تطبيقات خطيرة يجب عليك حذفها فورًا

مواضيع مفضلة

تطبيقات خطيرة يجب عليك حذفها فورًا



تطبيقات خطيرة يجب عليك حذفها فورًا

يعد الخوف الأكبر من أصحاب الهواتف الذكية من تعرضهم للإختراق أو تلف بياناتهم خاصةً الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وبالتالى تطبيق مقولة الوقاية خير من العلاج هى الأفضل فى هذه الحالات.
وبحسب خبراء تقنيين فأول خطوة تجاه تأمين هاتفك الأندرويد هى خذف التطبيقات الغير مستخدمة فورًا، وليس ذلك فقط بل إيقافها إجباريًا حتى لا تظل تعمل فى الخلفية وتسنتفذ من قوة هاتفك، او تجهلك فريسة سهلة فى يد المخترقين.
وأيضًا permissions أو الأذونات هى الأخطر فى أى هاتف أندرويد، فاللحظة التى توافق فيها على أذونات تطبيق بعينه فأنت تجعل هاتفك مفتوح على مصراعيه بأريحية تامة، لذلك إذهب إلى الإعدادات وقم بمراجعة قائمة الإعدادات خاصتك.
ولكى تكون متأكد تمامًا من حماية هاتفك لاتقم مطلقًا بتحميل تطبيقات بصيغة APK من مصادر مجهولة، ومن ثم السماح للهاتف بقرائتها، فالأفضل لك تحميل التطبيقات من المتجر الرسمى الخاص بجوجل فقط.
وإذا كنت من متسخدمى منصتى فيسبوك وتويتر، يتوجب عليه إعادة تفعيل البريد الخاص بحساباتك عليهما، من أجل مراجعة ما يحدث تجاه معلوماتك وإيقافها فى الحال بمجرد تعرضك لأى هجمة، خاصةً أن معظم الهمات تتم عبر فيسبوك وتويتر.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف