كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالحليب !








تظهر الرؤوس السوداء والبثور بسبب تراكم الأوساخ و الدهون الزائدة ، والتي تتركز في المسام ، مما يجعلها مسدودة ، فتتشكل الرؤوس السوداء والبثور.

ينتهي تراكم الدهون هذا بجذب البكتيريا التي تتحلل ، مما يزيد من تهيج البشرة.

هذه المشكلة هي شائعة في سن المراهقة ، لأنه خلال هذه المرحلة يكون هناك إنتاج أكبر من الهرمونات ، والتي تحفز إنتاج الدهون عن طريق الغدد الدهنية. ومع ذلك ، قد تظهر الرؤوس السوداء والبثور بعد سن 30 ، في مرحلة البلوغ ، بسبب عوامل وراثية.


ومن الشائع أيضا ملاحظة تفاقم الأعراض قرب فترة الحيض بسبب عمل الهرمونات.

ومع ذلك ، فإن الرؤوس السوداء والبثور أثناء الحمل شائعة أيضًا بسبب الزيادة في هرمون البروجسترون ، وهو هرمون يزيد من دهون البشرة التي تسد المسام.
طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف
1. تنظيف البشرة جيدًا بشكل صحيح

لتبدأ تحتاج إلى غسل وجهك بالماء الدافئ والصابون السائل ، بالإضافة إلى ذلك قد يتم تمرير قرص قطني منقوع في الماء عبر البشرة لإزالة أي أوساخ أو زيوت من البشرة .
2. تقشير البشرة


بعد ذلك ، قم بتطبيق منتج تقشير على البشرة ، بالإضافة إلى الخيارات الموجودة في الأسواق ومراكز التسوق ، فيمكنك تحضير مقشر منزلي طبيعي ممتاز .

المكونات

- 1 ملعقة طعام من دقيق الذرة

طريقة التحضير

فقط قم بعمل مزيج متجانس ثم ضعيه على الأنف والخدين بحركات دائرية ، هذه الخطوة مهمة لفتح المسام وإزالة الخلايا الميتة.
3. تطبيق قناع مزيل للرؤوس السوداء


بعد ذلك ، يجب عليك تطبيق قناع إزالة الرؤوس السوداء الذي يمكن العثور عليه في متاجر منتجات التجميل ، ولكن هناك خيار منزلي طبيعي سهل الإعداد .

المكونات

- 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين .


- 4 ملاعق كبيرة من الحليب .

طريقة التحضير

أضف المكونات واحضرها إلى الميكروويف لمدة 10 إلى 15 ثانية حتى تصبح ناعمة ، ثم ضعيها مباشرة على الأنف واتركها تجف بشكل طبيعي.


كلما زادت سماكة الطبقة ، زادت سهولة إزالة القناع ، بعد أن يجف تمامًا ، والذي يمكن أن يستغرق حوالي 20 دقيقة ، أزل القناع من الأنف عن طريق سحب الحواف ، من المتوقع أن تلتصق الرؤوس السوداء بهذا القناع تاركة البشرة نظيفة وحريريّة.
4. ترطيب البشرة

بعد استخراج الرؤوس السوداء من البشرة ، يجب عليك رش القليل من الماء الدافئ على الوجه ، وتجفيفه بقرص قطني وتطبيق جل مرطب للبشرة الدهنية .
بعد كل هذه العملية ، لا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس .
العناية اليومية بالبشرة والانف


لعلاج الرؤوس السوداء والبثور بشكل نهائي يجب تطهير بشرتك يوميا، بالإضافة إلى ترطيب وحماية البشرة من الشمس .

وتشمل الرعاية أيضا العادات الغذائية، عن طريق تجنب استهلاك الأغذية الغنية بالدهون والسكر ومن الافضل تناول الفواكه والخضروات وشرب كمية الماء التي يحتاجها جسمك يوميا .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال