بشرى سارة بشأن أسعار السيارات الفترة المقبلة

مواضيع مفضلة

بشرى سارة بشأن أسعار السيارات الفترة المقبلة



بشرى سارة بشأن أسعار السيارات الفترة المقبلة


أكد فوزي فتي عضو مجلس النواب، أن ما جرى خلال الفترة الماضية من توقيع اتفاقيات بين مصر وشركة مرسيدس وشركة بي ام دبليو وما ستشهده البلاد من أنشاء مصانع لهم خلال الفترة المقبلة في منطقة شرق السويس، له دلالة واضحة أن بشرى قادمة بشأن تراجع اسعار السيارات في مصر.

وأوضح النائب إلى أن هذه السيارات ستعمل بالطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن مصر أصبحت قادرة على تصدير الطاقة الكهربائية بالاضافة إلى امتلاكها فائض كبير منها سيصل لـ 50 سنة قادمة.

واكد النائب ما يحدث الآن من عقد اتفاقيات مع هذه الشركات العالمية يرجع إلى مصداقية الرئيس عبد الفتاح السيسي مع هذه الشركات العالمية، لافتًا إلى أن شركة سيمنز التي تعاقده معها مصر ايضا تعتبر من أكبر الشركات التي ضخت أموالها في مصر بمبالغ ضخمة حيث انها لقت المصداقية الكاملة من الرئيس والبرلمان بالاضافة إلى ماشهدته البلاد من بناء بنية تشريعية تلائم التطور الاقتصادي.

يأتى ذلك بعد أن أستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية بمقر إقامته ببرلين إيكارت فون كلايدن، نائب رئيس شركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار".

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعي المحفز للاستثمارات، والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكلفة.

وأشار الرئيس إلى انفتاح مصر للتعاون مع شركة "مرسيدس بنز"، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، فضلًا عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع إمكانية النفاذ لأهم الأسواق الخارجية من خلال الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية، وهي العوامل التي أدت إلى جذب اهتمام العديد من كبرى الشركات في العالم للعمل فى مصر، ولذلك فإن شركة مرسيدس العالمية لها فرصة ضخمة لتنمية مشروعاتها وتعاونها المشترك في مصر.

كما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه رئيس مجلس إدارة شركة «سيمنز» الألمانية، اليوم السبت، على هامش مؤتمر أفريقيا للاستثمار 2019، عن تقديره لما حققته الشركة من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر، ومنها محطات توليد الكهرباء الثلاث في بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف