-->

علاج البشرة الدهنية فى المنزل


علاج البشرة الدهنية فى المنزل






البشرة الدهنية هي نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية ، تقع هذه الغدد تحت سطح الجلد.


الزهم مادة دهنية مصنوعة من الدهون ، الزهم ليس سيئًا جدًا لأنه يساعد على حماية وترطيب بشرتك والحفاظ على شعرك لامعًا وصحيًا.


الكثير من الزهم قد يؤدي إلى ظهور البشرة الدهنية التي قد تؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب.


علم الوراثة ، والتغيرات الهرمونية ، أو حتى الإجهاد قد يزيد من إنتاج الزهم.


فيما يلي 10 علاجات للبشرة الدهنية التي يمكنك تجربتها في المنزل :

1- اغسل وجهك
يبدو الأمر واضحًا ، لكن الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية لا يغسلون وجههم يوميًا ، إذا كانت بشرتك دهنية ، فيجب عليك غسل وجهك مرتين في اليوم ، ولكن لا تبالغ فيه، وتجنب الصابون القاسي أو المنظفات ، استخدم صابونًا لطيفًا مثل صابون الجلسرين بدلاً من ذلك.
2- استخدام الورق النشاف
لن تمنع هذه الأوراق الصغيرة الرفيعة الغدد الدهنية من الإفراط في الوصول إليها ، ولكنها تتيح لك مسح الزيت الزائد من وجهك للمساعدة في تقليل بشرة البشرة الدهنية. أوراق النشاف غير مكلفة ومتاحة دون وصفة طبية. استخدم حسب الحاجة طوال اليوم.
3- فوائد العسل للبشرة الدهنية
العسل هو واحد من العلاجات الأكثر تبجيلا في الطبيعة ، بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة ، قد يفيد البشرة المعرضة للبشرة الدهنية.
لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية ، انشر طبقة رقيقة ، على وجهك ؛ اتركيها لتجف لمدة 10 دقائق ، وشطفها جيدًا بالماء الدافئ.
4- طين التجميل أو الطين الأخضر الفرنسى

تستخدم طين التجميل ، الذي يسمى أيضًا طين الشفاء ، للمساعدة في امتصاص زيت البشرة وعلاج العديد من الأمراض الجلدية، الطين الأخضر الفرنسي هو علاج شائع للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه ماص للغاية. الطين الأخضر الفرنسي يأتي في شكل مسحوق.


لصنع قناع الطين الأخضر الفرنسي يستحق سبا:

أضف الماء المصفى أو ماء الورد إلى حوالي ملعقة صغيرة من الطين حتى يشكل اتساقًا يشبه الحلوى.
ضعي المزيج الطيني على وجهك واتركيه حتى يجف.
انزع الطين بالماء الدافئ واتركه حتى يجف.
5-الشوفان للبشرة الدهنية

الشوفان يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة وامتصاص الزيت الزائد. كما أنه يساعد على تقشير الجلد الميت ، عند استخدامه في أقنعة الوجه ، عادة ما يتم طحن دقيق الشوفان. يمكن دمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا. لاستخدام دقيق الشوفان على وجهك .

6- ياض البيض والليمون
بياض البيض والليمون علاج شعبي للبشرة الدهنية ، قد يساعد الحمض الموجود في الليمون والفواكه الحمضية الأخرى على امتصاص الزيت، والمعروف إن لليمون أيضًا قدرات مضادة للجراثيم ، ومع ذلك ، فإن هذا العلاج ليس خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض.


لعمل قناع الوجه الأبيض والليمون:

يُمزج 1 بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
ضعه على وجهك واتركه حتى يجف القناع.
ترفع مع الماء الدافئ ، واتركها حتى تجف.
7- اللوز للبشرة الدهنية

لا يعمل اللوز المطحون على تقشير بشرتك فحسب ، بل يساعد أيضًا في إزالة الزيوت والشوائب الزائدة. لاستخدام مقشر وجه اللوز:


يُطحن اللوز الخام جيدًا لعمل 3 ملاعق صغيرة.
أضف ملعقتان كبيرتان من العسل الخام.
تنطبق على وجهك بلطف ، في حركات دائرية.
شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.

8- الألوة فيرا
تشتهر الألوة فيرا بإستخدامتها المتعددة للأمراض الجلدية ، هناك دليل علمي جيد على أنه يساعد في علاج الجلد المتقشر الناتج عن البقع الزيتية ، كثير من الناس يستخدمون الألوة فيرا لعلاج البشرة الدهنية .
إذا لم تكن قد استخدمته من قبل ، فاختبر مقدارًا صغيرًا على ذراعك ، إذا لم يظهر أي تفاعل خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن يكون آمنًا للاستخدام .
9- الطماطم
تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك ، وهو علاج شائع لعلاج حب الشباب. الأحماض في الطماطم (البندورة) قد تساعد على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وفتح المسام. لعمل قناع طماطم مقشر:

يُمزج 1 ملعقة صغيرة من السكر مع لب 1 بندورة.
تنطبق على الجلد في حركة دائرية.
اتركي القناع لمدة 5 دقائق.
شطف جيدا بالماء الدافئ ، واتركها حتى تجف.
يمكنك أيضًا وضع شرائح لب الطماطم أو شرائح الطماطم على بشرتك.
10- زيت الجوجوبا
القليل من زيت الجوجوبا يقطع شوطًا طويلًا ، استخدام الكثير قد يؤدي إلى تفاقم البشرة الدهنية. حاول تدليك بضع قطرات في بشرة نظيفة بضعة أيام في الأسبوع لترى كيف تتفاعل