"كلب متغذي كويس".. القصة الكاملة لظهور أسد في أسيوط

مواضيع مفضلة

"كلب متغذي كويس".. القصة الكاملة لظهور أسد في أسيوط


خوف وقلق سيطر على أهالي محافظة أسيوط، منذ صباح أمس، الخميس، بعد انتشار صورة لحيوان ضخم يتجول فى جبل المعابدة يشبه الأسد، الأمر الذى تسبب فى حالة من الذعر بين المواطنين.
بدأت القصة عندما نشر أحد أهالي قرية بمحافظة أسيوط، ويدعى حسين طه، صورة للحيوان، مشيرا إلى أنه "أسد ظهر من بعيد ثم اختفى بمقابر المسيحيين في القرية".


أثار المنشور حالة من الجدل بين رواد "فيس بوك" حول الواقعة، لغرابة وجود أسد داخل قرية بأسيوط، فيما قابله الأهالي بسخرية، فقال بيشوى صلاح: "أسد إيه يا جدعان مش شايفين طول رقبته ورفيعة إزاي دي رميسة مطلوقة"، بينما علق عبدالله كامل قائلا: "المعابدة لا تخاف الأسود".
الهيئة البيطرية ترد على وجود أسد
من جانبه قال لؤي محمد، مسؤول أزمات شؤون البيئة للتنسيق مع مركز أبنوب، إن الصور التي ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست واضحة، وبعيدة، لافتا إلى أنه تم إخطار مأمور مركز شرطة أبنوب، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لطمأنة الأهالي.
وقال عبدالحكم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إنه حتى الآن لم يتأكد لنا أيي ظهور لهذا الحيوان، مؤكدا على صعوبة وجود أسد بهذه المنطقة الملاصقة للكتلة السكنية، حيث أن الأسود لا تعيش منفردة، مشيرا أن الصورة ربما تكون لكلب كثيف الشعر، وأن الحالة بالمنطقة تسير بحالة طبيعية.
وأشار "عبدالحكم"، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إلى إنه تم تشكيل لجنة من قبل الطب البيطري، وتوجهت بالفعل إلى المنطقة المذكورة للتعامل مع الموقف، موضحا أنه لا توجد أي بلاغات بهروب أسد من أي سيرك، أو حديقة حيوان.
مكتب أسيوط ينفي وجود أسد
بدوره علق مكتب الإعلام بـ محافظة أسيوط، منذ ساعات، على وجود أسد في المحافظة، نافيا صحة ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات موقع التواصل الاجتماعي، عن ظهور حيوان يشبه الأسد في المناطق الزراعية بإحدى قرى مركز أبنوب، مؤكدا أنها "مجرد إشاعة".
وأضاف البيان الصادر من المحافظة، أنه فور رصد انتشار بعض الشائعات على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، ونشر صور بدون أية أدلة على صحتها، على الفور، تم التواصل مع رئيس مركز ومدينة أبنوب، تاج الدين جلال، والذى أكد أنها مجرد شائعات، ولا يوجد لها أي أساس من الصحة، ولا توجد أية شكاوى من الأهالى بجميع قرى المركز من ظهور أية حيوانات غريبة أو شبيهة بالأسد، لافتاً إلى أنها مجرد صور غير موثقة ومجهولة المصدر وغير واضحة الملامح، تم نشرها على أحد صفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وتناقلتها منه بعض المواقع الإلكترونية .





وكتب الشاب في تدوينته: "ده كلب واسمه جاكور وبتاع واحد من بيت الشيخ، وياريت بقى زي ماكبرنا الموضوع نلمه ونعمل الصح، لأنه الموضوع كبر أوي وأنا آسف على اللي حصل ده".

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف