آه يا ليل ياما طال الليل.. مطربة الفيل الأزرق تغني فلكلور فلاحي

مواضيع مفضلة

آه يا ليل ياما طال الليل.. مطربة الفيل الأزرق تغني فلكلور فلاحي


حلت الفنانة هند الراوي المتخصصة في أغاني الفلكلور المصري، في ضيافة «صدى البلد»، وهي الفوكال الرئيسي حاليا في فرقة «أورانج بلوسوم» الفرنسية.

وغنت هند الراوي في «صدى البلد» أغنية "آه يا ليل آه ياليل ياما طال الليل"، وهي أغنية من الفلكلور الفلاحي وعادة ما تجتمع النساء وتغنيها في القرى خلال المناسبات السعيدة.

واشتهرت الراوي بالتخصص في الفلكلور المصري بأنواعه المختلفة، كالأغاني الفلاحي والنوبي، والصعيدي، وأغاني البدو والأمازيغ وغيرها، وكان آخر أعمالها الأغنية الشهيرة باللغة الأمازيغية لفيلم «الفيل الأزرق» الجزء الثاني من ألحان وتوزيع المؤلف الموسيقي هشام نزيه، والفيلم من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز والفنانة هند صبري ونيللي كريم.

وكانت قد بدأت هند مشوارها الفني بغنائها للأغاني الكلاسيك القديمة كأغاني أم كلثوم وعبدالحليم ولكن شعرت بأنها لا تود الاستمرار في تقديم هذا اللون الغنائي، حيث شعرت بأنها تود غناء ما يشبهها ويشبه البيئة المصرية التي نشأت فيها "عاوزة حاجة أصيلة"، فانضمت إلى فرقة النيل للآلات والفنون الشعبية وجابت مع الفرقة لتقديم حفلات فلكلور مصري في مصر بأكملها.

بعد ذلك اتجهت إلى التخصص في الفلكلور المصري وفضلت تعلمه على يد المتخصصين فيه، فذهبت إلى «مكان» وهو مركز مصري متخصص في الثقافة والفنون، وتعلمت على يد الحاجة جمالات شيحا، والحاجة فاطمة سرحان.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف