فوائد شاي اسام الهندي



هل سمعت عن شاي اسام؟ إنه شاي أسود ، يتم الحصول عليه من أوراق نبات كاميليا سينينسيس ، سمي على هذا الاسم بسب منطقة آسام في الهند ، حيث يتم زراعته.


مثل أصناف الشاي الأخرى ، يحتوي شاي اسام على مادة الكافيين ، على الرغم من أنه يحتوي على كافيين أكثر من أنواع الشاي الأخرى مثل الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأبيض ، إلا أنه لا يزال يحتوي على نسبة أقل من الكافيين من القهوة السوداء.


ما هي فوائد شاي اسام؟


بسبب وجود الكافيين في شاي اسام ، فإن بعض فوائده الأكثر ترجيحًا هي زيادة الطاقة وزيادة اليقظة العقلية.


يحتوي شاي اسام على مادة البوليفينول بما في ذلك الكاتيكين والفلافونويد والعفص والبوليفينول وهي مواد كيميائية نباتية تعزز بعض الفوائد الصحية منها.


- مضادات الاكسدة التي تحارب الجدور الحرة وبالتالي تعمل على منع الشيخوخة المبكرة والوقاية من الأمراض الخطيرة.


- الوقاية من أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول السيئ والدهون الثلاتية.

- المساعدة في عملية إنقاص الوزن عن طريق زيادة عملية الأيض في الجسم وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.



كيفية تحضير شاي اسام

فيما يلي سوف نتعرف على أفضل الطرق لتحضير شاي اسام الهندي :



1 - شاي اسام مع كيس الشاي


المكونات
- المياه
- كيس شاي اسام


طريقة التحضير
ضع كيس شاي اسام في كوب ، ثم قم بتسخين الماء إلى 90 درجة مئوية ، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون التحكم في درجة الحرارة ، التوصية هي جعل الماء يغلي واتركه لمدة دقيقة حتى تنخفض درجة حرارته قليلاً.


أضف حوالي 235 مل من هذا الماء على كيس الشاي واتركه لمدة دقيقتين ، إذا كانت فترة الراحة من ثلاث إلى خمس دقائق ، فسيكون المشروب أقوى وربما مرًا ، ثم انزع كيس الشاي واشربه فورا.



2 - شاي اسام مع أوراق الشاي


المكونات
- المياه
- أوراق اسام.


طريقة التحضير
املأ نصف إبريق الشاي بالماء الساخن ، ثم اضف أوراق اسام ، غطي إبريق الشاي واتركه لمدة دقيقتين ، يصب الشاي في أكواب ويشرب على الفور.



3 - شاي اسام المثلج


المكونات
- 5 أكواب من الماء
- 6 أكياس من شاي اسام
- 3 قرنفل كامل
- 2 ملاعق كبيرة من السكر
- ¼ كوب من الحليب المكثف
- الثلج


طريقة التحضير
يُغلى الماء في قدر متوسط الحجم لبضع دقائق ، انزع الوعاء عن النار وضع أكياس شاي اسام فيه.


أضف القرنفل ودعه لبضع دقائق ، ترقب لضمان خلط جميع المكونات بشكل صحيح ، انزع أكياس شاي اسام بملعقة كبيرة.


ثم أزل القرنفل ، أضف السكر وحرك حتى يذوب تماما ، ضع الشاي في الثلاجة ليبرد ، ثم صب الشاي في أكواب مع الثلج ، أضف الحليب المكثف وحركه جيداً ، يمكن الاحتفاظ بهذا المشروب لمدة أسبوع تقريبًا.


ربما لاحظت أن وصفة الشاي المثلج تحتوي على الكثير من السكر ، أليس كذلك؟ لذلك يجدر عدم المبالغة في استهلاكه.



نصائح


من الناحية المثالية ، اشرب الشاي مباشرة بعد التحضير ، قبل أن يدمر الأكسجين في الهواء مركباته النشطة ، يميل الشاي إلى الحفاظ على المواد المهمة لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد التحضير.


تأكد أيضًا من أن المكونات التي تستخدمها لصنع شاي اسام هي من نوعية جيدة ، ومجهزة جيدًا ، عضوية ، طازجة ، نظيفة وجيدة النظافة ، ولا تحتوي على أي مواد أو منتجات مضافة قد تضر صحتك.


شرب الكثير من الشاي الأسود يمكن أن يسبب آثارًا جانبية مثل الصداع والعصبية ومشاكل النوم والقيء والإسهال والتهيج وضربات القلب الغير المنتظمة والهزة وحرقة المعدة والدوخة والرنين في الأذنين والنوبة والارتباك.


لا تستطيع النساء الحوامل أو المرضعات شرب أكثر من ثلاثة أكواب من شاي اسام يوميًا ، ارتبط شرب أكثر من هذا في فترة الحمل بزيادة خطر الإصابة بالإجهاض ، وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ ، وانخفاض الوزن عند الولادة.


بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للرضاعة الطبيعية ، قد يؤدي الكافيين إلى جعل الطفل أكثر غضبًا ويسبب المزيد من حركات الأمعاء.


شاي اسام يمكن أن يزيد من فقر الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد ، واضطرابات القلق ، والإسهال (وخاصة في الجرعات العالية) وأعراض متلازمة القولون العصبي.


أولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب والسكري أو الذين يعانون من النوبات يجب أن يشربوا شاي اسام بحذر بسبب محتواه من الكافيين.

تحذير آخر هو أن الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام لا يمكنهم شرب أكثر من 300 ملغ من الكافيين أو 2 إلى 3 أكواب من شاي اسام يوميًا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال