بعد تريند ممالك النار .. من هو محمد الفاتح الذى قتل أخيه الرضيع ؟

مواضيع مفضلة

بعد تريند ممالك النار .. من هو محمد الفاتح الذى قتل أخيه الرضيع ؟




محمد الفاتح
"وصل السلطان العثمانى محمد الفاتح إلى الحكم، بعد تصارع مع 3 ملوك، ثم أمر بقتل أخيه أحمد الذى كان يبلغ من العمر 6 أشهر فقط خوفًا من أن يكبر وينافسه على العرش، ثم سن قانونا يجيز للسلطان أن يقتل إخوته للوصول إلى الحكم".. هكذا بدأت الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار والتى استعرضت فى البداية حياة السلطان الغازي محمد الثاني الفاتح .



وبعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار أمس الأحد تصدر اسم محمد الفاتح محركات البحث فى جوجل.

محمد الفاتح هو سابع سلاطين الدولة العثمانية وسلالة آل عثمان يُلقب إلى جانب الفاتح، بأبى الفتوح وأبو الخيرات، وبعد فتح القسطنطينية أضيف لقب قيصر إلى ألقابه وألقاب باقى السلاطين الذين تلوه، حكم ما يقرب من ثلاثين عاما عرفت توسعا كبيرا للدولة العثمانية.

يُعرف السلطان محمد الفاتح بأنه هو من قضى نهائيًا على الإمبراطورية البيزنطية بعد أن استمرّت أحد عشر قرنا ويعتبر الكثير من المؤرخين هذا الحدث خاتمة العصور الوسطى وبداية العصور الحديثة، وعند الأتراك فهذا الحدث هو "فاتحة عصر الملوك" بالتركية.

كان محمد الفاتح خبيرا فى القتال وله نظرة ثاقبة فى أمور الحرب وهذا ما أهله لفتح القسطنطينية لذلك لقب بالفاتح.

وتدور أحداث ممالك النار حول شخصيتين محوريتين هما السلطان سليم الأول وهو حفيد السلطان محمد الفاتح ، والشخصية الثانية هى طومان باى، السلطان المملوكى الذى كان ولى العهد فى القاهرة المملوكية عام 1500 ميلادية، وجهزه عمه قنصوة الغورى سلطان مصر يومها، لتولى مقاليد الحكم لاحقًا.

يستعرض مسلسل ممالك النار قصة آخر سلاطين المماليك الأشرف طومان باى ، ويناقش موضوع الصراع العثمانى المملوكى، وأثره فى تغيير منطقة الشرق الأوسط، من خلال توثيق الحِقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين فى بداية القرن السادس عشر، ويكاشف مسلسل ممالك النار عن العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

مسلسل ممالك النار بطولة خالد النبوى، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، ومنى واصف، وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون فى مصر وسوريا، من تأليف محمد سليمان عبد الملك.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف