فوائد بيض البط واضراره



لقد اعتدنا على استخدام بيض الدجاج في وجباتنا وصفاتنا اليومية ، البيوض الأخرى التي تظهر عادة على أطباقنا هي بيض السمان ، ولكن ماذا عن بيض البط؟ هل تعرف فوائد بيض البط واضراره لتستخدمه في المطبخ؟


حسنًا ، يكون هذا النوع من البيض عادة أكبر من بيض الدجاج ، أما لون بيض البط فيأتي بألوان متعددة - يمكنك العثور على بيض البط باللون الرمادي والأسود والأبيض والأخضر الفاتح والبني ، وله قشرة أيضًا أكثر سمكا من بيض الدجاج ، الجزء الداخلي من بيض البط شفاف عمليا وصفار البيض أكبر بكثير من صفار بيض الدجاج.



ماهي فوائد بيض البط؟


فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد بيض البط للصحة :


1. القيمة الغذائية لبيض البط


بيض البط يحمل كميات كبيرة من الدهون والكوليسترول أعلى من بيض الدجاج ، ولكن من ناحية أخرى ، يحتوي أيضًا على المزيد من البروتين وتركيز أعلى من أوميغا 3.


ومع ذلك ، يعتبر عمومًا بيض البط له شكل غذائي مماثل لبيض الدجاج.


بالإضافة إلى الدهون والبروتينات ، فإن بيض البط هو أيضًا مصدر للعناصر الغذائية المهمة الأخرى لجسمنا مثل فيتامين A و B وفيتامين D والسيلينيوم والحديد والزنك والفوسفور والكالسيوم.



2. بيض البط مصدر مهم للبروتين


واحدة من فوائد بيض البط التي تستحق اهتمامنا هي حقيقة أن هذا الطعام بمثابة مصدر جيد للبروتين ، وفقا للدكتورة تريمبلاي ، في مقالتها ، تحتوي بيضة واحدة على 9 غرامات من البروتين الجيد.


تعتبر البروتينات مهمة جدًا لأجسامنا - فهي موجودة في كل خلية في الجسم ، وهي ضرورية لبناء وصيانة العضلات والعظام والجلد وتوفير الطاقة.


تساعد البروتينات ، التي يتم إنشاؤها بواسطة سلاسل الأحماض الأمينية ، في إصلاح وإنتاج خلايا جديدة وهي ضرورية للنمو والتطور لدى الأطفال والمراهقين والنساء الحوامل.


نحتاج إلى استهلاك البروتين يوميًا من خلال نظامنا الغذائي لأن جسمنا لا يخزن العناصر الغذائية بالطريقة نفسها التي يتم بها تخزين الكربوهيدرات والدهون.



3. مصدر فيتامين أ


تحتوي بيضة واحدة على أكثر من 472 وحدة دولية من فيتامين (أ) ، يساعد فيتامين (أ) على تطوير خلايا جديدة للحفاظ على صحة أنسجتك ويحافظ أيضًا على صحة البصر.



4. مصدر فيتامين B12


بيض البط أيضًا مصدر غني من فيتامين ب 12 ، مع 3.8 ملغ من المغذيات لكل بيضة ، يحافظ فيتامين ب 12 على صحة أعصابك ويعزز وظائف خلايا الدم الحمراء ،



5. مصدر السيلينيوم


نقطة إضافية أخرى هي أن بيض البط يعمل كمصدر جيد للسيلينيوم ، هذا الأخير يدعم وظيفة المناعة الصحية ويساعدك على إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.



بيض البط والدهون


كما رأينا ، فإن بيض البط مصدر غني بالبروتين ، وهي مادة مغذية مفيدة لشبع الجسم ، وهي شيء مفيد للغاية لأولئك الذين يريدون أو يحتاجون إلى إنقاص الوزن أو على الأقل عدم اكتساب الوزن ، لأنه يساهم في السيطرة على الشهية.


من ناحية أخرى ، نحتاج أيضًا إلى الإشارة إلى أن بيض البط يحتوي على سعرات حرارية أكثر من بيضة دجاج ، بينما تحتوي بيضة البط على 130 سعرة حرارية ، بيضة دجاج تحتوي على 74 سعرة حرارية.


لذالك فإن الاستهلاك المفرط منه يمكن أن يسبب تراكم السعرات الحرارية في الجسم.


ومع ذلك ، نذكرك أنه بالإضافة إلى التحكم في استهلاك بيض البط وتجنب الإفراط في تناوله ، فإن أولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن يحتاجون إلى التأكد من أن جميع الأطعمة خاضعة للرقابة ومغذية ومتوازنة وصحية.


نصائح للرعاية


معرفة الرعاية اللازمة لتناول الطعام لا يقل أهمية عن معرفة فوائد بيض البط ، تشير هذه التحذيرات إلى محتوى الكوليسترول في الطعام.


تحتوي كل بيضة على 619 ملغ من الكولسترول ، وهو أكثر من ضعف الحد اليومي الموصى به أو أكثر من ثلاثة أضعاف الحد لأولئك الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب.


يؤثر تناول الكوليسترول المرتفع سلبًا على مستويات الكوليسترول في الدم.

قلل من نسبة الكوليسترول في الدم عند تناول بيض البط عن طريق إرفاقه مع مكونات خالية من الكوليسترول مثل الخضار والفواكه ، إذا كنت حساسًا للكوليسترول الغذائي ، فالأفضل أن تتجنب بيض البط تمامًا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال