اعراض خروج الاسنان عند الطفل


تظهر الأسنان الأولى للطفل عادة من عمر 6 أشهر ويمكن ملاحظتها بسهولة ، لأنها يمكن أن تجعل الطفل أكثر إثارة ، يأكل بصعوبة ، يعاني من قلة النوم.

بالإضافة إلى ذلك ، من الشائع أنه عندما تبدأ الأسنان في الظهور ، سيبدأ الطفل بوضع كل الأشياء التي يراها في الفم ويحاول مضغها.

على الرغم من أنه من الأكثر شيوعًا ظهور الأسنان الأولى بعد 6 أشهر ، في بعض الأطفال قد تظهر الأسنان الأولى في وقت مبكر يصل إلى 3 أشهر ، على سبيل المثال.


أعراض ظهور الأسنان الأولى عند الطفل
تظهر الأسنان الأولى للطفل عادة حوالي 6 أو 8 أشهر من العمر ، وعلى الرغم من أن بعض الأطفال قد لا يظهرون أي تغيير في السلوك ، فقد يظهر آخرون علامات مثل:

- التحريض والتهيج.
- كثرة اللعاب.
- تورم وتقرح في اللثة.
- الاستعداد لمضغ كل الأشياء التي يجدها.
- صعوبة في الأكل
- قلة الشهية
- صعوبة في النوم.

قد تنشأ أيضًا حمى وإسهال وقد يبكي الطفل بكثرة ، لتخفيف الألم وتورم ولادة الأسنان ، يمكن للوالدين إعطاء تدليك بالإصبع للثة.


ما يجب القيام به عند ولادة الأسنان الأولى
مع ظهور أول سن للطفل ، يمكن للآباء تخفيف آلام طفلهم عن طريق تدليك اللثة بأطراف أصابعهم ، وذلك باستخدام مراهم مخدرة معينة مثل البابونج ، أو عن طريق إعطاء أشياء ولعب باردة لطفلهم للعض ، مثل جزرة بعد وضعها في الثلاجة.


كيف اعتني بالأسنان الأولى للطفل؟
يجب أن يتم الاعتناء بأسنان الطفل الأولى قبل ولادته لأن أسنان الحليب تمهد الطريق للأسنان النهائية ، وتشكيل اللثة وإفساح المجال للأسنان النهائية.

للقيام بذلك ، يجب على الآباء تنظيف اللثة والخدين واللسان بقطعة قماش مبللة أو شاش مرتين على الأقل في اليوم وخاصة قبل وضع الطفل للنوم.

بعد ظهور السن الأولى عند الطفل ، يجب أن تبدأ بتنظيف الأسنان بالفرشاة والماء فقط ، لأنك يجب أن تستخدم معجون الأسنان فقط من عمر سنة واحدة ، لأنه يحتوي على الفلورايد.


يجب أن يكون موعد الطفل الأول مع طبيب الأسنان بعد وقت قصير من ظهور السن الأولى.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال