لماذا يمارس البونوبوس الجنس

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgUd9wSR-jgUa_VU6E52mwDxMsC5Ck2SM1FF7gE8XCOv3igDYu1EKzi0by2aJCEW4-_Cssi0R5hIdRkpbf2TBUjl8YjLrpH4KO6DR_vN4vXkRDvtGb3kqZYrfd6He7Z2aQww8_gZMeo3Os/s1600/%25D9%25A2%25D9%25A0%25D9%25A1%25D9%25A9%25D9%25A0%25D9%25A9%25D9%25A1%25D9%25A3_%25D9%25A1%25D9%25A9%25D9%25A1%25D9%25A3%25D9%25A0%25D9%25A8-compressed.jpg

لماذا يمارس البونوبوس الجنس مع بعضهم البعض أكثر من الذكور

لدى Bonobos بعض العادات الاجتماعية الفريدة التي تجعلها رائعة للغاية لعلماء الحيوان، إحدى هذه العادات هي هواية الإناث المفضلة: ممارسة الجنس مع بعضهن البعض. لماذا يعتبر السلوك الجنسي من نفس الجنس مهمًا جدًا لهؤلاء الإناث؟
بعض الناس يشيرون إلى bonobos باسم "قرود الهبي".

Bonobos هي الأنواع المهددة بالانقراض الآن من القرد العظيم. إنهم يعيشون في غابات جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يشير الاسم المستعار لـ "hippie ape" إلى الممارسات الاجتماعية الرائعة لهذه الرئيسات ، والتي تُظهر تعاونًا وثيقًا.

ويشمل ذلك تقاسم الغذاء ، والمكانة المتساوية إلى حد كبير للإناث والذكور في مجتمعات بونوبو ، والسلوك الجنسي المثلي بين الذكور والإناث على حد سواء.

في الآونة الأخيرة ، يبحث باحثون من مؤسسات أكاديمية مختلفة - بما في ذلك معهد لايبنز لبيولوجيا حيوانات المزرعة في Dummerstorf ، ألمانيا ، وجامعة هارفارد في كامبريدج ، ماساتشوستس ، وجامعة زيورخ في سويسرا - عن سبب عرض البونوبو سلوكيات جنسية من نفس الجنس.

ينشأ اهتمام الباحثين في البونوبو على وجه الخصوص من حقيقة أن جميع الإناث البالغات في البرية يشتركون في فرك الأعضاء التناسلية التناسلية (فرك الأعضاء التناسلية معًا) بشكل متكرر.

على الرغم من أن الذكور يمارسون أيضًا سلوكًا جنسيًا من نفس الجنس ، إلا أنهم يقومون بذلك بوتيرة أقل ، مما يجعل سلوك الإناث أكثر بروزًا على النقيض من ذلك.

حتى الآن ، يوضح المحققون ، كانت هناك نظريات مختلفة حول لماذا تمارس الإناث الكثير من الجنس مع بعضهن البعض، وتشمل هذه الفكرة أن هذا السلوك يمكن أن يساعد الإناث على الحد من التوترات الاجتماعية وتشكيل روابط اجتماعية.

ومع ذلك ، يضيفون أن الدراسات السابقة قدمت أدلة غير مباشرة لدعم هذه الفرضية.

في الدراسة الجديدة - التي ظهرت نتائجها في مجلة الهرمونات والسلوك - ركز الباحثون على مجتمع راسخ من bonobos في البرية: مجتمع Bompusa bonobo في LuiKotale ، في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
السلوك الجنسي من نفس الجنس والتعاون

تابع الباحثون الأعضاء البالغين في مجتمع بونوبو لمدة عام واحد. خلال هذا الوقت ، سجلوا عدد المرات التي تفاعلوا فيها جنسيًا ، ومع شركاء الجنس.



وسجلوا أيضًا أي من الشريكات المفضلات من الإناث يفضلن مختلف الأنشطة ، بما في ذلك تقديم الدعم في حالة النزاع.

قام الباحثون أيضًا بجمع عينات البول من الإناث بعد كل مرة قاموا فيها بالتفاعلات الجنسية ، إما مع الذكور أو الإناث. لقد فعلوا ذلك حتى يتمكنوا من قياس التغيرات في مستويات الأوكسيتوسين ، هذا هرمون يلعب دورًا رئيسيًا في الترابط الاجتماعي.

ووجدوا أنه في السياقات التنافسية ، عندما يحتاجون إلى ضمان التعاون ، فضلت الإناث البنات الاشتراك في التفاعلات الجنسية مع الإناث الأخريات.

كما أن الإناث اللائي مارسن سلوكيات جنسية من نفس الجنس يميلون إلى أن يظلوا أكثر ارتباطًا من الإناث اللاتي تزاوجن مع شريك من الجنس الآخر ، وحدثت معظم الائتلافات الاجتماعية بين الإناث من البونوبو.

بعد التفاعلات الجنسية مع إناث أخريات ، أظهرت البونوبوس الأنثوية مستويات أعلى من الأوكسيتوسين في البول، الشيء نفسه ، مع ذلك ، لم يحدث بعد أن تزاوجوا مع الذكور.

يبدو أن البونوبو الأنثوي يستمدن المزيد من المتعة من الارتباط الجنسي مع الإناث الأخريات، هذا قد يسمح لهم أيضًا بتأسيس أنفسهم على قدم المساواة مع الذكور في المجتمع - من خلال الالتصاق ببعضهم البعض.

يقول مارتن سوربيك ، مؤلف مشارك في الدراسة: "قد يكون الدافع الأكبر للتعاون بين الإناث ، بوساطة الأوكسيتوسين من الناحية الفسيولوجية ، هو المفتاح لفهم كيفية حصول الإناث على مرتبة عالية من الهيمنة في مجتمع بونوبو".

فيحين أنه من المهم عدم مساواة الشذوذ الجنسي البشري بالسلوك الجنسي من نفس الجنس في الحيوانات ، تشير دراستنا إلى أنه في كل من البشر والأقارب النسبي الوراثي [البونوبو] ، فإن تطور السلوك الجنسي من نفس الجنس ربما وفر مسارات جديدة ل تعزيز مستويات عالية من التعاون.

أحدث أقدم
------------

نموذج الاتصال