هل اكل البيض النيئ مضر؟



كان يعتبر البيض قبل بضع سنوات مضر للصحة ، لكن الأمور تغيرت اليوم كثيرًا ، لكن اصبح التساؤل المطروح الآن هو هل البيض النيئ مضر؟


يحتوي البيض على عناصر غذائية مهمة للجسم مثل البروتينات عالية القيمة ، الكربوهيدرات ، والبوتاسيوم ، والحديد ، والسيلينيوم ، والزنك ، والفوسفور ، والمغنيسيوم ، والكالسيوم ، وفيتامين أ ، فيتامينات ب ، وفيتامين ب 12 ، وفيتامين د ، وفيتامين ك ، لذالك يُنظر إليه الآن على أنه شيء لا يمكن أن يسهم في الصحة فحسب ، بل يتناسب تمامًا مع اتباع نظام غذائي صحي.


وهناك عدة طرق لتحضير البيض لتضمينه في وجبات الطعام : مسلوق ، أمليت ، مقلي ، كما هو شائع في النظام الغذائي للأشخاص الذين يسعون لبناء كتلة العضلات ، ولكن ماذا عن البيض النيئ؟ هل اكل البيض النيئ مضر؟ هذا ما سوف نكتشف أدناه!

هل يمكنني تناول البيض النيئ؟


النقطة المهمة هي أن استهلاك الطعام الذي لا يزال نيئا ليس بالضبط موقفًا آمنًا للغاية ، كل ذلك بسبب مرض السلمونينية ، وهو مرض ناجم عن بكتيريا تنتمي إلى ج نس السالمونيلا ، الذي يصيب حوالي 1 ٪ من البيض الذي ينتجه الدجاج.


حيت يمكن أن يسبب الإسهال والقيء والكثير من الحمى ويمكن أن يؤدي حتى إلى الوفاة ، في الحالات التي يكون فيها المتضرر من الأطفال أو كبار السن.


وقبل أن تعتقد أن 1٪ ليس بالرقم الكبير ، من المهم أن تعرف أن هناك حالات يمكن أن تقوم بيضة واحدة بتلويث الكثير من البيض.


على سبيل المثال ، المايونيز المصنوع من البيض النيئ والذي يتم تقديمه في المحلات الكبرى والمطاعم والذي يستهلكه الكثير من الناس.


أيضًا ، ليس من السهل تحديد البيضة المصابة بالبكتيريا ، على الرغم من وجود علامة واحدة وهي وجود تشققات في قشر البيض ، فإن واحدة من بين 2500 نوع من ج نس البكتيريا تصطدم بالبيضة عندما تكون في حالة تكوين ، مما يجعل من المستحيل التمييز بين بيضة مصابة بالسالمونيلا وبيضة في صحة جيدة.


هناك مشكلة أخرى تجعل تناول البيض النيئ غير ممكن فيما يتعلق بامتصاص البيوتين من قبل البشر.


البيوتين هو فيتامين B المركب ، والمعروف أيضًا باسم فيتامين B7 ، وهو مهم للشعر والأظافر ، وينظم مستويات السكر في الجسم ، ويساعد على التمثيل الغذائي ويساهم في عملية إصلاح الأنسجة.


عندما يتم استهلاك البيض النيئ ، لا يستطيع الجسم امتصاص كل البيوتين الذي يوفره الطعام ، ويرجع ذلك إلى وجود البروتين الموجود في بياض البيض الخام والذي يدعى أفيدين ويرتبط بالبيوتين ، مما يمنع امتصاص فيتامين ب عن طريق الجهاز الهضمي.



ماهي طريقة طهي البيض؟


الحل لمنع هذا من الحدوث؟ اطبخ البيض جيدا ، من الأفضل طهي البيضة بأكملها قبل تناولها ، لأنه إذا لم تقم بطهي صفار البيض ، فإنك لا تزال عرضة لخطر الإصابة بالسالمونيلا..


من الضروري أن تستهلك البيض بعد الخضوع لعملية الطهي عند درجة حرارة أعلى من 65 درجة مئوية ، وهذا يعني عدم تناول البيض المقلي مع الصفار الطري ، حيث يصلب عند درجة حرارة 60 درجة مئوية.


التأكد من شراء البيض المخزن في مكان مبرد وتخزينه في الثلاجة بمجرد عودتك إلى المنزل ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفضل هو استخدام الطعام في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد تاريخ الشراء.



ماهي فوائد البيض ؟


إن الحذر والإشارة إلى عدم اكل البيض نيئ لا يمكن أن يجعلك خائف من تناوله في وجباتك ، لأن هذا النوع من الطعام يوفر العديد من الفوائد الصحية ، كما ترون أدناه:



1. يزيد من مستويات الكولسترول الجيدة


تناول البيض يمكن أن يرفع معدلات الكوليسترول الحميد ، والمعروفة باسم الكوليسترول الجيد ، أظهرت الأبحاث أن تناول بيضتين يوميًا على مدار ستة أسابيع قد أدى إلى تحسين مستويات HDL بنسبة 10٪.



2. انخفاض خطر الاصابة بمشاكل في القلب


رأينا أن HDL هو كوليستيرول جيد ، أليس كذلك؟ هناك حتى LDL ، والذي يعرف باسم الكوليسترول السيئ ، وهو مقسم إلى فئات أخرى : جزيئات LDL صغيرة كثيفة وجزيئات LDL كبيرة.


وفقا للدراسات ، فإن أولئك الذين لديهم جزيئات LDL صغيرة وكثيفة أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في القلب أكثر من الذين يعانون من جزيئات أكبر.



3. صحة العين


البيض هو مصدر اللوتين وزياكسانثين ، وهما من مضادات الأكسدة الهامة لصحة العين لأنها تلعب دورا في تطور الشبكية ، ووفقًا للبحث ، فإن استهلاك مستويات كافية من هذه المواد قد يقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال