7 أطعمة مفيدة للبشرة تجعلها أكثر شبابا وإشراقا





هل تعلم أن تناول الطعام يتداخل أيضًا مع صحة بشرتك؟ باستخدام مستحضرات التجميل ، قد لا يكون الاستثمار في العلاجات الجمالية أو حتى الجراحية كافياً للحصول على بشرة شابة وجميلة وجيدة الترطيب دائمًا.


إن اتباع نظام غذائي متوازن غني في بعض الأطعمة أمر ضروري لأي شخص يريد الحفاظ على بشرة مشرقة.


أطعمة مفيدة للبشرة


فيما يلي قائمة من 7 أطعمة لبشرة صحية ، أضفها إلى قائمة طعامك اليومية واشعر بالفرق.


1- فوائد المانجو للبشرة


المانجو هي ثمرة لذيذة ومصدر ممتاز للبيتا كاروتين ، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) من قبل الجسم.


هذا الفيتامين ضروري للحفاظ على بشرة صحية ، ويساعد على إصلاح أنسجة الجلد ويقلل الالتهاب عند التعرض لأشعة الشمس ، للمانجو أيضًا تأثير مضاد للأكسدة يبطئ شيخوخة البشرة.


تعد إضافة المانجو إلى قائمتك الصحية مفيد جدًا حيت يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وجمالها وتغذيتها.


أكل المانجو على شكل فواكه أو عصير طبيعي أو حتى يمكنك إضافته إلى السلطة لإعطاء لمسة خاصة للطبق.


2- فوائد الزبادي للوجه


الزبادي هو مصدر جيد للبروتين ويحتوي على فيتامين (أ) ، الذي يساعد على الحفاظ على جمال البشرة دائمًا محدثًا بسبب البروبيوتيك ، وهي بكتيريا موجودة في الأمعاء وينظمها دون معاناة البشرة.


بالإضافة إلى ذلك ، يساعد تناول اللبن الزبادي في تفتيح الهالات السوداء ويحافظ على طبقة واقية غير مرئية على الجلد تساعد على حمايته من الاعتداءات الخارجية.


اختر دائمًا الإصدارات الخالية من الدسم ، وأضف الفواكه والحبوب واستهلكه في وجبة الإفطار ، أو في فترات الراحة في فترة ما بعد الظهر أو حتى قبل وقت النوم.


3- فوائد اللوز للوجه


اللوز غني بفيتامين E ، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا البشرة من التلف بسبب أشعة الشمس ، ومنع شيخوخة البشرة ومكافحة الجفاف.


استهلاك كمية صغيرة من اللوز يكفي للحفاظ على بشرتك دائما جميلة.


تجنب الإفراط في تناول اللوز لأنه غني بالسعرات الحرارية التي قد تتداخل مع نظامك الغذائي ببضعة رطل إضافية. تعرف على فوائد اللوز الأخرى.


4- فوائد البرتقال للبشرة


البرتقال هو ثمرة غنية بفيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية خلايا البشرة عن طريق تحييد الجذور الحرة ، وإبطاء الشيخوخة ومنع الأمراض.


فيتامين C الموجود في البرتقال مسؤول أيضًا عن إنتاج الكولاجين ، والذي يساعد على منع ترهل الجلد ومحاربة التجاعيد. ، يمكن أيضًا تناول البرتقال على شكل فواكه وعصير طبيعي.


5- فوائد صلصة الطماطم للبشرة


صلصة الطماطم هي مصدر مركز للليكوبين ، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.


صلصة الطماطم تضمن صحة جيدة ليس فقط للبشرة بل للقلب أيضًا.


تشير الدراسات إلى أن تناول خمس ملاعق كبيرة من مستخلص الطماطم الطبيعي يمكن أن يحمي ما يصل إلى 33٪ من الجلد من حروق الشمس.


بالإضافة إلى ذلك ، تضمن صلصة الطماطم ، ويفضل أن تكون طبيعية ، نكهة أكثر لوجبات الطعام مثل المعكرونة والفطائر واللازانيا وغيرها من الأطباق.


6- فوائد بذور الكتان للوجه


تعتبر بذور الكتان مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي مواد تعمل على إصلاح البشرة وتساعد على بناء أغشية مرنة للخلايا.


قشرة بذور الكتان غنية بالمعادن والبروتينات والفيتامينات A و E ، والتي تعد المصادر الرئيسية لوظيفة الخلايا الجيدة وتمنع الشيخوخة المبكرة والأمراض التنكسية.


إن الطريقة المثالية لاستهلاك بذور الكتان ، وتعزيز فوائدها وضمان بشرة صحية وجميلة هي طحن البذور في الخلاط.


يمكن إضافة دقيق بذور الكتان إلى الأرز ، والفاصوليا ، والفواكه ، والعصائر ، والزبادي ، والفيتامينات ، والسلطات ، في إعداد الكعك والخبز وحتى الحساء.


7- فوائد الدجاج للبشرة


لحم الدجاج يحتوي على الزنك والبروتين ، والمواد الغذائية التي تعتبر حيوية لضمان صحة الجلد.


الزنك لديه وظيفة التئام الجروح ويقلل من التهاب الجلد ، بينما يضمن الكولاجين بقاءه أكثر ثباتًا.


لكن لكي تستهلك الدجاج بشكل صحي دون أن تحصل على سعرات حرارية زائدة ، تحتاج إلى إزالة الجلد والاستمتاع باللحوم البيضاء فقط.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال