6 اطعمة تسبب السرطان يجب التخلص منها

مواضيع مفضلة

6 اطعمة تسبب السرطان يجب التخلص منها



يعد السرطان أحد أكثر الأمراض فتكًا في جميع أنحاء العالم ، وقد يكون سبب تطوره العديد من العوامل ، بما في ذلك التعرض للسموم ونقص التغذية وعلم الوراثة وأيضًا اتباع نظام غذائي سيئ التغذية.

الغذاء مهم جدًا لدرجة أن الكثير من الأدلة تشير إلى أن بعض العادات يمكن أن تزيد أو تقلل من فرص الإصابة بالمرض ، وأن التغييرات البسيطة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأي نوع من السرطان بنسبة 30 ٪ إلى 50 ٪.
إذا كنت تنوي التخلص من الأطعمة التي تسبب السرطان من نظامك الغذائي والتي تعتبر خطرة على صحتك ، فتأكد من قراءة هذه المقالة ، حيث سنقوم بإدراجها هنا.
اطعمة تسبب السرطان
جودة النظام الغذائي لها علاقة قوية بصحة جيدة وكذلك مع القدرة على الوقاية من السرطان أو التسبب فيه.
على الرغم من عدم وجود دليل ، تشير العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة في كثير من الأحيان إلى أن الاستهلاك المرتفع لبعض الأطعمة يمكن أن يزيد بشكل كبير من احتمال الإصابة بالمرض.
لذلك ، أفضل شيء هو تجنب الاطعمة التي تسبب السرطان.
1. السكر
السكر يستهلكه ملايين الناس حول العالم ، ولكن استهلاكه مدعاة للقلق ، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة الوزن ومرض السكري وأمراض القلب والسمنة ، يرتبط ارتفاع استهلاك السكر أيضًا بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.
قد يكون سبب حدوث ذلك مرتبطًا بحقيقة أن الأنظمة الغذائية عالية السكر تزيد من الالتهابات في الجسم ، وهي حقيقة يمكن أن تجعل الجسم مقاومًا للأنسولين وتحفز نمو الخلايا الغير الطبيعية على المدى الطويل.
2. دقيق القمح
دقيق القمح هو نوع من الكربوهيدرات المكررة ، وهو غذاء منخفض من الألياف والمواد الغذائية ، عندما يستهلك ، فإنه يرفع مستويات السكر في الدم ، ومستويات أعلى من الجلوكوز وهرمون الأنسولين وهذه تعتبر عوامل خطر للسرطان.
وقد أظهرت الدراسات أن الأنسولين يمكن أن يحفز انقسام الخلايا ، مما يسهل نمو وانتشار الخلايا السرطانية ، مما يجعل عملية القضاء عليها أكثر صعوبة.
الجانب السلبي الآخر لمستويات عالية من الأنسولين والجلوكوز في الدم هو أنها يمكن أن تسهم في التهاب في الجسم.
الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معرضون لخطر متزايد لأنواع معينة من السرطان ، لأن هذا المرض يتميز بمستويات عالية من الجلوكوز والأنسولين في الدم.
على سبيل المثال ، يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 122٪ لدى مرضى السكري.
3. اللحوم المصنعة
تصنف الوكالة الدولية لأبحاث السرطان اللحوم المصنعة على أنها أطعمة سرطانية ، ومن المحتمل أن تسبب اللحوم المصنعة السرطان.
حيث أن بعض الدراسات حددت وجود صلة بين استهلاك اللحوم المصنعة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.
اللحم المصنع هو اللحم الذي يمر من خلال عملية تضاف فيه إضافات مثل النترات والصوديوم للحفاظ على النكهة واللون وإطالة العمر الافتراضي لها مثل النقانق.
توصلت دراسة حديثة إلى أن مستهلكي كميات كبيرة من اللحوم المصنعة لديهم خطر أعلى بنسبة 20 إلى 50٪ من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ، مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا كميات قليلة جدًا من اللحوم المصنعة أو لم يتناولونها.
4. الكحول
الكحول هو سبب العديد من الأمراض ، يتم تصنيف الكحول على أنه نوع مسرطن ، مما يعني أنه ، مثل اللحوم المصنعة ، من المعروف أنه يزيد من خطر الإصابة بحوالي سبعة أنواع من السرطان ، وهي: الفم والبلعوم والحنجرة والمريء والثدي والكبد والأمعاء.
ومع ذلك ، على الرغم من أنه يتم تعريفه بشكل شائع باعتباره أحد الأطعمة السرطانية ، إلا أن سبب هذه الحالة لا يزال غير مفهوم بشكل جيد.
5. الصودا
الصودا ليست مدرجة كمشروب صحي ، حيث أن القيمة الغذائية هي صفر وكمية السعرات الحرارية كبيرة.
الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية بانتظام أكثر عرضة لزيادة الوزن والسمنة ، والتي تسهم أيضًا في العديد من المشكلات الصحية.
بالنظر إلى هذا السيناريو ، هناك أيضًا دليل على أن الصودا هي من بين الأطعمة السرطانية ، وقد جعلت بعض الأبحاث هذه العلاقة موجودة بالفعل.
لمدة ثماني سنوات ، درس الباحثون في جامعة ملبورن 35000 شخص بالغ يتناولون المشروبات الغازية ، أظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا المشروبات السكرية كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان المرتبط بالسمنة.
عنصر ضار آخر هو الأصباغ الاصطناعية المدرجة ، على سبيل المثال ، يتم تكوين مادة مسرطنة تعرف باسم 4-methylimidazole (4-MEI) أثناء تصنيع تلوين الطعام.
على الرغم من أن معظم المنتجات لا تحتوي على كميات كبيرة ، فقد أدرك الباحثون في مجال سلامة الأغذية أن العديد منها يحتوي على أكثر من الكمية الموصى بها ، وأن هذا قد يشكل خطر الإصابة بالسرطان.
6. الأطعمة المعلبة
هذه ليست أطعمة سرطانية في حد ذاتها ، ولكن الحالة مرتبطة بتعبئتها ، لقد وجد الخبراء أن العلب تحتوي على مركب كيميائي يسمى بيسفينول (BPA) يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة ، قد يؤدي التعرض لـ BPA إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
نصائح ورعاية
التقليل من استهلاك ما يسمى الأطعمة السرطانية هو وسيلة للحد من مخاطر المرض.
لذلك ، ركز على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أغذية طبيعية وخالية من المكونات الكيميائية والمركبات الضارة الأخرى.
ضع في اعتبارك أيضًا دمج العادات الصحية الأخرى ، مثل النشاط البدني ، حيث أنك بهذه الطريقة ستعزز صحتك وتزيد من فرص الوقاية من الإصابة بالسرطان والأمراض الأخرى.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف