حبوب دهنية تحت الجلد في الوجه لماذا تظهر وكيفية التخلص منها؟



تعرّف على كيفية إزالة الحبوب الدهنية تحت الجلد في الوجه ، وما هي الاحتياطات اللازمة لعلاج هذا النوع من حب الشباب وبعض النصائح العلاجية الأكثر فعالية.
إذا ذهبت للنوم ببشرة نظيفة واستيقظت مع بثرة ضخمة مؤلمة على وجهك ، فأنت لست وحدك.

على الرغم من ظهور حب الشباب بأشكال مختلفة ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، الرؤوس السوداء ، فإن النوع الأكثر خطورة هي البثرة ، خاصةً تلك التي تظهر في الجزء العميق من الجلد مسببةً الاحمرار والتورم والألم.
لحسن الحظ ، يقول أطباء الأمراض الجلدية إن هناك بعض الطرق التي تمكننا من إخراج البثرة الداخلية الملتهبة في المنزل وتخفيف الألم والتورم والاحمرار.
يتطور هذا النوع من البثور من مزيج من الزهم (الزيت) والبكتيريا والأوساخ التي تتراكم في المسام ، والنتيجة النهائية هي وجود بثرة مؤلمة تحت الجلد.
قد تلاحظ وجود منطقة بيضاء كبيرة تحت الجلد مؤلمة عندما تلمسها ، وقد تكون المنطقة المحيطة بها حمراء أيضًا بسبب التهاب الجلد المحيط.
كيفية التخلص من الحبوب الدهنية تحت الجلد في الوجه
غالبا ما تختفي الحبوب الدهنية تحت الجلد في الوجه من تلقاء نفسها ، لكن هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك في عملية الشفاء.
1. ضغط دافئ
إن تطبيق ضغط دافئ فوق البثرة يمكن أن يساعد في علاجها ، لأن الحرارة يمكن أن تفتح المسام وتقرب البثرة من سطح الجلد ، حتى تخلق طرف مرئي ، كما يمكن أن تساعد الحرارة في تخفيف الألم.
لعلاج بثرة داخلية بضغط ساخن ، اتبع الخطوات التالية:
اصنع ضغطًا ساخنًا عن طريق غمس منشفة نظيفة في ماء ساخن ، ولكن ليس لدرجة لا يمكنك لمسها.
إبدأ بوضعها عن طريق الضغط على المنشفة الساخنة على البثرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، كرر هذا التطبيق ثلاث إلى أربع مرات في اليوم حتى تصل البثرة إلى السطح وتطلق القيح.
يجب الحفاظ على المنطقة المصابة نظيفة وتجنب لمسها أو وضع المكياج حتى يتم علاجها.
2. زيت شجرة الشاي
يمكن أن يكون زيت شجرة الشاي ، بديلاً للمضادات الحيوية والمواد الكيميائية التي غالبا ما تترك آثار جانبية ، يمكن العثور عليه في بعض الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية.
يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب البثور.
لا يمكن استخدام زيت شجرة الشاي النقي ، أي أنه يجب تخفيفه مسبقًا ، ولهذا ، قم بخلط جزء من هذا الزيت مع جزء من الزيت الأساسي ، المعروف أيضًا باسم زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
بعد التخفيف ، ضعه على المنطقة المصابة واتركه الليلة كاملة واغسله في الصباح ، زيت شجرة الشاي آمن للاستخدام اليومي ، ولكن لا ينبغي تناوله.
3. العسل الحر
العسل الحر هو بديل طبيعي آخر لأولئك الذين يتطلعون إلى إزالة البثور تحت الجلد ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البكتيريا.
من المهم جدًا استخدام عسل النحل الحر ، وتجنب العسل الشائع الموجود في معظم الأسواق.
ضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة واتركها طوال الليل ، إذا تم مزجه بالماء ، فيمكنه أيضًا تطهير الجلد.
نصائح ورعاية
لا تضغط أبدا على الحبوب الدهنية تحت الجلد ، عادة لا تكون البثور الداخلية قريبة من سطح الجلد ، مما يعني أنه لا يمكن عصرها ، ومحاولة القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى تندب دائم ، أو بثرة أكثر وضوحًا أو تصبح أكثر إيلامًا.
حافظ على وساداتك نظيفة ، غسلها بانتظام يمنع البكتيريا من التراكم على بشرتك أثناء النوم.
اغسل وجهك مرتين في اليوم أو عندما تفوح منه رائحة العرق ، قد تتهيج البشرة إذا تم تنظيفها أكثر من مرة.
اتبع هذه النصائح حتى تتمكن من التخلص من هذه المشكلة دون أن تؤذي نفسك أو تزيد من تفاقم المشكلة ، وتذكر أن ترى طبيب الأمراض الجلدية إذا استمرت الحبوب الدهنية تحت الحلد في الظهور بانتظام أو أصبحت شديدة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال