فوائد الكمون للسكر والضغط والتنحيف وكيفية تحضير شاي الكمون

مواضيع مفضلة

فوائد الكمون للسكر والضغط والتنحيف وكيفية تحضير شاي الكمون



سوف نغطي بالتفصيل في هذه المقالة ما هي فوائد شاي الكمون ، وكيفية تحضير هذا المشروب للاستفادة القصوى من جميع عناصره الغذائية.

يستخدم الكمون على نطاق واسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق آسيا ، ويستخدم على نطاق واسع لتذوق الأطباق في الوصفات المختلفة.

بالإضافة إلى مذاقه المذهل ، فإن خصائصه الطبية تساعد على تنظيم الهضم وتقليل الالتهابات التي تسببها الأطعمة الملوثة.

أظهرت الأبحاث مؤخرًا أن الكمون قادر أيضًا على المساعدة في إنقاص الوزن وتسهيل التحكم في مستويات السكر في الدم والكوليسترول.


ما هي فوائد شاي الكمون؟
تم استخدام شاي الكمون لعدة قرون ، حيت تفيد بعض تقارير بوجود فوائد صحية عديدة لشاي الكمون ، فيما يلي أهم فوائد شاي الكمون :


1. فوائد شاي الكمون للمعده
قد يساعد الكمون في تسريع عملية الهضم ، يمكن القيام بذلك عن طريق زيادة نشاط الإنزيمات الهضمية التي تسرع العملية وفقًا للمعلومات المنشورة في عام 2008 في مجلة Food Chemistry وأيضًا عن طريق زيادة إطلاق الصفراء من الكبد التي تساعد على هضم العناصر الغذائية المختلفة.

يساعد الكمون أيضًا في علاج الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي ، أظهر استطلاع عام 2013 نُشر في مجلة ميدل إيست جورنال للأمراض الهضمية التي أجريت على 57 مريضًا يعانون من متلازمة القولون العصبي ، أن الأعراض تقلصت بعد تناولهم شاي الكمون.


2. تأثير مضادات الأكسدة ومكافحة السرطان
يحتوي الكمون على العديد من المكونات التي يمكن أن تفيد الصحة بعدة طرق ، بعضها يشمل الفينولات ، التربين ، القلويات والفلافونويد.

الكثير منها مفيد بفضل خواصها المضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل الأضرار الناجمة عن وجود الجذور الحرة في الجسم.

المركبات المضادة للأكسدة مفيدة للصحة لأنها تساعد على منع أكسدة الأحماض الدهنية في الشرايين ، على سبيل المثال عن طريق منع ظهور عوائق في الشرايين ومنع تطور أمراض القلب.

وجود مضادات الأكسدة يساعد أيضًا في منع العمليات الالتهابية التي يمكن أن تؤدي إلى تطور الأمراض المزمنة مثل السكري وبعض أنواع السرطان ، على سبيل المثال.

تشير بعض الأبحاث إلى أن الكمون قد يساعد في تدمير الخلايا السرطانية بسبب تأثيره المضادة للأكسدة.


3. الكمون مصدر مهم للحديد
الحديد عنصر غذائي أساسي لجسمنا والخبر السار هو أن الكمون غني جدًا بهذا المعدن ، تظهر البيانات الغذائية أن 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون يحتوي على 1.4 ملليغرام من الحديد ، والذي يمثل ما يصل إلى 17.5 ٪ من التوصية اليومية للبالغين الأصحاء.

حتى كمية صغيرة من الكمون يمكن أن تزود الجسم بالكثير من الحديد ، مما يساعد على منع نقص الحديد ، والذي يعد من أكثر النواقص التغذوية شيوعًا في العالم.


4. فوائد شرب الكمون للبشرة
يمكن لاستهلاك شاي الكمون جعل بشرتك أكثر جمالا وصحة ، إن وجود مركبات مضادة للأكسدة ومختلف المعادن والفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) يحسن مظهر البشرة.


بالإضافة إلى تغذية البشرة ، يمكن استخدام الكمون أيضًا مباشرة على البشرة لتخفيف مشاكل مثل حب الشباب والبثور والحكة والأكزيما.


5. فوائد الكمون للكولسترول
يمكن لتناول الكمون أن يعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

أظهرت دراسة نشرت في عام 2014 في مجلة "العلاجات التكميلية" أن النساء اللاتي تناولن 3 غرامات من الزبادي المحتوي على الكمون مرتين يوميًا لمدة 3 أشهر كان لديهن مستويات عالية من الكوليسترول الحميد (HDL) (الكولسترول "الجيد") مقارنة بأولئك اللاتي تناولن فقط الزبادي.


6. فوائد الكمون للسكر
الكمون يحتوي على بعض المركبات في تركيبته التي تتصدى لبعض الآثار الطويلة الأجل لمرض السكري.

مثال على ذلك هو قدرة الكمون على تقليل منتجات نهاية الجليكات المتقدمة ، والتي يتم إنتاجها في مجرى الدم عندما ترتفع مستويات السكر في الدم لفترة طويلة.

من المحتمل أن يسبب تراكم المنتجات النهائية للجليك في الجسم ، تلف في العينين والأعصاب والكليتين والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى منع المضاعفات الصحية المذكورة أعلاه ، يمكن أن يساعد استخدام الكمون في التحكم في مستويات السكر في الدم وفقًا للمعلومات المنشورة في مجلة Food Chemistry في عام 2017.


7. شاي الكمون للتنحيف
يمكن أن يكون شاي الكمون مفيد للتنحيف ، وفقا لبعض الدراسات السريرية ، مكملات الكمون المركزة تساعد على تعزيز إنقاص الوزن.

يمكن أن يؤدي تناول اللبن الذي يحتوي على 3 غرام من الكمون لكل وجبة إلى فقدان كبير في الوزن.

8. الكمون الالتهابات
وفقا لدراسة في المختبر نشرت في عام 2015 في مجلة الطب التكميلي والبديل القائم على الأدلة ، مستخلص الكمون يمنع الالتهابات.

يحتوي الكمون على العديد من المركبات في تركيبته والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ، لكن العلماء ما زالوا لا يعرفون بالضبط أيها أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بمكافحة الالتهاب.

بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد وسيلة للادعاء بأن شاي الكمون يمكن أن يعالج الأمراض الالتهابية ، لكن استخدامه يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.


9. فوائد الكمون لضغط الدم المرتفع
يمكن أن يساعد وجود المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم في الكمون في تنظيم ضغط الدم.

يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على التوازن الكهروكيميائي في الجسم عن طريق تحسين الدورة الدموية وتخفيف الأوعية الدموية ، كل هذا يساهم في السيطرة على ضغط الدم.

يساعد المحتوى المضاد للأكسدة للكمون أيضًا على تقليل البلاك التي يمكن أن تتراكم في الشرايين ، وبالتالي الحفاظ على وظائف القلب.


طريقة عمل شاي الكمون
للاستمتاع بفوائد شاي الكمون ، ستحتاج إلى 1 ملعقة صغيرة من بذور الكمون مقابل كل 250 مل من الماء.

في وعاء ، ضع 1 ملعقة صغيرة من بذور الكمون ، سخني البذور على نار خفيفة لمدة 5 ثوانٍ ثم أضف الماء حتى يبدأ الخليط في الغليان.

بعد ذلك ، أطفئ النار واترك المزيج يخمر لمدة 5 دقائق ، أخيرا قم بتصفية المشروب واشرب.

إذا كنت تفضل تحضير مسحوق شاي الكمون ، فاستبدل البذور بالبودرة التي يجب خلطها بالماء وتسخينها حتى يغلي المزيج ، ثم اتركها لبضع دقائق قبل الشرب.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف