مصدر مقرب يكشف الحياة السرية لـ«مبارك» وأفراد عائلته

مواضيع مفضلة

مصدر مقرب يكشف الحياة السرية لـ«مبارك» وأفراد عائلته



مصدر مقرب يكشف الحياة السرية لـ«مبارك» وأفراد عائلته


على الرغم من أنّ الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وأفراد عائلته، خارج الخريطة السياسية الحالية فعليًا، وبعيدًا تمامًا عن مراكز صناعة القرار فى مصر بعد الثورة على «نظام المخلوع» فى يناير 2011، إلاّ أن حياة هؤلاء محاطةٌ بسياجٍ من السرية التامة، باستثناء الظهور القليل لـ«جمال وعلاء» فى بعض المناسبات أو المباريات الخاصة بكرة القدم، أو توريطهم فى «الترندات» الخاصة بـ«السوشيال ميديا».

«النبأ» فى هذا التقرير تكشف عن العديد من جوانب الحياة السرية للرئيس الأسبق حسنى مبارك وأفراد عائلته.

أرشيف مبارك
وكشف مصدر مقرب من عائلة «المخلوع»، عن أنّ الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك يرى أنه يعيش فى ظروف وأجواء غير لائقة لا تتناسب مع تاريخه سواء فى القوات المسلحة، أو باعتباره كان رئيسًا لمصر طوال فترة امتدت لـ«30» عامًا، فضلًا عن تبرئته من كل التهم الموجهة له مثل «قتل المتظاهرين» أو تصدير الغاز لإسرائيل أو حتى «التربح».

وأضاف المصدر أنّ «مبارك» يرى أنه لم يحصل على التكريم المناسب باعتباره صاحب أول ضربة جوية في حرب ١٩٧٣، وتهميش دوره الكبير في ذكرى انتصارات أكتوبر الماضية، وعدم التطرق له والحديث عن أمجاده.

وكشف المصدر كواليس إنشاء قناة «أرشيف مبارك» على يوتيوب، والتى ظهرت خلال الاحتفالات الماضية بحرب أكتوبر، والمنوطة بنشر أخر أخبار الرئيس الأسبق، والتى حققت العديد من الأرقام المميزة في وقت قصير منذ إنشائها.

وحققت قناة «أرشيف مبارك» وقتها، أكثر من 15 ألف مشاهدة فى 30 دقيقة، و315 متابعًا للقناة فى 30 دقيقة، والقناة أُرشفت رسميًا، كما أغلقت التعليقات على الفيديوهات.

وظهر خلالها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكشف تفاصيل جديدة حول حرب أكتوبر 73 فى مقطع فيديو نشره نجله علاء مبارك.

وقال المصدر إنّ عمر علاء، نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، اقترح إنشاء قناة على «يوتيوب» تحمل اسم «أرشيف مبارك»، وأن الرئيس الأسبق تردد وقتها، ولكن جميع الملتفين حوله من أسرته وأقرب أصدقائه أيدوا الفكرة، الأمر الذي جعل «مبارك» يوافق عليها فى النهاية.

وتابع: «وتم الاتفاق قبل تسجيل الحلقات التي ظهر خلالها مبارك فى أكتوبر الماضي، أن يتحدث الرئيس الأسبق عن عدة نقاط عن حرب الاستنزاف وصولًا إلى حرب أكتوبر، والتحدث عن دوره ودور القوات الجوية في الحرب، في قصة سردت لأول مرة عن لسان مبارك، وحققت نسب مشاهدات مرتفعة».

جهة سيادية تدخل على الخط
وأكد المصدر أن هذا الأمر دفع جهة سيادية إلى مطالبة «مبارك» بعدم الظهور والتحدث ثانية فيما يخص الأسرار الخاصة بالحرب، إلا بعد العودة للقوات المسلحة؛ لإجراء المراجعات اللازمة للمعلومات، كما هو متعارف عليه في الجيش لدى كل المحاربين؛ لاسيما مع وجود تفاصيل ترفض الجهات المسئولة الإعلان عنها في الوقت الجارى.

وقال المصدر المقرب من عائلة الرئيس الأسبق، إنّ «مبارك» حينها غضب وحزن؛ لعدم تقدير الجهات له ولتاريخه باعتباره محاربًا وبطلًا من أبطال أكتوبر، ورئيسًا سابقًا لمصر، وأثبتت المحكمة براءته من كل التهم المنسوبة إليه مثل «قتل المتظاهرين» وغيرها.

وأكد المصدر أنّ إحدى شركات الإنتاج الكبيرة في مصر، طلبت تسجيل مذكرات الرئيس الأسبق «مبارك» تحت إشراف جهات سيادية؛ لنشر ما هو مسموح، بجانب طباعة ونشر وتوزيع كتاب «مذكرات الرئيس مبارك» باللغتين العربية والأجنبية، مضيفًا أن الرئيس الأسبق رفض؛ لأنه توقع أن ما سينشر سيكون على غير رغبته، وتجنبًا للدخول في مشاكل أو ظهور مذكراته بشكل على غير الذي يريد أن تخرج به المذكرات.

واستكمل: «حاول نجلا الرئيس الأسبق (جمال وعلاء) دعمه نفسيًا والوقوف بجوار والدهما، وإقناعه أن التاريخ لن يُطمس، وأنه لن يستطيع أحد إزالة اسم مبارك من التاريخ إلا إذا أُزيل الحديث عن حرب أكتوبر».

منع سوزان مبارك من السفر
وبشأن الأزمة الصحية التى تمر بها زوجة الرئيس الأسبق حاليًا، كشف المصدر عن شعور سوزان مبارك بالتعب، وخضوعها لإجراء عددٍ من التحاليل والفحوصات الطبية التي أوصت بضرورة إجراء عملية جراحية دقيقة لها، منوها بأنها فوجئت بمنعها من السفر للخارج، على الرغم من تقديمها جميع المستندات والتقارير الطبية التي تثبت ضرورة خضوعها لإجراء عمليةٍ جراحيةٍ.

وقال المصدر، إن نجليّ سوزان مبارك أدخلاّها مستشفى كبيرًا فى القاهرة الكبرى، وخضعت لإجراء عملية جراحية بإشراف أكبر الأطباء في وجود استشاري من إحدى الدول الأجنبية والذي ظل متواجدًا حتى الانتهاء من العملية الجراحية والتأكد من نجاحها.

وفى ظل تواجد سوزان مبارك بالمستشفى، انتشرت العديد من الشائعات بوفاتها، ونفى «علاء» وحفيدها «عمر» هذه الشائعات.

بيزنس عمر علاء مبارك
وبدأ عمر علاء مبارك، تدشين مشروع خاص به بـ«براند مصري» يحمل اسمه، من خلال افتتاح متجر الملابس الخاص به الحامل العلامة التجارية «OAM» عبر الموقع الإلكتروني «https:omaralaamubarak.com».

وعرض حفيد مبارك، الملابس الحريمي والرجالي الخاصة بعلامته التجارية «OAM»، وأضيف عليها الطابع المصري، مستعينًا فيها بطباعة مقولات عربية ونشر صور لـ«تيشيرتات» وحقائب ظهر.

ووضع حفيد مبارك، صورة الفنان عبد الحليم حافظ على قسم الرجال، وصورة كوكب الشرق أم كلثوم على قسم السيدات، واعتمد في عرض منتجاته على العملة الدولارية في العرض ليصل قيمة أرخص حقيبة 24.99 دولار، وأرخص «تي شيرت» رجالى 44.49، وأغلى «تي شيرت» رجالي 84.99 دولار، بينما بلغت أسعار ملابس السيدات أرخص قطعة 49.99 دولار، وأغلى قطعة 79.99 دولار.

وكتب عمر حفيد الرئيس الأسبق "مبارك" الصيغة التعريفية الخاصة بالموقع الإلكتروني الخاص ببيع الملابس كالتالي: «يستهدف خط الملابس لدينا أولئك الذين يرغبون في تحدي أنفسهم وإحداث تغيير في مجتمعنا ونحن نهدف إلى تولي وإعادة تكوين الطريقة التي يفسر بها الناس الموضة في الشرق الأوسط بالكامل، إن دمج جذورنا وثقافتنا في ملابسنا هو ما يجعلنا متميزين، ونريد إنشاء محادثة حول قطعنا، وربط الغربيين والشرقيين خارج الحدود النموذجية، جمال وتاريخ اللغة العربية، وعمق الثقافة المصرية يخلقان وسيلة عصرية جميلة».

وتابع: «كما لدينا مهمة مستمرة لتقليص الصور النمطية للغة العربية ونأمل أن نشارك رؤيتنا معك من خلال تصميماتنا الإبداعية».

يذكر أن «عمر» أنتج ملابس غير تقليدية، تحمل أسماء، وألقابًا، وأشهر المقولات، بجانب إتاحة فرصة للعملاء بطلب «لوجو» محدد، أو كلمات معينة.

كما أنتج عددا من قطع الملابس المختلفة، تحمل براند «OAM»، ومنها: بناطيل، وتي شيرتات، وكابات، وطبع عليها المقولات المفضلة لديه، ومن أبرزها: عام ١٩٧٣، وصورة لطائرات القوات الجوية، وأم الدنيا، وهنا القاهرة"، وارتداها بصحبة عدد من أصدقائه، حيث خضعوا لجلسات تصوير، ونشروا صورهم عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أحد أصدقاء «عمر»، أن الأخير أنتج هذه الملابس في مصنع مصري، ورفض فكرة الإنتاج بالولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من حملة الجنسية الأمريكية بجانب المصرية، وقرر طرح منتج مصري 100% وتسويقه عربيا ثم عالميا.

وحقق «عمر» أرباحًا جراء هذا المشروع الذي دعمه فيه أصدقاؤه في أول يومين، ثم بدأ في تخفيض الأسعار بنسب متفاوتة تبدأ من 20% لضمان سير حركة البيع.

كما وضع «عمر» أكثر من طريقة للدفع «أون لاين»، قبل توصيل المنتج للعميل.

كما كشف المصدر عن تمتع "عمر" حفيد "مبارك" بالجنسية الأمريكية التي منعت أى شخص من التعرض له في المطارات المصرية، أو منعه من السفر للخارج لأي دولة يرغب لها، لذا استطاع الحصول على شهادة وترخيص بالطيران من إدارة الطيران الفيدرالية FAA، في الولايات المتحدة الأمريكية لقيادة الطائرات الهليكوبتر، بعد أن استغرق ما بين 15 و30 ساعة تدريب على الطائرات الهليكوبتر الخاصة.

علاء مبارك والسوشيال ميديا والإعلام
وكشف المصدر المقرب من عائلة «مبارك» عن استياء «علاء» من الإعلام في مصر؛ لعدم حياديته أو تسليط الضوء على قضيتهم، والاكتفاء بالإعلان عنها في شريط الأخبار.

وقال المصدر إن «علاء» غاضب من الإعلاميين والصحفيين الذين كانوا يحاولون التقرب منهم أثناء فترة تولي «مبارك» الحكم، والآن الكثير منهم يحاول تشويه صورتهم ووصفهم بـ«الفسدة والفاسدين» ولا ينقل الصورة كاملة، بل يتم نشر ما يرونه من وجهة نظرهم وليست الحقيقة.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف