تعرف علي أبرز الأدوية الفعالة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

مواضيع مفضلة

تعرف علي أبرز الأدوية الفعالة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد




يلجأ البعض إلى تناول العقاقير بهدف إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المخزنة، ولكن قد تحمل بعض تلك الأدوية عدد من المخاطر الصحية على الجسم.
لذا نستعرض في الصفحات التالية أهم الأدوية الفعالة للتخلص من الدهون والتي تساعد في فقدان الوزن، وفقا للدكتور الصيدلي باهر السعيد، وتتضمن:
أورليستات

وهو من الأدوية الفعالة في التخلص من الدهون الموجودة في الطعام، ويفضل تناوله قبل الوجبة الرئيسية التي تحتوي على دهون، خاصة أنه يعتمد على الدهون الموجودة في الأطعمة فيقوم بتثبيط عمل إنزيمات الليباز وهي إنزيمات المعدة والأمعاء التي تقوم بتحليل الدهون، وهكذا يتم منع امتصاص الدهون في الجسم، ويتم فقدانها عن طريق البراز، ومن هنا تقل السعرات الحرارية التي تتضمنها الوجبة، فيلجأ الجسم إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم، ويمنع تناول هذا الدواء تماما للحوامل والمرضعات.
وسعر الدواء 30 كبسولة بـ90 جنيه، و20 كبسولة بـ40 جنيه.
ويتسبب هذا الدواء في جعل البراز دهني، وقد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، وفقدان الفيتامينات التي تذوب في الدهون كفيتامين ك، أ، د، لذا يفضل معها تناول مكملات غذائية.
زينيكال

زينيكال من الأدوية التي يتم الاعتماد عليها للتخلص من الدهون، حيث ينتمي لمجموعة أورليستات التي تقوم بتثبيط عمل إنزيمات الليباز فيتم منع امتصاص الدهون في الجسم، وبالتالي يتم فقدانها عن طريق البراز، وأيضا يمنع تناولها للحوامل والمرضعات، وسعره يصل لـ280 جنيه.
فينشيب



ينتمي لمجموعة أورليستات، ويمثل عامل مساعد لفقدان الوزن وعلاج السمنة المفرطة، بشرط استخدامه إلى جانب الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف