فوائد الخوخ للرجيم للبشرة والهضم


يعتبر الخوخ مصدرًا رائعًا للكربوهيدرات ، وخاصة الفركتوز والسكر المستخرج من الفاكهة وفيتامين سي.

كما أنه يحتوي على مواد نشطة بيولوجيًا مثل البوليفينول من بينها حمض الكلوروجينيك ، المسؤول عن عمل مضاد للأكسدة ، ومضاد للالتهابات المضادة للسرطان.

غني بالألياف ، من الممكن أن تستهلك ما يصل إلى 1.5 غرام في 100 غرام من الفاكهة ، بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال يحتوي على أملاح معدنية ، بما في ذلك الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد.


ما هي فوائد الخوخ؟
بالإضافة إلى مذاقه الحلو الذي يرضي معظم الأذواق ، لا تزال هذه الفاكهة تضمن العديد من الفوائد الصحية إذا تم استهلاكها بانتظام. تحقق من بعض هذه المزايا :

فوائد الخوخ للرجيم : إلى جانب كونه من الأطعمة الغنية بالألياف ، فإنه أيضا يحتوي على نسبة منخفضة من السكر ومن السعرات الحرارية ، مما يساعد على تعزيز الشبع ، وتجنب نوبات القلق التي تكون فيها الرغبة في تناول الحلوى أمرًا لا يمكن السيطرة عليه.

مصدر مضادات الأكسدة : مع وجود نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، تصبح هذه الثمرة مساعدة ضد الشيخوخة المبكرة وفي مكافحة تكوين الخلايا السرطانية ، عن طريق مكافحة الجذور الحرة الموجودة في جسمنا.

يحسن الجهاز المناعي : كمصدر لفيتامين C ومضادات الأكسدة ، تساعد هذه الفاكهة أيضًا على تقوية جهاز المناعة.

الخوخ والضغط المرتفع : نظرًا لوجود الفينولات التي تساعد على رفع مستوى الكوليسترول الجيد ، يساعد الكوليسترول الجيد ، في مقاومة الأكسدة ، وتعزيز تدفق الدم بدرجة أكبر من خلال وجود البيتا كاروتين.

مثالي لصحة القلب : مصنوع من فيتامين K والحديد ، وهما عنصران مهمان لتخثر الدم والوقاية من فقر الدم المحتمل ، كما يحتوي الخوخ على اللوتين والليكوبين ، وهي مواد تساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد الخوخ للأسنان : مع وجود تركيزات عالية من الفلوريد ، المسؤولة عن منع تسوس الأسنان ، يمكن أن يساعد الخوخ في ضمان ابتسامة أكثر جمالا وصحة.

فوائد الخوخ للبشرة : بالإضافة إلى الزنك الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة وبالتالي محاربة التجاعيد ، فالفاكهة تحتوي أيصا على فيتامين C ، وهو مفيد للبشرة مع فيتامين A ، فهو يعمل كمرطب للبشرة.

فوائد الخوخ للهضم : الخوخ هو حليف كبير للجهاز الهضمي والإفرازي بسبب التركيزات العالية للألياف في قشرته ، لذالك فهو مثالي لتجنب مشاكل مثل الإمساك والغازات.

موانع وتحذيرات لاستهلاك الخوخ

يوصى باستهلاك من 3 إلى 4 ثمار من الخوخ يوميًا ، ويجب أن يتناوب مع الخيارات الأخرى ذات الخصائص الغذائية المختلفة.

موانع الاستعمال الحالية هي فقط في حالة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ، أيضا كون الخوخ فاكهة سهلة التلف ، يجب تخزينها في أماكن باردة ، ويمكن استهلاكه في شراب طازج أو مجفف ، ولكن الخيار الأخير يحتوي على نسبة عالية من السكر.

المعلومات الواردة في هذا الموضوع هي لأغراض إعلامية فقط ، فهي لا تحل محل نصيحة الأطباء وخبراء التغذية وعلماء النفس ومهنيي التربية البدنية وغيرهم من المتخصصين.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال