-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

علامات الشيخوخة المبكرة في منتصف العمر


سرعة المشي البطيئة في منتصف العمر ترتبط مع تقدم أسرع في السن

توصلت الأبحاث الحديثة إلى أن الأشخاص الذين يميلون إلى المشي ببطء أكبر في عمر 45 عامًا يظهرون مع علامات الشيخوخة المبكرة المتسارعة ، جسديًا ومعرفيًا.
قد تكون سرعة المشي مؤشرا قويا للعمر والصحة.

كشفت دراسة حديثة ، نشرتها " ميديكال نيوز توداي" ، أنه كلما أسرع الشخص في السير ، كلما عاش أطول ، مع الاستفادة من كبار السن أكثر من غيرهم.

لطالما استخدم المهنيون الطبيون سرعة المشي كدليل على الصحة واللياقة البدنية بين كبار السن ، لكن البحث الجديد يسأل سؤالًا مختلفًا قليلاً: هل تشير سرعة المشي البطيئة في منتصف العمر إلى وتوقع الشيخوخة المتسارعة؟

بدأ Line JH Rasmussen ، باحث في قسم علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة ديوك ، في دورهام ، نورث كارولاينا ، وزملاء له للإجابة على هذا السؤال من خلال فحص بيانات 904 مشاركًا في الدراسة.

نشر راسموسن والفريق نتائجهم في مجلة JAMA Network Open.
الإدراك ، والصحة العامة ، وسرعة المشي

قام الباحثون بتقييم بيانات المشاركين من دراسة الصحة والتنمية متعددة التخصصات لدوندين ، وهي دراسة جماعية طولية لأشخاص يعيشون في دنيدن ، نيوزيلندا.

خضع المشاركون للاختبار الدوري لمعظم حياتهم. يتتبع الباحثون الصحة والسلوك العام للمشاركين ، مع بدء التقييمات عندما كان عمر المشاركين 3 سنوات .

في ذلك الوقت ، استخدم طبيب أعصاب للأطفال اختبارات ذكاء قياسية لتقييم الأداء المعرفي للأطفال ، بما في ذلك لغتهم الاستقبالية والمهارات الحركية والتنظيم العاطفي والسلوكي.

تمكن الباحثون من الوصول إلى البيانات مثل درجات معدل الذكاء - بما في ذلك سرعة المعالجة ، والذاكرة العاملة ، والمنطق الإدراكي ، والفهم اللفظي.


قام الباحثون بتقييم سرعات المشي للمشاركين البالغين الآن في ظل ثلاثة شروط: سرعة المشي المعتادة ، وسرعة المشي المهمة المزدوجة - حيث كان على المشاركين المشي كالمعتاد أثناء قراءة الأبجدية - والحد الأقصى لسرعة المشي.

قام الفريق أيضًا بتقييم الوظيفة الجسدية للبالغين من خلال مطالبتهم بالإبلاغ الذاتي في الاستطلاع وإكمال سلسلة من المهام البدنية التي اختبرت قوة قبضتهم وتوازنهم والتنسيق بين اليد والعين ، من بين عوامل أخرى.

لتقييم الشيخوخة المتسارعة ، نظر الفريق في مجموعة متنوعة من المؤشرات الحيوية ، بما في ذلك مؤشر كتلة الجسم ، ونسبة الخصر إلى الورك ، وضغط الدم ، واللياقة القلبية التنفسية ، ومستوى الكوليسترول الكلي ، ومستوى الدهون الثلاثية ، ومستوى الكوليسترول الدهني العالي الكوليسترول ، وتصفية الكرياتينين ، والدم مستوى اليوريا ، مستوى البروتين سي التفاعلي ، عدد خلايا الدم البيضاء ، صحة اللثة والأسنان.

قام الباحثون أيضًا بتقييم صحة الدماغ لدى البالغين باستخدام فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي .

بالإضافة إلى ذلك ، أحضر العلماء لجنة مستقلة مؤلفة من 8 أشخاص قاموا بتقييم أعمار المشاركين باستخدام صور موحدة لوجوههم في سن 45.
الصحة أسوأ ، والشيخوخة أسرع في مشوا بطيئة

كشفت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي أن المشاة البطيئين ، في سن الخامسة والأربعين ، كان لديهم حجم أصغر من الدماغ ، رقيق قشري ، مناطق قشرية أصغر ، وأكثر آفات للمادة البيضاء. بمعنى آخر ، يبدو أن أدمغتهم أكبر من عمرهم البيولوجي.

تميل اللجنة المستقلة أيضًا إلى تحديد سن أكبر لهؤلاء المشاركين ، بناءً على مظهر الوجه في الصور.

بشكل عام ، فإن صحة القلب والجهاز التنفسي وصحة اللثة وصحة الأسنان للمشاركين في المشي البطيء كانت أيضًا أسوأ من أولئك الذين ساروا بشكل أسرع. كانت العلاقة واضحة بشكل خاص في أقصى سرعة للمشاركين في المشي.

يقول راسموسن ، المؤلف الرئيسي للدراسة: "الشيء المذهل حقًا هو أن هذا يحدث لدى الأشخاص البالغين من العمر 45 عامًا ، وليس في مرضى الشيخوخة الذين يتم تقييمهم عادةً بمثل هذه التدابير".

ومن المثير للاهتمام أن درجات الذكاء واللغة الاستقبالية والمهارات الحركية والتنظيم العاطفي والسلوكي للأطفال في عمر 3 سنوات قد تنبأت أيضًا بسرعة المشي. وأولئك الذين سيصبحون مشوا بطيئين بينما البالغين كانوا أكثر سوءًا في هذه التدابير.

ويضيف المؤلف الكبير تيري موفيت ، أستاذ علم النفس بجامعة نانيرل أو كيوهان ، ومؤلف الدراسة في جامعة ديوك: "يعلم الأطباء أن المشاة البطيئين في السبعينيات والثمانينيات من أعمارهم يميلون إلى الوفاة في أسرع وقت ممكن."

لكن هذه الدراسة غطت الفترة من سنوات ما قبل المدرسة إلى منتصف العمر ووجدت أن المشي البطيء يمثل مشكلة قبل عقود من العمر.


جميع الحقوق محفوضة © 2019