هل البيض المقلي يسمن؟

مواضيع مفضلة

هل البيض المقلي يسمن؟



هل البيض المقلي يسمن؟ منذ بعض الوقت ، بدأ يُنظر إلى البيض على أنه شيء يمكن أن يكون مفيدًا للجسم ، طالما يتم استهلاكه دون مبالغة وفي حدود معايير سلامة الغذاء ، مع احترام القيود الصحية المحتملة لكل شخص.
على سبيل المثال ، هل تعلم أن البيض يعتبر مصدرًا للبروتين الكامل ويحتوي على الأحماض الأمينية الثمانية الأساسية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها ويحتاج إلى الحصول عليها من خلال النظام الغذائي؟

كما يوفر البيض العناصر الغذائية الهامة الأخرى للجسم مثل فيتامين A وفيتامين B2 وفيتامين B6 وفيتامين B12 وفيتامين د وفيتامين E وفيتامين K والسيلينيوم والزنك والحديد والنحاس ، لنعود لسؤالنا.
هل البيض المقلي يسمن؟
بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى إنقاص الوزن أو لأولئك الذين لا يريدون ببساطة إضافة سعرات حرارية غير ضرورية إلى النظام الغذائي للحفاظ على الوزن المثالي ، يجدر بنا أن نعرف أن البيض المقلي يحتوي على سعرات حرارية أكثر من البيض المسلوق.
حيت تحتوي البيضة المقلية على 107 سعرة حرارية في المتوسط ​​، أما البيض المسلوقة عادةً ما يحتوي على 75 سعرة حرارية.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن قلي البيض يمكن أن يزيد من نسبة الدهون لديك بحوالي 50٪.
يمكن أكل البيض كجزء من نظام غذائي صحي ، ومع ذلك ، فإن الأفضل هو إعداد الطعام مطبوخا أو مسلوقا ، دون إضافة الملح أو الزبدة أو القشدة.
البيض المقلي أو المخفوق (اعتمادًا على الزيت المستخدم) هي أقل الطرق الموصى بها لاستهلاك الطعام ، قلي البيض أو تحريكه بالزيت والزبدة يضيف الدهون وربما الدهون المشبعة إلى النظام الغذائي.
إذا كنت تريد قلي أو صنع البيض المخفوق ، فاستخدم كمية صغيرة من الزيت الصحي للقلي مثل زيت الزيتون ، الغني بالدهون غير المشبعة الأحادية ، والتي تساعد على تحسين الكوليسترول.
البيض المقلي والدهون الثلاثية
هناك نقطة أخرى تجعلك تميل إلى اعتبار البيض المقلي مضر وهو التأثير الذي يمكن أن تحدثه بالنسبة لمستويات الدهون الثلاثية.
يجب تجنب البيض المقلي للأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من الدهون الثلاثية ، إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية ، قلل من استخدام الزيت ولا تستخدم المارجرين أو الزبدة في تحضير الطعام.
حتى الزيوت النباتية ، عند استخدامها في تحضير البيض المقلي ، لن تكون حليفة في مكافحة ارتفاع معدلات الدهون الثلاثية.
هذا لأنه عندما تتعرض إلى الحرارة المفرطة ، تتحول هذه الزيوت إلى دهون غير مشبعة ، والتي ، كما رأينا أعلاه ، يمكن أن تزيد من الدهون الثلاثية.
البيض المقلي والمخاطر على القلب
قد تكون مخاطر الإصابة بأمراض القلب مرتبطة أكثر بالأطعمة التي تصاحب عادة البيض.
ويشمل ذلك الصوديوم الموجود في النقانق واللحم الصناعي أو الزيوت التي تحتوي على الدهون الغير المشبعة التي تستخدم في قلي البيض.
مشاكل أخرى مع الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة
لقد رأينا طوال المقالة أن المكونات المستخدمة في قلي البيض يمكن أن تضيف الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة إلى الطعام ، وبالتالي توفير أساس للادعاء بأن البيض المقلي يسمن.
وفقا لكلية الطب بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة ، فإن اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول الكلي ويزيد من معدلات الكوليسترول السيئ ، المعروف أيضًا باسم LDL.
أوضحت المؤسسة أيضًا أن هذا الارتفاع في مستوى الكوليسترول السيئ يسبب تكوين انسداد في شرايين القلب ومناطق أخرى من الجسم.
هل تعلم أنه يمكنك صنع البيض المقلي بدون زيت؟
هذا صحيح! فيما يلي كيفية جعل تحضير البيض المقلي بالماء فقط ، دون استخدام المكونات الأخرى: ضع فقط كمية صغيرة بحجم ملعقة من الماء في المقلاة ، وعندما تبدأ في الغليان ، اكسر البيضة ودعها تقلى بالطريقة العادية.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف