هل زيت النخيل مضر؟


يمكن استخدام زيت النخيل ، في إنتاج الأطعمة المصنعة مثل الخبز والكعك والفطائر وحتى نوتيلا الشهيرة ، لكن السؤال الذي نطرحه هنا هو هل زيت النخيل مضر؟

ليس ذلك فحسب ، يمكن أيضًا استخدام زيت النخيل في إعداد المنتجات الغير الغذائية مثل الصابون ومسحوق الغسيل والمنظفات.
لتحضير زيت النخيل ، يتم حصاد ثمار زيت النخيل وطهيها في الماء أو البخار لفصل اللب عن البذور ، بعد ذلك ، يتم ضغط اللب لتحرير زيت النخيل.
هل زيت النخيل مضر؟
واحدة من الأضرار التي يتهم بها زيت النخيل هو أنه بمثابة مصدر للدهون السيئة للجسم ، من الناحية النظرية ، لا ينبغي للمرء أن يستهلك أكثر من ملعقة كبيرة من الزيت لأنه يتكون من الدهون التي ترفع من مستويات الكولسترول في الجسم.
من ناحية أخرى ، ذكر جورنال هوي في عام 2010 أن بحثا أجراه ، أظهر أن تناول كمية معتدلة من زيت النخيل يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية.
ومع ذلك ، فقد أوضح أيضًا أنه يحذر من أن زيت النخيل يعمل بشكل جيد ، إذا استهلك من دون مبالغة.
إذا كنت تعاني من مشاكل الكوليسترول في الدم ، لا تستخدم زيت النخيل لمحاولة المساعدة في علاج الحالة قبل التحدث مع طبيبك.
تذكر أن البحث المذكور أعلاه تم إجراؤه على شباب في العشرين من العمر لم يكن لديهم معدلات عالية من الدهون في الدم.
أشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك الزيت الذي تم إعادة تسخينه بشكل متكرر قد يتسبب في ترسبات البلاك في الشرايين بسبب انخفاض نشاط مضادات الأكسدة في الزيت.
عندما تناولت الفئران أطعمة زيت النخيل التي أعيد تسخينها 10 مرات ، فإنها طورت رواسب كبيرة من اللوح الشريانية وغيرها من علامات أمراض القلب على مدى ستة أشهر ، في حين أن الفئران التي تلقت زيت النخيل الطازج لم يتطور لديها هذا النوع من المشاكل.
زيت النخيل وفيتامين أ
من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أن زيت النخيل ليس مضر تمامًا ، فعند استهلاكه على شكل خام ، يعد المكون مصدرًا غنيًا بفيتامين A ، لذالك فهو ممتاز لصحة العين وجمال البشرة.
زيت النخيل وزيت الزيتون
الميزة التغذوية الوحيدة لزيت النخيل على زيت الزيتون هي بالتحديد أنه يحمل فيتامين أ أكثر من الثاني.
ومع ذلك ، من الخرافة القول إن زيت النخيل وزيت الزيتون لهما نفس الفوائد ، حيث يحتوي زيت النخيل على دهون مشبعة أكثر بكثير.
ماذا عن معرفة أفضل زيت للقلي؟ يمكن أن يساعدك ذلك في اتخاذ خيارات أفضل من الآن فصاعدًا.
ما هي مشكلة الدهون المشبعة؟
لقد رأينا في الموضوع أعلاه أن زيت النخيل يحتوي على دهون مشبعة أكثر بكثير من زيت الزيتون ، صنفت مقالة على موقع كلية الطب بجامعة هارفارد الدهون المشبعة على أنها دهون "وسط" ، أي ليست جيدة أو سيئة.
ووفقًا للنشر ، فإن اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الكلية ويرفع الكوليسترول السيئ ، والذي يُسمى أيضًا LDL ، والذي يشجع على تكوين انسداد في شرايين القلب وغيرها من الأماكن في الجسم.
ووفقًا لكلية طب جامعة هارفارد ، هذا هو السبب في أن معظم خبراء التغذية يوصون بتقليل كمية الدهون المشبعة على أقل 10٪ من مدخولك اليومي.
زيت النخيل لزيادة وزن
في مقال نُشر على موقع Livestrong على الإنترنت ، صرح اختصاصي التغذية وبكالوريوس علوم الأغذية ماري داني أن زيت النخيل يتكون بشكل طبيعي من مادة تسمى حمض النخيل ، والتي يمكن أن تزيد من فرص زيادة الوزن والسمنة.
وفقًا له أيضا ، فإن دراسة استقصائية أجريت عام 2005 ، والتي ظهرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، درست التأثيرات العامة لنظام غذائي غني بحمض النخيل عند البالغين.
ووجدت الدراسة أن الزيادة في تناول حمض النخيل قد أدى إلى انخفاض معدلات أكسدة الدهون وانخفاض التمثيل الغذائي.
ونتيجة لذلك ، خلص الباحثون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بحمض النخيل قد يزيد من فرص السمنة.
زيت النخيل سيء للشعر الأشقر
على الرغم من أن زيت النخيل يستخدم لترطيب وتنعيم الشعر ، إلا أنه لا يمكن تطبيق المكون على الشعر الأشقر لأنه قد يغير لون الشعر الأشقر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال