هل الزنجبيل مضر للكلى؟



الزنجبيل هو جذر قوي وحار يعمل كمصدر للمواد الغذائية مثل فيتامين ب 6 والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس ، لكن هل الزنجبيل مضر للكلى؟
يتمتع هذا الدواء بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ، ويعرف أيضًا أنه يساعد على انقاص الوزن.
هذا لأنه يحتوي على عمل حراري ، أي أنه يحتوي على مواد تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي ، مما يجعل عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم أكثر فعالية.

ويمكن استخدامه أيضًا في حالات مشاكل المعدة ، ومكافحة رائحة الفم الكريهة والغثيان وعسر الهضم ، وتخفيف الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والمساعدة في التخلص من مشاكل آلام العضلات ، والتهابات الجهاز التنفسي ، والربو والتهاب الشعب الهوائية.
ومع ذلك ، على الرغم من أنه يجلب هذه المزايا ، فقد ارتبط الغذاء أيضًا بالمخاطر الصحية ، على سبيل المثال ، هل الزنجبيل مضر للكلى؟ هل هذا صحيح؟
هل الزنجبيل له اضرار على الكلى؟
من غير المحتمل أن يتسبب الزنجبيل في تلف الأعضاء نظرًا لعدم اكتشاف أو إثبات وجود علاقة بين الزنجبيل والكلى.
على العكس من ذلك ، فقد تم ربط الزنجبيل بالفعل بفوائد صحية لوظائف الكلى من خلال النتائج التي تم الحصول عليها من الأبحاث التجريبية.
بحثت دراسة نشرت ، في أبريل 2004 ، ما إذا كان الزنجبيل يمكن أن يسهم في الحفاظ على وظائف الكلى .
وقد أجريت التجربة على الفئران وخلص الباحثون إلى أن مكملات الزنجبيل المعطاة للحيوانات الأليفة أسفرت عن حماية كلوية كبيرة من خلال مضادات الأكسدة.
وقد أشارت دراسة أخرى ، نشرت هذه المرة في المجلة الهندية لعلم الأحياء التجريبي في عام 2010 ، إلى أن الزنجبيل يمكن أن يفيد الكلى المصابة من الكحول ، ويعزى التأثير أيضا إلى عمل مضادات الأكسدة في الجذر.
من ناحية أخرى ، يُنصح أي شخص تم تشخيصه بالفعل بفشل كلوي مزمن باستشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من المكملات العشبية ، بما في ذلك الزنجبيل.
لا تشجع مؤسسة الولايات المتحدة الوطنية للكلى المرضى الذين تم تشخيصهم بالمرض على استخدام مثل هذه المكملات لأن هناك نقص في الأدلة المتعلقة بالجرعة المناسبة لهؤلاء الأشخاص.
يجب على المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن أن يطلبوا من الطبيب معرفة ما إذا كان الزنجبيل مضر بالنسبة لهم.
هذا لأنه على الرغم من أن الطعام يرتبط بفوائد صحية للكلى ، إلا أن الاستجابة الدقيقة لتأثيراته تختلف من شخض لآخر.
نصائح رعاية
يجب أيضا تجنب الأطعمة الحرارية من قبل الأشخاص الذين يتم تشخيصهم بفرط نشاط الغدة الدرقية ، نظرًا لخطر تعرضهم لفقدان كتلة العضلات.
يجب على الأطفال والنساء الحوامل والأفراد الذين يعانون من أمراض مثل أمراض القلب والحساسية والقرحة والصداع النصفي ألا يبالغوا في استهلاك المواد الحرارية لتفادي المعاناة من زيادة ضغط الدم ، وانخفاض مستويات السكر في الدم ، والأرق ، والعصبية ، وعدم انتظام دقات القلب.
لأنه يزيد من سوء أمراض القلب ، يجب استبعاده من النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.
متى تذهب للطبيب؟
هل عانيت من ألم في منطقة الكلى وهل تعتقد أن هناك مشكلة في العضو في جسمك؟ لذلك لا تضيع المزيد من الوقت وابحث فوراً عن طبيب تثق به لمعرفة ما إذا كان لديك أي مشاكل في الكلى أم لا.
بمجرد تشخيص المشكلة ، أخبرهم عن جميع الأدوية والمكملات الغذائية والمواد الغذائية والمشروبات التي تستهلكها ، حتى يتمكنوا من تحديد ما إذا كان أي منهم سبب الضرر الناجم في الكلى.
أيضا ، لوضع حد لأي شكوك حول ما هو جيد أو سيء للكلى ، اسأل الطبيب عما يجب عليك تجنبه من الآن فصاعدا للحفاظ على كليتيك في حالة جيدة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال