علاج دوار ركوب السيارة أو دوار الحركة


يتميز دوار ركوب السيارة ، المعروف أيضًا باسم دوار الحركة ، بظهور أعراض مثل الغثيان والقيء والدوار والتعرق البارد والتوعك و الترجيع اثناء ركوب السياره أو الطائرة أو القارب أو الحافلة أو القطار ، على سبيل المثال.

يمكن علاج دوار المواصلات عن طريق تدابير بسيطة مثل الجلوس أمام السيارة وتجنب تناول الكحوليات أو الأكل الشديد قبل الرحلة أيضا في بعض الحالات ، قد يصف طبيبك تناول حبوب الترجيع للسفر المضادة للقىء.

دوار الحركة
يحدث دوار الحركة عادة بسبب إشارات غير متسقة يتم إرسالها إلى المخ ، على سبيل المثال ، أثناء الرحلة ، يستشعر الجسم الحركة والاضطرابات وغيرها من العلامات التي تشير إلى الحركة ، ولكن في الوقت نفسه ، لا تتلقى العين إشارة الحركة هذه ، هذا هو الصراع الذي يحدث في الدماغ والذي يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الغثيان والقيء والدوار.


1. أعراض دوار الحركة
الأعراض التي يمكن أن تحدث عند مرضى دوار الحركة هي الغثيان والقيء والدوار والتعرق البارد والشعور بالضيق العام ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يواجه بعض الأشخاص أيضًا صعوبة في الحفاظ على التوازن.

هذه الأعراض أكثر شيوعًا عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 12 عامًا والنساء الحوامل.


2. كيفية الوقاية من دوار الحركة
لمنع دوار الحركة ، يمكن اتخاذ التدابير التالية:

- اجلس أمام وسائل النقل أو بالقرب من النافذة وانظر إلى الأفق عند الإمكان.
- تجنب القراءة أثناء السفر أو استخدام أجهزة مثل الهاتف المحمول أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.
- جنب التدخين وشرب الكحول قبل وأثناء الرحلة.
- تناول وجبة صحية قبل الرحلة ، وتجنب الأطعمة الحمضية أو الدهنية للغاية.
- عند الإمكان ، افتح النافذة قليلاً لتتنفس الهواء النقي.
- تجنب الروائح القوية.
- خذ علاجًا منزليًا مثل كبسولات الشاي أو الزنجبيل ، على سبيل المثال.


علاج دوار ركوب السيارة

علاج دوار الحركة ، بالإضافة إلى التدابير الوقائية المذكورة أعلاه ، قد يختار الشخص أخذ العلاجات التي تمنع الأعراض ، مثل ثنائي الهيدرين (Dramin) والميكليزين (Meclin) ، والتي ينبغي أن تؤخذ تقريبًا نصف ساعة إلى ساعة قبل السفر.

هذه العقاقير تعمل على الجهاز الدهليزي والشبكي ، المسؤولة عن الغثيان والقيء ، وتعمل أيضًا في وسط القيء ومنع وعلاج أعراض المرض الحركي ، ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تسبب آثار جانبية مثل النعاس والتخدير.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال