اضرار شرب الماء والملح



ربما قيل لك أن تشرب الماء والملح في حالات التهاب الحلق على سبيل المثال ، لنتعرف على اضرار شرب الماء والملح.


أيضا هناك من يستعمل هذا المزيج للشعر لمحاولة التخلص من قشرة الرأس أو للتخلص من الهالات السوداء أو غسل الجروح المصابة أو غمس القدمين في وعاء من الماء والملح لعلاج التورم في المنطقة.


هناك أيضًا أشخاص يشربون الماء والملح على الفور في محاولة لإزالة السموم من الجسم وزيادة مستويات الطاقة.


ما هي اضرار شرب الماء والملح


لسوء الحظ ، فإن بعض الوصفات التي نتلقاها من معارفنا أو من الإنترنت غير علمية ، ولا تعمل وقد تضر بالصحة.


ولكن هل الماء والملح واحد منهم؟ هل شرب الماء المالح يضر بأي طريقة؟


حسنًا ، يمكن للمشروب أن يضر بالصحة إذا تناولنا الملح الموجود فيه ، خاصة إذا حدث ذلك كل يوم ، وذلك لأن الملح يحتوي على الصوديوم ، وهو معدن لا يمكن استهلاكه بشكل مفرط.


نظرًا لأن الملح والصوديوم موجودان بالفعل في العديد من الأطعمة التي نتناولها يوميًا ، فإن هذا المدخول الزائد من خلال المياه المالحة من شأنه أن يعرضنا لخطر أكبر.


على الرغم من أن جسم الإنسان يحتاج إلى الصوديوم للتحكم في ضغط الدم وحجم الدم ولعمل العضلات بشكل صحيح ، إلا أن تناول كمية كبيرة منه ليس مفيدًا للجسم.


وفقًا للخبراء ، يجب ألا يستهلك البالغون الأصحاء أكثر من 2300 ملغ من الصوديوم يوميًا ، ويجب ألا يتناول الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من 1500 ملغ منه والأشخاص الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني ، تليف الكبد ، أمراض الكبد والكلى قد يحتاجون إلى استهلاك كميات أقل بكثير من هذه.


وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب على البالغين الحد من تناولهم للصوديوم إلى 1.5 ألف ملغ يوميًا.


تحذر كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد من أن الكثير من الصوديوم يمكن أن يسبب مشاكل مثل احتباس السوائل وتصلب الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب.



الاضرار الأخرى المرتبطة بالماء والملح


وفقًا للبحوث المنشورة في مجلة Western Journal of Medicine ، فإن شرب المشروب يمكن أن يسبب آثارًا جانبية سلبية بسرعة كبيرة.


الماء والملح يمكن أن يسبب القيء الفوري ، والإسهال الحاد والمفاجئ ، وزيادة التبول والصداع.


كلما زاد استهلاكنا من الماء والملح ، كلما زادت صعوبة معالجة الكلى لدينا من الملح الزائد ، لأن الجسم مسؤول عن معالجة الملح الزائد في الجسم ، وتحويله إلى يوريا ، يتم إفرازه عن طريق البول.


لذلك ، تناول كميات كبيرة من الماء والملح يمكن أن يسبب الضرر وحتى الفشل الكلوي ، هناك أيضًا تحذير من خطر الجفاف بسبب استهلاكه ، وهي حالة قد تؤدي إلى الوفاة.


نظرًا لأن الكليتين لا يمكنهما إلا إنتاج بول واحد ، وهو أقل ملوحة من الماء المالح ، فإننا بحاجة إلى إزالة المزيد من الملح من البول.


حيث أن ربع كأس من الماء والملح الذي نشربه ، ينتج جسمنا بولًا ونصفًا ، وفقًا لمعلومات من كلية المهرست في الولايات المتحدة ، بسبب هذا ، حتى لو كنا نشرب الماء بكثرة ، فإن أجسامنا سوف تطرد كمية أكبر من المياه مما نستهلكه ، مما قد يؤدي إلى الجفاف.


قبل البدء في شرب الماء والملح أو بدء روتين لتنظيف الجسم بالمشروب ، من الضروري استشارة الطبيب.


قال اختصاصيو التغذية أنه لا يوجد بحث لإثبات كفاءة استهلاك الماء والملح لتحسين أداء الجهاز الهضمي ، وحذر من أن الفوائد المحتملة لشرب الماء والملح ترجع فقط إلى المكون الرئيسي له ، وهو الماء.


أي أنه بدلاً من الالتفاف حول شرب الماء والملح ، من الأفضل أن تتأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال