علاج البثور في الوجه بالاعشاب

مواضيع مفضلة

علاج البثور في الوجه بالاعشاب



تحتوي بشرتنا على مسام يمكن أن تسد بواسطة الأوساخ والخلايا الميتة والزيت والكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا ، عادة ما تكون هذه الكتلة هي المسؤولة الرئيسية عن ظهور البثور.


على الرغم من أن المشكلة ليست خطيرة ، إلا أن البثور يمكن أن تزعج وتترك ندبات على الجلد ، ويبحث الكثير من الناس عن حلول للقضاء عليها ، السؤال الذي نريد طرحه عليك هو : هل تعرف كيفية علاج البثور بالطريقة الصحيحة؟


تحقق من بعض النصائح العامة حول كيفية التخلص من البثور بالأعشاب حتى تتمكن من معالجتها بطريقة طبيعية إذا كنت تفضل ذلك.


علاج البثور في الوجه بالاعشاب


المشكلة ليست دائما خطيرة بما فيه الكفاية لاستخدام الأدوية ، وبالتالي ، من الجيد دائمًا أن تضع في اعتبارك بعض العلاجات المنزلية للبثور التي قد تساعدك في حالات حب الشباب الخفيفة أو العرضية.


يتم الحصول على معظم العلاجات المنزلية للبثور من الأعشاب أو غيرها من المركبات الطبيعية أو يمكن العثور عليها بسهولة في الحياة اليومية. بعض الخيارات هي:



1. زيت شجرة الشاي لعلاج البثور


يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات وجراثيم تساعد في القضاء على حب الشباب P. acne ، وهي بكتيريا تسبب حب الشباب.


يساعد التأثير المضاد للالتهاب في الزيت أيضًا على تقليل الانتفاخ والاحمرار في الجلد الناعم ، وفقا لدراسة نشرت في عام 2015 في المجلة الدولية لوكلاء مضادات الميكروبات ، فإن زيت شجرة الشاي قادر على علاج حب الشباب الخفيف أو المعتدل.


وفقًا لهذه الدراسة أيضًا ، إذا تم خلط الزيت بمحلول 5٪ من البنزويل بيروكسايد ، فقد تكون النتائج مرضية أكثر.


لاستخدام زيت شجرة الشاي ، من الضروري خلطه بزيت ناقل أو كريم قبل الاستخدام الموضعي.



2. الألوة فيرا لعلاج حب الشباب


إنها مادة مبيدة للجراثيم ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في علاج ومنع البثور ، لأنها تحتوي على الكثير من الماء في تركيبتها ، تساعد Aloe vera على الترطيب ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للأشخاص الذين لديهم بشرة جافة عند استخدام منتجات أخرى لمحاربة البثور.


في دراسة نُشرت في مجلة Journal of Dermatological Treatment في عام 2014 ، تمت مقارنة آثار الجل الذي يحتوي على الألوة فيرا والتريتينوين مع آثار كريم يحتوي فقط على التريتينوين في الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب من خفيف إلى معتدل.

بعد 8 أسابيع من العلاج ، أظهر المشاركون في الدراسة الذين يستخدمون الخليط تحسنا أكثر من أولئك الذين يستخدمون تريتينوين وحده.


الصبار يمكن تطبيقه مباشرة على الجلد ، هناك أيضا الكريمات والمواد الهلامية التي تحتوي على الألوة فيرا في تكوينها التي يمكن استخدامها.



3. زيت الجوجوبا


يتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور شجيرة الجوجوبا ، تساعد المواد الموجودة في هذا الزيت في إصلاح الجلد التالف وسرعة الشفاء ، مما يساعد في علاج حب الشباب ، تساعد بعض هذه المواد أيضًا في تقليل الالتهاب ، مما يترك الجلد أقل تورمًا واحمرارًا.


أظهرت دراسة شملت 133 شخصًا يعانون من حب الشباب أنه بعد 6 أسابيع من ارتداء قناع طيني يحتوي على زيت الجوجوبا ، لوحظ تحسن بنسبة 54٪ بحب الشباب.


يمكن تطبيق زيت الجوجوبا على البثور بمساعدة قطعة قطنية أو يخلط مع كريم أو هلام.



4. الثوم


يستخدم عشاق الطب التقليدي الثوم لعلاج الالتهابات وزيادة قدرة الجسم على محاربة الجراثيم ، وذلك لأن الثوم يحتوي على مركبات كبريت عضوي ذات خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات والتي تساعد أيضًا في تحفيز الجهاز المناعي.


بما في ذلك الثوم في النظام الغذائي هو الطريقة الأكثر فعالية لمحاربة البثور ، قد يؤدي التطبيق المباشر للثوم على الجلد إلى زيادة تهيج الجلد لأنه قد يسبب الحروق.



5. خل التفاح


خل التفاح يمكن أن يحارب العديد من البكتيريا والفيروسات ، بما في ذلك البكتيريا التي تسبب حب الشباب.


ويرجع ذلك إلى وجود الأحماض العضوية في الخل التي تساعد على القضاء على البكتيريا ، والحد من الالتهابات ومنع ندبات أو على الأقل تنعيم البشرة.


طريقة التطبيق هو خلط 1 جزء من خل التفاح مع كل 3 أجزاء من الماء.


إذا كان الجلد حساسًا للغاية ، فقد تحتاج إلى إضافة المزيد من الماء إلى الخليط ، يجب تنظيف الجلد بالمحلول ثم شطفه جيدًا بالماء لتجنب حدوث تهيج.



6. مكملات الفيتامينات


تظهر بعض الدراسات أن تناول مكملات الفيتامينات الفموية مثل الزنك وزيت السمك يمكن أن يعالج ويمنع البثور.


7. العسل


يستخدم العسل منذ آلاف السنين لعلاج الأمراض الجلدية ، بالإضافة إلى آثارها المضادة للجراثيم والشفاء ، فإن وجود مركبات مضادة للأكسدة في تركيبها يساعد في القضاء على الأوساخ التي تسد مسام الجلد.


يمكن وضع العسل على الجلد بقطعة من القطن أو بالإصبع.



8. إشنسا


إشنسا لها خصائص تساعد في مكافحة الفيروسات والبكتيريا ، بما في ذلك P. acnes. يمكن لهذه العشبة تعزيز الجهاز المناعي وتقليل الالتهاب.


بعض الناس يطبقون كريمات البشرة المحتوية على إشنسا على مواقع بثرة أو يستخدمون مكملات الأعشاب.



9. الشاي الأخضر


يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة البوليفينول المعروفة باسم الكاتيكين ، تساعد مضادات الأكسدة هذه الجسم على التخلص من المواد والنفايات التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد الصحية.


يمكن للشرب أن يساعد أيضًا في تقليل إنتاج الزهم والالتهاب وتقليل كمية بكتيريا حب الشباب على الجلد.


أظهرت دراسة نشرت في عام 2017 في مجلة مضادات الأكسدة أن شرب أو وضع الشاي الأخضر على الجلد يمكن أن يساعد في علاج البثور.


تشير الأبحاث التي سبق نشرها في مجلة الأمراض الجلدية التحقيقية في عام 2013 إلى انخفاض بنسبة 79 إلى 89 ٪ من الرؤوس السوداء والبثور بعد استخدام مستخلص الشاي الأخضر لمدة شهرين.



10. روزماري


يحتوي مستخلص إكليل الجبل على خصائص مضادة للجراثيم ، مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، هناك القليل من الدراسات حول آثار إكليل الجبل على حب الشباب ، لكن دراسة أجريت عام 2013 تشير إلى أن المستخلص قادر على تقليل الالتهاب المرتبط بالبثور.



11. زيت جوز الهند


يمكن أن يكون التأثير المضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم لزيت جوز الهند مفيدًا أيضًا ضد البثور المسببة للبكتيريا ، بهذه الطريقة ، يمكن لزيت جوز الهند تقليل الاحمرار والتورم وسرعة الشفاء في الجروح المفتوحة.


يمكن استخدام زيت جوز الهند ، مباشرة على الجلد مع حب الشباب.



نصائح أخرى


هناك العديد من النصائح البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمنع وعلاج البثور ، مثل:


- تجنب لمس الوجه أكثر من اللازم : لمس البثور يمكن أن يهيج الجلد أو ينشر المشكلة على المناطق المحيطة ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي لمس البثور إلى دخول المزيد من البكتيريا إلى المسام.


- نظف البشرة بالماء والصابون المعتدل يوميًا : التطهير اليومي مهم للغاية للسيطرة على الزيوت وإزالة الشوائب من الجلد.


- اختر الماكياج : يعد اختيار الماكياج القائم على الماء و "غير كوميدوغينيك" (بمعنى أنها لا تسد المسام) طريقة جيدة لعلاج ومنع البثور.


- لا تضغط على البثور : يمكن أن يؤدي الضغط على البثور إلى انتشار الشحوم أو البكتيريا أو غيرها من الحطام أو دفعها إلى الجلد.


- تقليل التوتر : وفقًا للجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية ، فإن أحد الأسباب المحتملة لتفشي البثور هو الإجهاد. وذلك لأن الإجهاد يزيد من مستويات هرمونات الأندروجين التي تحفز بصيلات الشعر والغدد الدهنية ، مما يزيد من خطر حب الشباب.


يمكن التحكم في الإجهاد بعدة طرق. بعضها يشمل أنشطة مريحة وممتعة والنوم جيدًا ، على سبيل المثال.


- ممارسة التمارين البدنية : النشاط البدني يحفز الدورة الدموية ، والتي بدورها تساعد على تغذية خلايا الجلد وتساعد على منع البثور. تساعد التمارين أيضًا في تقليل التوتر وتنظيم بعض الهرمونات التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور.


الحفاظ على بشرتك نظيفة خاصة بعد التمرين لإزالة العرق المتراكم ضروري أيضًا.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف