هل تناول وجبات الاندومي يؤدي إلى الوفاة,,تعرف على اضرار الاندومى

مواضيع مفضلة

هل تناول وجبات الاندومي يؤدي إلى الوفاة,,تعرف على اضرار الاندومى



هل تناول وجبات الاندومي يؤدي إلى الوفاة,,تعرف على اضرار الاندومى


اضرار الاندومي يعتبر الأندومي من الاطعمة السريعة المفضلة للكثير وخاصة الأطفال، حيث تلقى إقبالا كبيرا على شرائها، وذلك على الرغم من تحذيرات خبراء الصحة من الإفراط في تناولها حيث إنها تسبب الكثير من الأمراض.


اضرار الاندومي
وتقدم «فيتو» لقرائها عد نصائح لتناول وجبات الاندومي وخاصة للأطفال وفقا لما قالته الدكتورة شيرين ذكي، رئيس لجنة سلامة العذاء بنقابة البيطرييين، خاصة بعد وفاة طفلة في سوهاج بعد تناول وجبة الاندومي :
اقرأ إيضا

اضرار الاندومي
1- الاندومي وجبة فقيرة الفائدة لا تصلح أن تكون وجبة رئيسية.
2- وجبة للتسالي وسد الجوع فقط.
3- الاعتماد عليها كوجبة رئيسية الأطفال يتسبب في ظهور أعراض نقص وسوء التغذية.
4- تحتوي عى مواد غذائية أخرى تستخدم يوميا في المنازل.
5- الاعتماد عليها يسبب السمنة للأطفال لانها تحتوي على الكربوهيدرات والدهون المشبعة.
7- ترفع نسبة الأملاح عند تناولها جافة دون طهو، مما قد يضر بالكلى ومرضى الضغط.
8- يمنع على مرضى الضغط والكلى وأصحاب حصوات الجهاز البولي والحوامل من تناوله بكثافة وبصورة يومية لاحتوائه علي نسبة عالية من الأملاح التي قد تتسبب لهم في أضرار .
9- لا يجب الاعتماد على الأندومي كوجبة اساسية للأطفال والشباب ويمكن إضافة اليها الخضروات او اللحوم او قطع الفراخ .
اضرار وجبات الاندومي
تحتوي الأندومي على اكثر من 60% من الكربوهيدرات نتيجة دقيق القمح الخاص بالشعرية، والدهون المشبعة بزيت النخيل، ولا توجد بها بروتينات او فيتامينات أو أملاك معدنية أو أي فوائد تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، يضاف عليها مواد حافظة ومعززات للنكهة وتحسين القوام .
وقالت عده تقارير صحفية أن وجبات الاندومي تحتوي علي مادة تسمي «مونو صوديوم جلوتامات او أحادي جلوتامات الصوديوم أو الملح الصيني» واختصارها MSG ويرمز لها ب E621، وهي مادة معززة للنكهة تتواجد في توابل الاندومي ومرقة الدجاج كما انها تباع منفصلة معبأة أو سائبة، وتلك المادة المتهمة بالتسبب في السرطان وتدمير خلايا المخ واحد مسببات الزهايمر وبعض الأمراض العصبية الأخرى.
خطر تناول الاندومي
الجهات الرقابية أصدرت تقارير نفت فيها كل الاتهامات على الأضرار التي تسببها وجبات الاندومي، حيث لم تثبت بالتجارب العلمية الموثقة ، ولم تخرج التجارب التي أجريت على البشر بأي أدلة قاطعة تثبت أضرار تلك المادة، ولكنها قد تتسبب في الحساسية لبعض الأشخاص وقد ينتابهم إحساس بالصداع والغثيان نتيجة تناول كميات أكثر من المسموح بها يوميا والتي لا ينبغي أن تزيد عن 3 جرام يوميا وهي النسبة الآمنة والمسموح بها والتي حددتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

اضرار الاندومي
يذكر أن النيابة العامة بمركز طما بسوهاج، صرح بدفن جثة الطفلة كاترين.أ.ح.ج" 15 عاما والتي توفيت عقب تناولها "إندومي" بمنزلها بمحافظة أسيوط، بعد وصولها الي مستشفي طما مصابة باضطراب في الوعي وهبوط بضغط الدم وتوفيت عقب وصولها "ادعاء تناول طعام فاسد"، وبسؤال والدها أكد على شعور المتوفاة بحالة إعياء عقب تناولها وجبة طعام "مكرونة سريعة التحضير".

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف