كيفية التخلص من البطن بعد الولادة الطبيعية


للتخلص من الكرش بعد الولادة بسرعة ، من المهم أن تقوم بالرضاعة الطبيعية ، إن أمكن ، وكذلك شرب كميات كبيرة من الماء وعدم تناول البسكويت المحشو أو الأطعمة المقلية ، مما يساهم في إنقاص الوزن بشكل تدريجي وطبيعي ، ما بين 300 و 500 جرام في الأسبوع.

ومع ذلك ، هناك استراتيجيات صغيرة أخرى قد تتبعها الأم لتسهيل إنقاص الوزن خصوصا في منطقة البطن ، إلى جانب الرضاعة الطبيعية من الأفضل القيام ببعض التمارين بمجرد شعوك بالراحة ، بالإضافة إلى تناول بعض أنواع الشاي التي تساعد على إنقاص الوزن.


تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة
بعض النصائح السريعة والبسيطة من خلال تجربتي في التخلا من الكرش بعد الولادة هي:

1. قم بالرضاعة الطبيعية وقتما يريد الطفل لأنه بفضل إنتاج الحليب ، يتم استهلاك الكثير من الطاقة المتراكمة بالفعل في جسمك.

2. تبخير الطعام لأنه أكثر صحة ، تحصلين على المزيد من العناصر الغذائية في الوجبة دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية ، لذيذة وأكثر راحة.

3. ارتداء حزام بعد الولادة لأنه يسهل إعادة تنظيم الأعضاء الداخلية ، وضغط البطن ، وتخفيف الخصر.

4. شرب 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا لضمان إنتاج الحليب بشكل جيد ولأنه يساعد على إبقاء المعدة نصف ممتلئة ، مما يقلل الجوع.

5. اشرب الشاي ، مثل الشاي الأخضر أو ​​شاي الشمر ، يساعد على التطهير دون الإضرار بالطفل.

6. الذهاب في نزهة مع الطفل في عربة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم لأنه يحسن الدورة الدموية ، ويحرق بعض السعرات الحرارية.

7. ممارسة التمارين في المنزل مع الطفل لأنه يضبط العضلات ، ويقاوم الترهل ويزيد من قربك من الطفل.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك التخلص من الكرش بعد الولادة بشكل أسهل ، ولكن من المهم أن تعرف أنه من غير الصحي للعقل أو الجسم أن تفقد أكثر من 2 كجم شهريًا أثناء الرضاعة الطبيعية.


نظام غذائي للتخلص من الكرش بعد الولادة
لا يمكن أن يكون النظام الغذائي المثالي للتخلص البطن بعد الولادة مقيدًا للغاية ، خاصةً إذا كانت المرأة ترضع ، لأنه لضمان حليب جيد للطفل ، يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي يتم توفيرها في النظام الغذائي للأم.

في هذه المرحلة ، يجب على الأم تناول 5 إلى 6 وجبات يوميًا وشرب الكثير من الماء بين الوجبات.

كلما زادت الأطعمة النيئة التي تتناولها ، كان ذلك أفضل للأمعاء لأنها غنية بالألياف ، مما يساعد أيضًا على فصل منطقة البطن.


تمارين للتخلص من الكرش بعد الولادة
التمارين جيدة لأنها تقلص العضلات وتساهم في زيادة السوائل التي يتم حملها إلى الكليتين ومن ثم الخروج مع البول.

ومع ذلك ، استهلاك الكثير من الطاقة يقلل إنتاج حليب الثدي ، مما يضعف الرضاعة الطبيعية ، من الإستراتيجيات الجيدة للتخلص من البطن بعد الولادة دون الإضرار بالرضاعة الطبيعية ، القيام بالخطوات التالية : يجب القيام بها بعد الرضاعة.

- شرب الماء أو الشاي أو العصير
- القيام بحد أقصى 45 دقيقة من التمرين.
- شرب الماء والشاي والعصير أو اللبن
- الراحة لمدة 1 ساعة على الأقل.

وبالتالي ، عندما يحين وقت الرضاعة الطبيعية مرة أخرى ، يكون جسم المرأة قد أنتج بالفعل كل الحليب اللازم للطفل في ذلك الوقت. نصيحة رائعة هي القيام بالتمارين أثناء نوم الطفل.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال