-->

كيفية العناية بالبشرة الدهنية : 6 طرق طبيعية

ماهي طرق العناية بالبشرة الدهنية؟

تظهر البشرة الدهنية لمعان غير مرغوب فيه كما أن الدهون الزائدة تساهم  في سد المسام، الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء لأن الغدد الدهنية التي تنتج الزيوت هي أكثر تركيزا على الوجه. ولكن لا تقلقي، لأن هناك طرق بسيطة وسهلة لمنع البشرة الدهنية بإستخدام عده مكونات طبيعية تحسن بشكل كبير صحة بشرتك.
العناية بالبشرة الدهنية
كيفية العناية بالبشرة الدهنية بطرق طبيعية:

خل التفاح للبشرة الدهنية:
خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم لإزالة حب الشباب الناتج عن البشرة الدهنية والبكتيريا. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه غني في الأحماض ألفا هيدروكسي التي من شأنها أن تساعد على ترطيب بشرتك. هنا طريقتين لعلاج البشرة الدهنية:

الطريقة 1:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:
أولا، قومي بتخفيف خل التفاح مع الماء المقطر. ثم، استخدام كرة من القطن لتطبيقه على بشرتك، يمكنك تركه لمدة 5 إلى 10 دقائق. بعد ذلك، يشطف بالماء. يجب عليك القيام بهذه العملية لمدة 2 إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

الطريقة 2:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:

وبهذه الطريقة سوف تساعدك على تحقيق التوازن بين الهرمونات التي بدوره يسيطر على إنتاج الدهون على بشرتك.

الزبادي للبشرة الدهنية:
واحد من المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية هو الزبادي لإحتوائه على حمض اللبنيك الذي يساعد بلطف في تقشير البشرة والتقليل من الزيوت الزائدة.

الطريقة 1:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:
يمكنك تطبيق الزبادي على الوجه، ثم تركه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يمكنك شطفه بالماء. يجب عليك القيام بهذه العملية مرة في اليوم للحصول على الإغاثة من البشرة الدهنية.

الطريقة 2:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:

الخل الأبيض للبشرة الدهنية:
الخل الأبيض هو واحد من العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية التي تقشر البشرة ولجعلها صحية. فإنه ليس فقط يسيطر على البشرة الدهنية بشكل فعال ولكن يساعد أيضا على تحقيق التوازن بين الهرمونات.

سوف تحتاج:

طريقة التحضير:
أولا، يمكنك خلط كمية صغيرة من الخل الأبيض مع القليل من الماء. ثم، تطبيقه على الوجه قبل الذهاب إلى النوم وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق. بعد ذلك، يمكنك غسله بالماء. يجب تكرار هذه الطريقة لمدة ثلاثة أسابيع للحصول على النتائج المرجوة.

ملاحظة: في الصيف، يمكنك تبريد الخل الأبيض أو تجميده إلى مكعبات الثلج وتطبيقه   على الوجه للتقليل من الدهون الزائدة.

الصبار والعسل والشوفان:
الصبار له خصائص مضادة للميكروبات، مما يجعله مثالي للتقليل من البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد أيضا على امتصاص الزيوت الزائدة من سطح بشرتك.

الطريقة  1:

طريقة التحضير:

الطريقة 2:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:

الطريقة 3:
سوف يساعد الصبار والشوفان على امتصاص الزيوت الزائدة.

سوف تحتاج:

طريقة التحضير:

الليمون للبشرة الدهنية:
الليمون يستخدم ليس فقط لعلاج البشرة الدهنية ولكن أيضا كوسيلة رائعة لتجديد وتنشيط، وإزالة الزيوت الزائدة على بشرتك. عصير الليمون غني بحامض الستريك الذي يعمل كعنصر قابض. كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة التي تبيض البشرة وكذلك تعيد توازن درجة الحموضة في الجلد.

الطريقة 1:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:

الطريقة 2:
سوف تحتاج:

طريقة التحضير:

الخيار للبشرة الدهنية:
الخيار يحتوي على خصائص قابضة وخصائص مهدئة مفيدة جدا للعناية البشرة الدهنية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن غني بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، والتي تشمل الفيتامينات A و E والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي جيدة لإزالة الزيوت الزائدة على بشرتك.