غذاء يحارب الشيخوخه بطريقة مدهشة !



غذاء يحارب الشيخوخه! الشيخوخة هي جزء لا مفر منه من الحياة ، بالنسبة للبعض ، من السهل قبولها ، والبعض الآخر يصعب أن يتقبل أنه لم يعد لديهم نفس خفة الحركة والبشرة والتمثيل الغذائي كما كان من قبل ، ناهيك عن الظروف الصحية العديدة المرتبطة بالعمر والتي أصبحت صعبة أيضًا.


لا يوجد شيء يمكنك القيام به مع مرور الوقت ، ولكن مع نمط حياة صحي والنظام الغذائي ، يمكنك تأخير علامات الشيخوخة.


عادات الأكل السيئة تتقدم في عصرنا بشكل أسرع من المعتاد ، غالبًا ما ترتبط عادات نمط الحياة مثل التدخين وتعاطي الكحول بالشيخوخة المبكرة.



علامات الشيخوخة الشائعة


ترهل الجلد والخطوط والتجاعيد : كلما تقدمنا ​​في السن ، تقل مرونة الجلد ، الجلد هو واحد من أكثر علامات الشيخوخة وضوحا ، يقال أيضًا أن الخطوط والتجاعيد ستظهر أسرع إذا كنت تدخن كثيرًا.


الذاكرة : مرض الزهايمر والخرف هما من أكثر الحالات شيوعًا التي يواجهها المسنون ، مرض الزهايمر هو تدهور عقلي تدريجي يمكن أن يحدث في منتصف العمر أو في فترة الشيخوخة ، بسبب تنكس واسع النطاق في الدماغ.


كلما تقدمت في العمر ، تضعف الذاكرة وتستغرق وقتًا أطول من المعتاد للتعامل مع بعض المهام الأساسية.


آلام المفاصل : كلما تقدمت في العمر ، تبدأ قوة العظام وكثافتها بالتراجع أيضًا ، حالات مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام هي أيضا أمراض شائعة في الشيخوخة.


التهاب المفاصل هو التهاب في واحد أو أكثر من المفاصل ، مما يسبب الألم والتصلب الذي يمكن أن تزداد سوءا مع تقدم العمر.


لا شيء يمكن أن يحل محل الرعاية الطبية والأدوية المناسبة ، ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لنفسك ، في يومك ليوم ، من أجل تحسين إدارة الشيخوخة.


الكركم هو من التوابل التي يمكن أن تساعدك مع معظم علامات الشيخوخة. حبت يعتبر غداء يحارب اليشخوخة.



كيف يمكن للكركم أن يحارب الشيخوخة ؟


تخفيف آلام المفاصل : الخصائص المضادة للالتهابات للكركم مفيدة في علاج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.


كما تعمل مضادات الأكسدة على تدمير الجذور الحرة في الجسم التي تتلف الخلايا ، ملعقة صغيرة يوميًا في الحليب يمكن أن تساعد في السيطرة على آلام المفاصل الخفيفة والالتهابات.


زيادة في المناعة : أحد أكبر تحديات الشيخوخة هو ضعف نظام المناعة ، عديد السكاريد الدهني - مادة موجودة في الكركم مع عوامل مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ، تساعد على تحفيز الجهاز المناعة البشري.


أضف ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ يوميًا ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل فرص إصابتك بنزلة برد أو أنفلونزا بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.


فوائد للبشرة : يساعد الكركم أيضًا في الالتهابات والاضطرابات والحساسية الجلدية ، شرب الحليب في الليل مفيد للصحة ويساعد على النوم الجيد ، عندما يقترن بالكركم ، فإنه يعمل أيضًا كمنشط مضاد للشيخوخة.


تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة.


يزيد من الذاكرة : الكركم يمكن أن يحسن من الذاكرة ويرفع المزاج كذلك ، وفقا لدراسة حديثة.


فحصت الدراسة ، التي نشرت في المجلة الأمريكية لطب الشيخوخة ، 40 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 50 و 90 عامًا وكان لديهم شكاوى خفيفة من الذاكرة.


للدراسة ، تم تعيينهم بشكل عشوائي لتلقي العلاج الوهمي أو 90 ملليغرام من الكركمين مرتين يوميًا لمدة 18 شهرًا.


قام الأشخاص الذين يتناولون الكركمين بتحسين اختبار ذاكرتهم بنسبة 28٪ على مدار 18 شهرًا ، كانت هناك أيضا تحسينات طفيفة في مزاج الأشخاص الذين يتناولون الكركمين.


وفقًا للباحثين ، فإن تناول هذا الشكل الآمن نسبيًا من الكركمين يمكن أن يوفر فوائد معرفية كبيرة على مر السنين.


واحدة من الطرق الرائعة لإدراج الكركم في نظامك الغذائي هي من خلال ما يسمى الحليب الذهبي ( كوب حليب مع ملعقة صغيرة من الكركم ).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال