6 أسباب تقنعك بأخذ قيلولة بعد الغداء!


من الشائع أن يشعر الكثير من الناس بعد الغداء بالكسل والنعاس ، ولكن مع الحاجة إلى استئناف العمل أو واجبات أخرى ، من النادر أن يقوم أي شخص بذلك.

اتضح أن هذه الممارسة مفيدة ويجب اعتمادها كعادة يومية لأنها تساعد على تحسين الطاقة وأشياء أخرى , وفقًا لمؤسسة National Sleep Foundation ، فإن التوصية هي النوم لمدة 20 إلى 30 دقيقة.


فوائد النوم بعد فترة الغداء
إذا كنت لا تزال غير مقتنع حول فوائد النوم بعد الغداء ، فإليك بعض الأسباب التي قد تغير رأيك :


1. يجعلك أكثر يقظة
إن الشعور بالنعاس قليلاً في وقت مبكر من بعد الظهر يمكن أن يتسبب في فقد التركيز ، ولكن قيلولة سريعة في وقت الغداء يمكن أن تزيد من طاقتك وتعيدك إلى النشاط المعهود.


2. يمنع الإرهاق

الشيء الطبيعي هو أن يستمر الناس في أداء وظائفهم دون توقف ، لكن جسدنا لم يبرمج على الاستمرار دون راحة، هذا يؤدي إلى الإجهاد والإحباط والإرهاق، أخذ غفوة يشبه إعادة تشغيل النظام.

3. يزيد الإدراك الحسي
وفقًا للباحثين ، يمكن للنوم بعد الغداء أن يستعيد حساسية الرؤية والسمع والذوق ، بالإضافة إلى تحسين الإبداع وراحة الذهن ، مما يسمح للإبداع أكثر.


4. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
أولئك الذين يقومون بغفوة منتصف النهار ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة للوفاة بنسبة 37 ٪ بسبب أمراض القلب ، وقد ثبت ذلك من خلال الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة.


5. يجعلك أكثر إنتاجية
مفتاح أن تصبح أكثر إنتاجية ليس إدارة الوقت ولكن الطاقة ، تشير الدراسات إلى أن العمال يميلون إلى أن يصبحوا أقل إنتاجية بعد الغداء.

يمكن للقيلولة لمدة 30 دقيقة زيادة الأداء ، وترك الإنتاجية في نفس المستوى كما في وقت سابق من اليوم.


6. تحسين الصحة العاطفية
أظهرت الأبحاث أن النوم بعد الغداء لديه مرونة عاطفية أكبر ، ويعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية ، وهذا يعني أن أخذ هذا القيلولة ليس علامة على الكسل ، ولكن علامة مهمة على الصحة!

من أجل أن يوفر هذا النوم النهاري جميع المزايا ، من المهم أن يكون دائمًا في نفس الوقت ولمدة قصيرة ، لتتجنب الشعور بالارتباك الذي يحدث عند الاستيقاظ من النوم العميق.

نظرًا لأن معظم بيئات العمل لا تسمح بذلك ، فيمكنك أن تقوم بغفوة في السيارة أو في غرفة فارغة أو في الحمام.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال