شاهد .. شروط فيروز للظهور مع سلوى حجازي بالتليفزيون المصري .. في تسجيلها النادر

مواضيع مفضلة

شاهد .. شروط فيروز للظهور مع سلوى حجازي بالتليفزيون المصري .. في تسجيلها النادر





شاهد شروط "فيروز" للظهور مع سلوى حجازي بالتليفزيون المصري في تسجيلها النادر


خجلها اهتمامها بأدق التفاصيل حرصها على صورتها ومكانتها لدى الجمهور"، 3 مظاهر تسبق طلة جارة القمر "فيروز" على محبيها، وهي القواعد التي التزمت بها قبل ظهورها النادر عام 1966 عبر شاشة التليفزيون المصري مع الإعلامية سلوى حجازي.

وبدأت قصة "فيروز" مع اللقاء، "وفقًا لما ذكره عمرو ماهر الباحث المتخصص في فن الرحبانية و"فيروز" في مدونته المدينة"، مع أول يوم لزيارتها القاهرة مع الأخوين الرحباني، وكان يوافق السبت 15 أكتوبر 1966، عندما توجهوا إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون، واستقبلهم محمد أمين حماد "رئيس التليفزيون"، إذ قال لهم خلال جلستهم في مكتبه: "حسنًا "فيروز" في القاهرة، هذه فرصة سعيدة لا تتكرر، يجب أن تظهر "فيروز" على شاشة التليفزيون المصري، وترك لهم حرية اختيار البرنامج".
واختارت "فيروز" برنامج "نجمك المفضل" من تقديم سلوى حجازي، ولكن قبل تصويرها الحلقة وبسبب خجلها، اعترضت صاحبة الصوت الملائكي "فيروز" على وجود جمهور في الأستديو، وأبدت رغبة قاطعة في ألا يحضر التسجيل أي شخص، وبعد مشاورات بين حسن السمرة مدير العلاقات في التليفزيون مع الأخوين رحباني، تم التراجع عن موعد التصوير الذي كان مقررًا أن يتم يوم الأربعاء 19 أكتوبر، واتُفقوا على تأجيل التصوير للأسبوع التالي.
وأضاف عمرو "خلال ذلك الأسبوع حدث الكثير من التغييرات من أجل "فيروز" ، إذ تم تغيير اسم البرنامج من "نجمك المفضل" إلى "أهلاً وسهلاً"، ووضعت إعلانات جديدة له للدعاية عن أولى حلقاته والضيفة هي "فيروز".
وعقد الأخوان رحباني مع سلوى حجازي ومعد البرنامج أنيس منصور والمخرج سعيد عيادة جلسات عمل بحضور "فيروز"، اتفقوا فيها على سيناريو الحلقة، ووجود جمهور مكون من ١٥٠ فردًا، ووضع أنيس بنفسه الأسئلة المختارة التي سيسألها الجمهور لـ"فيروز" ، ومنها ملاحظته هو الشخصية حول أغنية "خايف أقول اللي في قلبي"، وكيف غنتها "فيروز"، "أنا زارني طيفك بمنامي" وليس "في منامي".
وبعد ذلك اتفقوا أيضًا على الأغاني التي تُذاع في الحلقة وهي "القدس العتيقة" و"أعطني الناي" و"مشهد الشتاء" (شتّي يا دنيي)، واستقروا على ترتيب الأغاني في الحلقة، وكيف يتنقل الحوار بين "فيروز" والأخوين اللذين سيجلسان في الصف الأول بين الجمهور، ومعهما هدى حداد. شقيقة "فيروز" التي قدم لها أغنية واحدة هي "رزق الله ع العربيات"
وصورت الحلقة يوم الاثنين 24 أكتوبر في أستديو5، وأذيعت بعدها بيومين في التاسعة مساءً.

وتحتفل فيروز اليوم بذكرى ميلادها الـ84، برصيد فنى تجاوز الـ70 عامًا أطربت به جمهورها بما يزيد على 800 أغنية وأوبريت.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف