ميكروويف: هل هو آمن للصحة؟ وكيفية استخدامه بشكل صحيح




اليوم ، الميكروويف هو جهاز موجود في منازل معظم الناس ، إنه مثالي لتسخين الطعام ، ولكن على الرغم من أنه منتج مفيد ، إلا أنه يثير بعض الجدل وبعض الأسئلة منها : هل الميكروويف يسبب السرطان؟ هل كوب من الماء الساخن في الميكروويف يمكن أن ينفجر؟ والكثير من التساؤلات ، لذالك يخشى معضم الناس استخدامه.


لكن وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن استخدام أفران الميكروويف لتسخين الطعام لا يشكل أي خطر على الصحة ، حتى أثناء فترة الحمل ، لأن الإشعاع ينعكس بواسطة المواد المعدنية للجهاز والإشعاع موجود في داخل الميكروويف ، لا ينتشر.


بالإضافة إلى ذلك ، لا يبقى الإشعاع في الطعام أيضًا ، لأن التسخين ناجم عن حركة جزيئات الماء بدلاً من امتصاص الصواعق ، لذلك يمكن أن يكون أي نوع من المواد الغذائية ، مثل الفشار أو أغذية الأطفال ، مغطيًا بالميكروويف دون أي خطر على الصحة.


كيف يمكن أن يؤثر الميكروويف على الصحة؟


الميكروويف يحتوي على نوع من الإشعاع يستخدم في العديد من الأجهزة اليومية ، مما يسمح بتشغيل التلفزيون والرادار ، وكذلك الاتصال بين أنظمة الملاحة الحالية المختلفة.


وبالتالي ، فهي نوع من التردد الذي تمت دراسته لعدة سنوات للتأكد من أنه آمن تمامًا للصحة.


ومع ذلك ، من أجل أن تكون آمنًا بشكل تام ، يجب أن يبقى إشعاع الميكروويف دون مستويات معينة تحددها المعايير الدولية المختلفة ، وبالتالي يجب اختبار كل جهاز ميكروويف قبل الخروج للمستهلك.


إذا تم إطلاق إشعاع الموجات على مستويات عالية ، فقد يؤدي ذلك إلى تسخين أنسجة جسم الإنسان وحتى يعيق الدورة الدموية في أماكن أكثر حساسية مثل العينين أو الخصيتين ، على سبيل المثال. ومع ذلك ، يحتاج المرء إلى التعرض للإشعاع لفترة طويلة على التوالي.


كيف نحمي أنفسنا من إشعاع الميكروويف؟


يضمن تصميم المايكرويف أن الإشعاع لا يمكن أن يفلت الى الخارج لأنه مصنوع من مادة معدنية تعكس إشعاع الميكروويف بفعالية ، وتحتفظ بها داخل الجهاز وتمنعها من المرور خارجها.


بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الميكروويف يحتوي على زجاج في واجهته ، يتم أيضًا تركيب شبكة واقية من المعدن.


الأماكن الوحيدة في الميكروويف التي يمكنها أحيانًا إطلاق بعض الإشعاعات هي الفتحات الرقيقة المحيطة بالباب ، لكن مستويات الإشعاع المنبعثة أقل بكثير من أي معيار دولي وهي آمنة للصحة.


كيفية التأكد من أن الميكروويف لا يؤثر على الصحة


على الرغم من أن الميكروويف آمن عندما يغادر المصنع ، فقد تتحلل المواد بمرور الوقت وتسمح بمرور بعض الإشعاع.


وبالتالي ، لضمان عدم اضرار الميكروويف بالصحة ، من المهم توخي الحذر ، مثل:


- تأكد من إغلاق الباب بشكل صحيح.
- تأكد من أن شبكة الباب غير متضررة من الشقوق أو الصدأ أو غيرها من علامات التدهور.
- الإبلاغ عن أي ضرر داخل أو خارج الميكروويف إلى الشركة المصنعة أو فني.
- الحفاظ على الميكروويف نظيفًا ، دون وجود بقايا طعام جافة ، خاصة عند الباب.
في حالة تلف الميكروويف ، من المهم تجنب استخدامه حتى يتم إصلاحه بواسطة فني مؤهل.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال