الزنجبيل لرائحة الفم هل يعمل حقا ؟



رائحة الفم الكريهة هي بالتأكيد مشكلة مزعجة ، أولئك الذين يعانون من هذه المشكلة يحاولون دائما البحث عن سبل للتخلص منها ، على سبيل المثال ، الزنجبيل لرائحة الفم هل يعمل حقا؟


قبل أن ننظر للموضوع ، ماذا عن معرفة بعض النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة وبعض النصائح العامة حول كيفية التخلص منها؟



شرب الزنجبيل لرائحة الفم


يمكن أن يكون استخدام شاي الزنجبيل لرائحة الفم الكريهة أحد الاقتراحات العديدة التي يمكن للمرء أن يجدها للتخفيف من رائحة الفم الكريهة .


ومع ذلك ، قبل استخدامه ، من الضروري معرفة ما إذا كان المشروب يمكن أن يساعد حقًا في هذا الصدد.


حسنًا ، الزنجبيل عطري وله خصائص مطهرة يمكن أن يساعد في مكافحة الكائنات الحية الدقيقة التي قد تكون موجودة داخل الفم.


ومع ذلك ، نحتاج إلى الإشارة إلى أن ما يقترح عادة هو مضغ أجزاء من الزنجبيل لرائحة الفم الكريهة ، وقد أشار البحث إلى مزايا الزنجبيل لعلاج رائحة الفم الكريهة


أثناء التحقيق في كيفية تأثير الطعام على تصرفات الجزيئات في اللعاب ، وجد الباحثون في جامعة ميونخ التقنية بألمانيا ، أن مستويات الإنزيم التي تعمل على تحلل الكبريت في الفم ارتفعت بشكل كبير بعد أن تناول الشخص الزنجبيل.


ولكن ماذا يفعل لرائحة الفم الكريهة؟ يمكن للمركبات المحتوية على الكبريت من الطعام أن تنتج رائحة الفم الكريهة ، وبالتالي فإن الزنجبيل يسهم في التخلص منها.


قام الباحثون باختبار المتطوعين من البشر لمعرفة كيف يمكن أن يؤثر على اللعاب والتنفس وخلصوا إلى أن هناك تحسنا في التنفس لدى الناس.


يعتقد الباحثون أنه من هذا ، يمكن لمصنعي منتجات معجون الاسنان تعلم كيفية عمل الزنجبيل وجعل معجون الأسنان وغسول يحتوي على الزنجبيل.


تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في تناول الزنجبيل ، بما في ذلك الشاي ، يمكن أن يكون ضارًا بالصحة.



قد لا تكون العلاجات المنزلية كافية


يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة عدة عوامل مثل استهلاك بعض الأطعمة (مثل البصل والثوم) ، واستخدام التبغ ، وضعف صحة الفم ، جفاف الفم ، واستخدام الأدوية وأمراض اللثة.


قد تنشأ المشكلة أيضًا من الالتهابات أو الالتهابات المزمنة في الأنف والجيوب الأنفية والحنجرة واللوزتين والسرطانات ومرض الجزر المعدي المريئي واضطرابات التمثيل الغذائي والتهاب الشعب الهوائية المزمن ومرض السكر الغير المنضبط ، وأمراض الكبد أو الكلى ، على سبيل المثال.


عندما ترتبط رائحة الفم الكريهة بتراكم البكتيريا ، قد يوصي طبيب الأسنان باستخدام غسول الفم البكتيري أو معجون أسنان مضاد للبكتيريا ، إذا كان سبب رائحة الفم الكريهة هو مرض الفم ، فإن الحل سيكون لعلاج الحالة المعنية.


إذا استمرت المشكلة وكان طبيب الأسنان يشك في أن هناك حالة أكثر خطورة قد تكون وراء رائحة الفم الكريهة ، فسوف يحيل المريض إلى الطبيب لتشخيص وعلاج السبب الحقيقي لرائحة الفم الكريهة.


وهذا يعني أن رائحة الفم الكريهة ليس شرطًا ستكون مشكلة بسيطة سهل حلها ، بل قد يكون أيضًا أحد أعراض حالة أكثر خطورة ، لذلك ، يحتاج الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة إلى تحديد موعد مع طبيب الأسنان لمعرفة السبب وراء ظهور رائحة الفم الكريهة.


قد يكون الأمر بسيطًا مثل استهلاك البصل الزائد ، ولكنه قد يكون أيضًا حالة خطيرة يجب معالجتها في أسرع وقت ممكن.



كيفية صنع شاي الزنجبيل


المكونات
- 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل
- 1 كوب ماء.


طريقة التحضير
وضع الزنجبيل والماء في وعاء وإشعال النار لمدة 10 دقائق ، أطفئ النار واغطيه لمدة 10 دقائق ، يصفى ويستخدم على الفور.



نصائح


من الناحية المثالية ، يجب أن تتناول الشاي مباشرة بعد التخمير (لا تأخذ بالضرورة جميع المحتويات في وقت واحد ، لأن هذا يمكن أن يكون خطيرًا على الصحة) ، قبل أن يدمر أكسجين الهواء مركباته النشطة. يميل الشاي إلى الحفاظ على المواد المهمة لمدة تصل إلى 24 ساعة.


تأكد أيضًا من أن المكونات التي تستخدمها لصنع شاي الزنجبيل لديك هي ذات نوعية جيدة ، ومجهزة جيدًا ، وعضوية ، طازجة ، نظيفة وجيدة النظافة ، ولا تحتوي على أي مواد أو منتجات مضافة قد تضر صحتك.



رعاية


لا يمكن تناول شاي الزنجبيل من قبل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو النساء الحوامل أو النساء اللاتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية.


يجب على الأشخاص الذين يستخدمون أدوية تخثر الدم (مضادات التخثر) تجنب الزنجبيل ، وأكدت أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف والسكري يجب عليهم أيضًا تجنب الزنجبيل.


كما يجب عدم استخدام الزنجبيل من قبل الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية وحصى المرارة ، ويجب على الأطفال والأشخاص المصابين بالصداع النصفي والقرحة والحساسية عدم الإفراط في استخدامه ، كما ينبغي تجنب شاي الزنجبيل من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال