كيف تتصرف اذا تعطل مثبت سرعة السيارة على الطريق؟ مهم جدا قد ينقذ حياتك

مواضيع مفضلة

كيف تتصرف اذا تعطل مثبت سرعة السيارة على الطريق؟ مهم جدا قد ينقذ حياتك





كيف تتصرف اذا تعطل مثبت سرعة السيارة على الطريق؟ مهم جدا قد ينقذ حياتك

من المنطقي أن يسهل التطور الذي حدث في تكنولوجيا صناعة وقيادة السيارات على قائدي المركبات عملية القيادة والتقليل من الخطأ البشري أثناء القيادة ولكن كيف تتصرف مع الخطأ الالكتروني الذي لا دخل لك به خاصة وأنت على الطريق.
مثبت السرعة المزود في غالبية السيارات الحديثة كان سببا رئيسيا في العديد من حوادث السيارات في الفترات الأخيرة ومن المعروف أن مثبت السرعة في السيارة يعمل على تثبيت سرعة المركبات أثناء السير بشكل أتوماتيكي خاصة على الطرق السريعة.
يستخدم مثبت السرعة أثناء السير لمسافات طويلة والمشكلة تبدأ عند حدوث عطل في السيارة وتوقف مثبت السرعة عن العمل ورفض السيارة للتوقف.
كيف تتعامل مع عطل مثبت السرعة في السيارة
قبل أي شيء يجب ان تكون دائما متيقظا عند القيادة من أجل أمنك وسلامتك وسلامة من معك فيجب ان تكون متنبه للتصرف بشكل سريع في حال تعطل مثبت السرعة في سيارتك فلا تتحدث في الهاتف أو ترفع قدمك عن الكونصول وغيرها من الأمور التي تشتت الانتباه أثناء القيادة.
يجب ان تحافظ على ربأطة جاشك ولا تهلع حتى تستطيع التفكير والتصرف بعقلانية في هذا الموقف.
خطوات حل مشكلة عطل مثبت سرعة القيادة وأنت على الطريق
تشغيل الإشارات التنبيهية الانتظار حتى يتنبه القادمين خلفك أعلم ان الضغط على مكابح السيارة لن يفيد لان ببساطة مثبت السرعة سوف يستمر في ضخ الوقود للحفاظ على سرعة سير السيارة
يجب فضل المحرك عن العمل ولكن احترس فلا تقوم بفصل المحرك وترك السيارة تتوقف لوحدها لان ذلك سيسبب غلق عجلة القيادة وتحولها الى الأمان وتعطل المكابح لذلك احرص على ان تفصل المحرك من خلال القير أو ناقل الحركة
جعل القير أو ناقل الحركة على وضعية ان وبعد ذلك إطفاء المحرك وإعادة تشغيله مرة أخرى في انفس الوقت والسبب في ذلك ان هذا يعيد تنشيط كمبيوتر السيارة مما يوقف عمل مثبت السرعة.
في حال لم يتوقف مثبت سرعة السيارة عليك ان تقوم بتبديل ناقل الحركة بين ان و دي مع الضغط على المكابح بالتزامن لتقليل سرعة السيارة تدريجيا ويمكن استخدام مكابح الي ولكن يجب على قائد السيارة أن يتمسك بعجلة القيادة جيدا من أجل عدم انحراف
السيارة.
بالنسبة لموضوع كسر زجاج السيارة فانه لم يثبت أن لكسر زجاج السيارة علاقة مباشرة مع تعطيل عمل مثبت السرعة، ولكن كسر زجاج السيارة أو فتحه بالكامل أثناء القيادة بسرعة يؤدي الى ا امتلاء السيارة بالهواء وهذا يساعد على تقليل سرعة السيارة، ويساعد المكابح في تأدية عملها بشكل أسرع وأفضل.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف