إن إنشاء علامة تبويب محددة تركز على الصحافة يمنح الناس مزيدًا من التحكم في القصص التي يرونها، والقدرة على استكشاف مجموعة أوسع من اهتماماتهم الإخبارية، مباشرةً داخل تطبيق Facebook"، بحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني.

وأضاف براون: "أنه تم تطوير علامة تبويب الأخبار بالتشاور مع الناشرين، واستندت أيضًا إلى ردود فعل من استطلاع شمل أكثر من 100 ألف من مستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام".

ويبدو أن تبويب Facebook News سيستخدم كلًا من المحررين والخوارزميات البشرية لتحديد القصص التي تراها، إذ سوف تظهر الأخبار بناءً على اهتمامات المستخدمين في مواضيع مختلفة، على وسيكون هناك قسم يسمى قصص اليوم، برعاية فريق من الصحفيين لتسليط الضوء على أكبر الأخبار الوطنية اليوم.

وفي الوقت نفسه، سيقدم فيسبوك أيضًا اقتراحات قصة حسابية استنادًا إلى اهتماماتك ونشاطك، وستتمكن من إخفاء المقالات والموضوعات والناشرين الذين لا ترغب في رؤيتهم، وتصفح المقاطع المخصصة للأعمال والترفيه والصحة والعلوم والتكنولوجيا والرياضة.

ويشارك قسم الأخبار قصصًا من مصادر مثل ذا واشنطن بوست، ووول ستريت جورنال، وبزنس إنسايدر، وبزفيد نيوز، فوكس بزنس، بلومبرج، بوز فيد نيوز إلى جانب مصادر الأخبار المحلية.

ويأتى إطلاق تبويب الأخبار الجديد في محاولة من فيسبوك لتحسين صورتها بعد تعرضها للكثير من الانتقادات بشأن دعمها للأخبار الكاذبة على منصتها، عن طريق عقد شراكات تدفع فيها فيسبوك لوسائل الإعلام الكبيرة للنشر في التبويب.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في ذلك الوقت أن الشركة تعرض على الناشرين الكبار ما يصل إلى 3 ملايين دولار للاشتراك في المبادرة.

وقالت فيسبوك إن الأخبار ستكون متاحة لمجموعة محدودة من المستخدمين في الولايات المتحدة، بدءًا من اليوم.