لماذا لا اشبع من الاكل

مواضيع مفضلة

لماذا لا اشبع من الاكل



لماذا لا اشبع من الاكل؟ من المؤكد أنك تعرف شخصًا يمثل العبارة التالية "يشبه حقيبة لا نهاية لها" ، إذا لم تكن أنت ذلك الشخص بالطبع.
إنه الشخص الذي لا يشبع من الاكل ، بصرف النظر عن مقدار ما يأكل ، ولا يتوقف عن الأكل إلا وقت النوم تقريبًا.
وربما كنت تتساءل لماذا هذا ، أليس كذلك؟ لماذا يوجد أشخاص لا يتوقفون عن الاكل؟ يبدو أن الباحثين الأستراليين وجدوا إجابة لهذا السؤال: نقص البروتين في الجسم.
لماذا لا اشبع من الاكل؟

لقد وجد العلماء في مركز تشارلز بيركنز بجامعة سيدني أنه عند نقص البروتين ، يتم تحفيز الجسم على تناول المزيد حتى يتم الوصول إلى الكمية المناسبة من البروتين ، حتى لو أدى ذلك إلى استهلاك طاقة أعلى من اللازم.
أجريت الدراسة ، التي نشرت في مراجعة السمنة ، من خلال تحليل 38 اختبارًا تجريبيًا ، تغطي مجموعة من الفئات العمرية ، ومؤشرات كتلة الجسم (BMI) والمدة الغذائية.
لقد وجدو أنه بغض النظر عن عمرك أو مؤشر كتلة الجسم ، فإن شهية البروتين لديك قوية جدًا لدرجة أنك سوف تستمر في تناول الطعام حتى تحصل على ما يكفي من البروتين ، مما قد يعني أنك ستأكل أكثر مما يجب ، كما أوضح الدكتور أليسون جوسبي دكتوراه ومسؤول بحث رئيسي.
وكما يقول الدكتور غوسبي ، فإن أي شخص يضيف صودا في الغداء ، على سبيل المثال ، التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنها منخفضة من حيت البروتين ، فأنت لا تكتسب السعرات الحرارية من المشروب فقط ، بل سيتعين عليه استهلاك الأطعمة الأخرى لتلبية الحاجة من البروتين.
الخلاصة إذا أضفت الصودا إلى الغداء ، فأنت تضيف الكثير من السعرات الحرارية فقط ، لكن لا يزال عليك تناول نفس الكمية من الطعام لتلبية حاجتك من البروتبن.
تتمثل إحدى المشكلات في أنه على الرغم من أن حاجة الجسم للبروتين مرتفع لديك بشكل غير طبيعي من ناحية ، إلا أن عدد الأطعمة التي يتم تناولها بانتظام والتي تحتوي على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية مرتفع أيضا.
ومع ذلك ، فإن العالم الأسترالي لا ينصح بزيادة تناول البروتين في النظام الغذائي ، حيث أن معظم الناس يستهلكونه بكميات صحيحة فعلا.
انظر فقط إلى عدد السعرات الحرارية الموجودة في الطعام ، ولكن أيضًا في تكوينه من المغذيات ، إذا قمت بخفض السعرات الحرارية ، لا تفكر في تناول البروتين ، فستكون جائعًا ولن ينجح نظامك الغذائي.
كما أعربت الدكتورة غوسبي عن أملها في أن تساعد النتائج التي توصل إليها الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 2.1 مليار شخص ، وفقًا لبحث أجرته جامعة واشنطن بالولايات المتحدة.
وأكدت أيضًا أنها وفريقها لا يتوقعون أن يحصل الناس على نظام غذائي غني بالبروتين ، والذي لا يمكن أن يكون مجديًا ، ولكن من الأفضل البدء في تناول وجبات صحية ومتوازنة ، وإعداد طعامهم وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على قيمة طاقية عالية جدا في حين وجود كمية منخفضة من البروتين.
وخلص الباحث إلى أنه يمكن لذالك أن يحدث فرقًا كبيرًا في كمية الطعام التي تحتاجها لاستهلاكها يوميا.
هل تعتقد أنك تعاني من الشراهة عند تناول الطعام؟ هل أعجبك تفسير الباحثين لهذا الشرط؟ اترك التعليق أدناه.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف