6 نصائح للتخلص من الكرش للرجال

مواضيع مفضلة

6 نصائح للتخلص من الكرش للرجال






لكي يتخلص الرجال من الكرش ، وينتهي بهم الأمر في الحصول على "بطن مسطحة" ، من الضروري إجراء تغييرات غذائية بسيطة مثل تجنب المشروبات الكحولية والسكر والأطعمة الدهنية.


ومن الضروري أيضًا ممارسة التمارين البدنية بانتظام مثل الجري لمدة 45 دقيقة ، 3 مرات في الأسبوع أو أكثر ، بالإضافة إلى تمارين موضعية مثل القرفصاء.


وبهذه الطريقة ، فإن اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أحد أفضل الطرق للتخلص من الكرش.


كيفية التخلص من الكرش

تابع معنا بعض الطرق والنصائح للتخلص من الكرش بسرعة.


1. تقليل المشروبات الكحولية


السبب الرئيسي للدهون في منطقة الكرش لدى الرجال هو استهلاك المشروبات الكحولية ، وبالتالي فإن الخطوة الأولى للتخلص من الكرش هي عدم شربها.


يمكنك اختيار استبدال الكحول بالماء أو الشاي الأخضر الذي يساعدك على فقدان الوزن.

2. تجنب السكر والدهون


يمكنك إنقاص وتجنب السكر والدهون في النظام الغذائي ، وتجنب الأطعمة السكرية أو الدهنية ، أيضا الكعك أو الكوكيز أو الآيس كريم أو الهلام أو الجيلاتين الجاهز أو المشروبات الغازية.
لأنها تحتوي على الكثير من السكر والدهون حيت تعتبر أحد الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون في الكرش.


3. زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين


يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والسمك والبيض والحليب والجبن والزبادي والفاصوليا والبازلاء والأرز البني وفول الصويا ، على سبيل المثال ، لأن البروتين هو أحد العناصر الغذائية الأساسية للتخلص من الدهون في الكرش.


4. تقليل كمية الكربوهيدرات في النظام الغذائي


قلل من الكربوهيدرات مثل الخبز والحبوب والأرز والمعكرونة والخبز المحمص كامل الحبوب والملح.


عن طريق اختيار استهلاك الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات مثل الخضروات والحليب والجبن والزبادي واللحوم والأسماك والبيض ، فهذا تساعد على حرق الدهون في منطقة الكرش.


5. استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف


يمكنك زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف عن طريق أكل الفواكه والخضراوات الطازجة ، واختيار الألياف القابلة للذوبان التي يمكن العثور عليها في الخوخ والموز والكمثرى والفراولة والماندرين أو القرنبيط.


ترتبط الألياف القابلة للذوبان بالماء وتشكل جلًا سميكًا يبقى في الأمعاء ، مما يمنحك شعوراً طويلاً بالشبع.


6. ممارسة الرياضة بانتظام


ممارسة التمارين الرياضية الهوائية مثل المشي أو الجري أو السباحة ، على سبيل المثال مع تمارين كمال الأجسام مثل القرفصاء ، تساعد في التخلص من الكرش لأن التمارين الرياضية ستحرق الدهون التي تتراكم في المنطقة عن طريق تحديد عضلات الجسم.


يعد الركض في الشارع أو على الشاطئ أو في الجيم طريقة رائعة لزيادة التمثيل الغذائي وهدر الطاقة المخزنة في صورة دهون ، ولكن لتجنب إصابات في الركبة ، يجب عليك استخدام أحذية الركض الخاصة بك.


على الرغم من أنه يمكنك الركض في أي وقت من اليوم ، إلا أنه من الأفضل دائمًا الركض في الصباح لأن عملية الأيض تزداد سرعة على مدار اليوم ، كما أنه من الأسهل إكمال التمرين.


بالإضافة إلى هذه النصائح ، من المهم أيضًا شرب كمية الماء التي يحتاجها جسمك يوميا ، وتناول الطعام كل 3 ساعات ، والنوم حوالي 7 إلى 8 ساعات في الليلة ، والحفاظ بشكل أساسي على نمط الحياة صحي.




لماذا الرجال يفقدون الوزن أسرع من النساء؟


الرجال يفقدون الوزن بشكل أسرع من النساء لأن لديهم حجم عضلي حوالي 20 ٪ أكثر مما لدى النساء ، مما يؤدي إلى استقلاب أسرع ، مما يعني أنهم يحرقون الكثير من السعرات الحرارية لأداء نفس الأنشطة مثل النساء.


يكمن سر النساء في إنقاص الوزن بشكل أسرع في القيام بتمارين بدنية مثل كمال الأجسام ، للحصول على كتلة عضلية أكبر وبالتالي سهولة في التخلص من الوزن الزائد.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف