هل القرع يسبب الغازات؟



هل القرع يسبب الغازات ؟ في الحقيقة نحتاج إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية في وجباتنا لتغذية الجسم ، والقرع هو بالتأكيد أحد هذه الأطعمة.


ومع ذلك ، معرفة هل القرع يسبب الغازات أم لا يجب أن يكون أحد اهتمامات أولئك الذين يتناولون الطعام.


يعتبر القرع مصدرًا للعديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا ، مثل الألياف والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والحديد والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B3 وفيتامين B5 وفيتامين B9 وفيتامين C وفيتامين E.


ناهيك على أن القرع يحتوي على مضادات الأكسدة وقد ارتبطت بالفعل بفائدة تعزيز نظام المناعة لدينا.


ومع ذلك ، إذا استهلكنا القرع للحصول على جميع هذه الفوائد الصحية ، فهل سيسبب لنا ذالك الغازات والانتفاخ في البطن؟ ذالك ما سوف نراه ادناه.



هل يسبب اليقطين الغازات؟


وفقا لمعلومات من مؤسسة للتغدية حول الخيارات الغذائية للتخلص من الغازات ، وهي مؤسسة بريطانية ، يعتبر القرع أحد الأطعمة التي تنتج الغازات في الجسم.


من ناحية أخرى ، ذكرت مقالة نشرت أنه بسبب انخفاض نسبة النشا والسكر في اليقطين ، فإن تناوله يجب ألا يسبب الغازات أو الانتفاخ.


عندما يتعلق الأمر بإنتاج الغازات داخل الجسم ، فإن القرع يكون في كثير من الأحيان جيد.


يشير أخصائيو التغذية إلى ان الأطعمة المطبوخة مثل القرع والكوسة والبطاطا والباذنجان والجزر والشاي والطماطم الخالية من الجلد والتي لا تحتوي على بذور ، باعتبارها عناصر مرتبطة بتقليل إنتاج الغازات.


نظرًا لأنها غنية بالمياه والألياف التي تساعد القناة الهضمية على العمل بشكل صحيح ، فإن إنتاج الغازات يتناقص.


كما أن شرب الماء يساعد أيضًا في القضاء على انتفاخ البطن ، لذلك يوصى بشرب 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا ، كما يوصي الخبراء.
على الرغم من وجود بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب الغازات وانتفاخ البطن ، لكنها في الحقيقة لا تعمل بنفس الطريقة بالنسبة للجميع.


تميل الأطعمة إلى إنتاج المزيد من الغازات في الأمعاء عندما يكون هناك خلل بين البكتيريا النافعة والمسببة للأمراض الموجودة في الأمعاء ، وهذا أمر خاص جدًا لكل فرد.



متلازمة القولون العصبي


عندما ننظر إلى هل القرع يسبب الغازات ، لا يمكننا إلا أن نعالج متلازمة القولون العصبي ، وهي حالة تسبب الغازات والانتفاخ كأعراض شائعة.


القرع هو الغذاء الذي يجب أن يؤكل بشكل ضئيل في النظام الغذائي إذا كنت مصاب بمتلازمة القولون العصبي ، وذلك بفضل حقيقة أنه يحتوي على كمية معتدلة من السكريات المخمرة ، السكاريد ، السكريات الأحادية والبوليولات (FODMAPs).


هذه FODMAPs هي أشكال من الكربوهيدرات المخمرة ذات السلسلة القصيرة ، يمكن لنظام غذائي غني بـ FODMAPs زيادة الغازات والانتفاخ والألم والإسهال لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأمعاء العصبية.


تبين أن اتباع نظام غذائي منخفض من الكربوهيدرات يقلل من الأعراض الشائعة للأشخاص الذين لديهم حساسية من FODMAP.


بالطبع ، إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي أو مرض آخر مشابه ، فيجب عليك اتباع أي نظام غذائي وعلاج ينصح به طبيبك.


ضع في اعتبارك أن هذه المقالة هي للعلم فقط ولا يمكن أن تحل محل المشورة الطبية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال