7 طرق لتخفيظ حرارة المنزل دون استخدام التكييف




عندما تأتي الأشهر الساخنة من السنة ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو كيفية التعامل مع الحرارة المفرطة ، سواء في الشارع أو في السيارة أو في العمل أو حتى في المنزل.



طريقة تخفيظ حرارة المنزل في فصل الصيف
لتفادي الحرارة الزائدة ، من الشائع أن يستثمر الأشخاص في أجهزة تكييف الهواء ، ومع ذلك ، قد لا يكون هذا الجهاز هو الخيار الأفضل ، لأنه يتطلب منك تكلفة العالية للجهاز ، بالإضافة إلى ارتفاع نفقات الطاقة والمشاكل الصحية التي يسببها للصحة.


1 - حافظ على الستائر مغلقة خلال اليوم


تعتبر الستائر شريكًا مهمًا لتخفيظ درجة حرارة منزلك في الصيف ، لأنها تحجب أشعة الشمس التي تسبب في ارتفاع درجة حرارة المنزل ، لذلك من الأفضل إبقائها مغلقة.


2 - الحفاظ على أشعة الشمس خارج منزلك


ماذا عن الاستثمار في نوع من الأفلام التي يمكن أن تعكس ضوء الشمس الذي سيتم وضعها على النوافذ؟ هذا النوع من المواد سوف يحافظ على عزل منزلك عن الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس من خلال انعكاس هذه الأشعة.


3- يحتاج الهواء الليلي المنعش إلى الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة


في الليل ، عادةً ما يكون الهواء لطيفا عكس النهار ، لذلك من الضروري استخدام هذه الفترة لصالحك ، عندما تغرب الشمس ويكون النسيم أكثر برودة ، فافتح كل النوافذ واترك الهواء يمر عبر المنزل ، وأغلقها مرة أخرى قبل طلوع النهار.


4 - استبدال المصابيح المتوهجة


استبدال المصابيح المتوهجة - التي تسمى أيضًا المصابيح الساخنة أو الصفراء - بواسطة المصابيح البيضاء أوالباردة.


في الآونة الأخيرة ، تم إطلاق حتى مصباح LED في السوق ، حتى أكثر اقتصادا من المصابيح البيضاء التقليدية ، يساعد هذا التغيير أيضًا في تخفيظ الحرارة في المنزل ، حيث تولد المصابيح المتوهجة حرارة أكثر من غيرها.


5 - استخدام بعض الحيل لترطيب الهواء الداخلي


إن الأمر يستحق كل شيء لتخفيظ درجة حرارة المنزل خاصة في وقت النوم.


استخدم حاويات مليئة بالمياه العذبة في كل غرفة في المنزل - كن حذرًا إذا كان لديك أطفال صغار ، لأنه حتى كمية صغيرة من الماء يمكن أن تكون كافية ليغرق الطفل.


خيار جيد آخر هو ترطيب مناشف الحمام بالماء ونشرها في جميع أنحاء المنزل ، على ظهر الكراسي وأبواب خزانات ، على سبيل المثال.


6 - تكييف الهواء بنفسك


المروحة المتصلة بزجاجة ماء مجمدة مباشرة في المقدمة هي طريقة بسيطة وفعالة لتدوير الهواء البارد في المنزل دون الحاجة إلى تشغيل مكيف الهواء.


7. المشروبات الباردة

الماء ضروري في الأيام الحارة ، تعد المشروبات المثلجة والأطعمة الطازجة ، مثل الفواكه والخضروات المصغرة ، خيارات جيدة لتخفيظ درجة حرارة الجسم والتنعم بالراحة خلال في فصل الصيف.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال