أفضل الفيتامينات للبشرة





أفضل الفيتامينات للبشرة



للحصول على الفيتامينات الصحيحة يجب أن تكون العناية ببشرتك جزءًا أساسيًا من نظام صحتك. إنه ، بعد كل شيء ، أكبر عضو في الجسم.

أول ما يخبرك به معظم المهنيين الصحيين للحفاظ على صحة بشرتك هو الحد من تعرضك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة و ارتداء واقية من الشمس واقية عندما تتعرض لأشعة الشمس.

لكن الشمس ليست كلها سيئة. فقط 10-15 دقيقة من التعرض اليومي يساعد في صنع فيتامين (د) في جميع أنحاء الجلد. فيتامين (د) هو واحد من أفضل الفيتامينات لبشرتك ، إلى جانب الفيتامينات C و E و K.

التأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات يمكن أن تبقي بشرتك صحية وشبابية. هذا يمكن أن يترجم إلى انخفاض في :



بقع سوداء
احمرار
التجاعيد
بقع خشنة
جفاف مفرط
تتوفر فيتامينات الجلد الأساسية في شكل إضافي ، لكنها موجودة أيضًا في منتجات العناية بالبشرة. تعرّف على المزيد حول هذه الفيتامينات الأربعة الأساسية وكيف يمكن أن تساعدك على تحقيق أفضل صحة للبشرة.



فيتامين د
تأثير فيتامين د على البشرة غالبًا ما يصنع فيتامين (د ) عندما تمتص بشرتك أشعة الشمس ، يتحول الكوليسترول إلى فيتامين د عندما يحدث هذا ، ثم يتم تناول فيتامين (د) عن طريق الكبد والكلى ونقلها في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في إنشاء خلايا صحية. يشمل ذلك الجلد ، حيث يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا في لون البشرة. وقد يساعد حتى في علاج الصدفية .

يمكنك زيادة كمية فيتامين (د) من خلال اكلات تحتوي على فيتامين د :

الحصول على 10 دقائق من التعرض للشمس يوميًا .
تناول الأطعمة المدعمة ، مثل حبوب الإفطار وعصير البرتقال واللبن .
تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) بشكل طبيعي ، مثل سمك السلمون وسمك التونة .

فيتامين سي يوجد فيتامين C على مستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك (الطبقة الداخلية من الجلد). خصائصه المضادة للسرطان (مضادات الأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين C هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

إن تناول فيتامين (ج) عن طريق الفم يمكن أن يعزز فعالية واقيات الشمس المطبقة على بشرتك للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس. يقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الخلايا والمساعدة في عملية التئام الجروح الجسدية. يمكن لفيتامين C أيضًا أن يساعد في درء علامات الشيخوخة بسبب دوره الحيوي في تخليق الكولاجين الطبيعي في الجسم. يساعد على شفاء الجلد التالف ، وفي بعض الحالات ، يقلل من ظهور التجاعيد. يمكن أن يساعد تناول كمية كافية من فيتامين C في إصلاح ومنع جفاف الجلد.

بسبب انتشار فيتامين (ج) في المنتجات دون وصفة طبية ، والمكملات الغذائية ، والأطعمة التي نتناولها ، ونقص هذا المغذيات أمر نادر الحدوث. الجرعة اليومية من فيتامين سي هي 1000 ملغ يوميا. إذا وجدت أنك لا تحصل على كمية كافية من فيتامين C في نظامك الغذائي .

فيتامين ج اين يوجد ؟
تناول المزيد من الأطعمة الحمضية ، مثل البرتقال
تناول مصادر فيتامين (ج) الأخرى ذات الأصل النباتي ، مثل الفراولة والبروكلي والسبانخ
اشرب عصير البرتقال
تناول المكملات الغذائية .
فيتامين ه
ما فائدة زيت فيتامين e ؟ مثل فيتامين (ج) ، فيتامين (ه) هو أحد مضادات الأكسدة. وظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس ، فيتامين E يمتص ضوء الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند تطبيقها على الجلد.

عادةً ما ينتج الجسم فيتامين E من خلال الزهم ، وهي مادة دهنية تنبعث من مسام الجلد. في التوازن الصحيح ، يساعد الزهم في الحفاظ على بشرتك مكيّفة ويمنع الجفاف. إذا كان لديك بشرة جافة بشكل خاص ، يمكن أن يساعد فيتامين E في التغلب على نقص الزهم. كما يساعد فيتامين هـ في علاج التهاب الجلد.

الحصول على ما يكفي من فيتامين (ه) في النظام الغذائي الخاص بك هو الأفضل. يحتاج معظم البالغين إلى حوالي 15 ملغ من فيتامين E يوميًا. يمكنك زيادة فيتامين ه .

اين يوجد فيتامين E ؟
تناول المزيد من المكسرات و البذور مثل اللوز ، البندق ، و بذور عباد الشمس
تناول مكملات الفيتامينات أو الفيتامينات المنفصلة
استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على كل من فيتامين E وفيتامين C (يمكن أن يكون هذا أكثر فعالية في الحماية الضوئية من تلك التي تحتوي على واحد فقط من الاثنين)

فيتامين ك
معلومات عن فيتامين k فيتامين K ضروري للمساعدة على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتأثرة بالجراحة. يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين K تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية ، مثل:

أهمية فيتامين ك
علامات التمدد
الجروح
البقع سوداء
دوائر عنيدة تحت عينيك
يمكن العثور على فيتامين K في العديد من الكريمات الموضعية المختلفة للبشرة ، ويمكن أن يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية. كثيرا ما يستخدم الأطباء الكريمات التي تحتوي على فيتامين K على المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية للتو للمساعدة في الحد من التورم والكدمات. هذا قد يساعد في تسريع شفاء الجلد.



الأغذية الغنية بفيتامين k
كرنب
سبانخ
الخس
الكرنب
فاصوليا خضراء
أحدث أقدم

نموذج الاتصال